آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الجيش اليمني يتقدم في مديرية موزع غرب تعز ويسيطر على منطقة الغرافي

القصف الحوثي يجرح 3 أطفال في الجوف ومقتل مواطن وجرح آخر بلغمين أرضيين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القصف الحوثي يجرح 3 أطفال في الجوف ومقتل مواطن وجرح آخر بلغمين أرضيين

قصف من مسلحو الحوثي والقوات الموالية
عدن - عبد الغني يحيى

جُرح ثلاثة أطفال، اليوم الإثنين، جراء قصف شنه مسلحو الحوثي والقوات الموالية لهم، في محافظة الجوف، شمالي اليمن. وقال مركز الجوف الإعلامي التابع للقوات الحكومية في الجوف، في بيان صحفي إن” مسلحي الحوثي قصفوا  قرية العضبة في مديرية الغيل بصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال . ولم يذكر المصدر تفاصيل إضافية حول القصف الذي جاء بعد يوم من إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا على مدينة الحزم، عاصمة المحافظة.

وقُتل طفل اليوم الاثنين، برصاص قناص حوثي في منطقة كلابة شمال شرق مدينة تعز، كما أصيب مدنيان آخران جراء قصف مدفعي على الأحياء السكنية. وأكد مصدر محلي أن الطفل عمرو محمد البرطي (14 عاماً) قُتل برصاص قناص حوثي، ضمن مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح المتمركزين في معسكر قوات الأمن الخاصة. في سياق متصل، قصف الحوثيون وقوات صالح خلال الساعات الماضية الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز. وحسب المصدر، فإن الحوثيين المتمركزين في تباب السلال و"سوفتيل" والجعشة بمنطقة الحوبان بالدبابات والمدافع، قصفوا المنازل السكنية في الكمب والجحملية وصالة.

وأصيبت امرأة اليوم الإثنين برصاص مسلحي مليشيا الحوثي وصالح في مدينة إب وسط اليمن في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية. وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات مسلحة اندلعت ظهر اليوم بين مسلحين وعدد من مسلحي الحوثي وصالح بالقسم الشرقي بمديرية المشنة بمدينة إب وأصيبت خلالها امرأة كانت تمر بالطريق العام.

وقال أحد شهود العيان بأن المرأة غطت على طفلها من اطلاق النار لكنها أصيبت هي حين افتدت ابنها من تبعات الإشتباكات المسلحة والتي كانت اصابتها بالغة. وحسب المصادر فقد أصيبت امرأة برصاص أحد مسلحي القيادي الحوثي أبو جابر والمعين من قبل المليشيا مديرًا للقسم الشرقي في المشنة. ونقلت المرأة المصابة الى المستشفى لتلقي العلاج وهي بحالة صحية حرجة ولا تزال في مرحلة الخطر بحسب مصادر طبية.

وانفجر ظهر اليوم الأثنين، لغمان أرضيان زرعتهما مليشيا الحوثي وصالح في طريق منطقتي الثوباني والغرافي غرب محافظة تعز وتسببا في استشهاد مواطن واصابة آخر بإصابات بالغة. وقالت مصادر محلية إن المواطن  محمد أحمد عبده خلف، استشهد جراء دهسه لغم أرضي زرعته المليشيا الانقلابية في طريق منطقة الثوباني، فيما أصيب المواطن علي سعيد ناصري بإصابة بليغة، جراء انفجار لغم اخر زرعته المليشيا الانقلابية ، في الطريق الرابط بين منطقتي الغرافي والزقيرية.

ولقي نجل قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء أمين الوائلي، حتفه متأثرا بجروحه، التي أصيب بها يوم أمس، نتيجة استهداف ميليشيات الحوثي مقر قائد المنطقة بصاروخ باليستي. وقالت مصادر عسكرية إن إبراهيم نجل اللواء الوائلي فارق الحياة ، اليوم الاثنين ، جراء إصابته بجروح بصاروخ باليستي حوثي. وكان الحوثيون استهدفوا، الاحد ، مقر قيادة المنطقة، بصاروخ باليستي ، ما أسفر عن مقتل 7 جنود، في حادثة الاستهداف.

وسيطر الجيش اليمني في المخا في محافظة تعز على منطقة الغرافي حول معسكر خالد بن الوليد بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية. وأكد مصدر ميداني أن قوات الجيش الوطني أحكمت السيطرة الكاملة على قرية وجبل الثوباني التابعة للمخا، وتمكنت من تحرير مناطق واسعة في محيط دار ابن علوان في موزع غرب تعز.

وقال نائب الناطق العسكري في محور تعز العقيد عبدالباسط البحر، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في تباب الضويحة وامتدت إلى جبل عقار في الموزع أسفرت عن مصرع 12 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية. وأكد البحر أن عناصر المليشيا باتت معنوياتها منهارة وأن قوات الجيش الوطني تحقق انتصارات متسارعة.

وأعلنت مصادر ميدانية ان قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية دخلت قرية الثوباني شرق المخأ  غرب مدينة تعز  بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح. واضافت المصادر أن الجيش الوطني والمقاومة دخلوا القرية صباح اليوم الاثنين ورفعت العلم الوطني فوق جبل الثوباني  وان مليشيا الحوثي فرت منها. وأشارت إلى ان الجيش بدأ بتمشيط القرية وحفظ الامن فيها.

 من جهة اخرى أفادت المصادر ان الجيش تقدم بشكل كبير في مديرية موزع غرب تعز وحرر مناطق واسعة في محيط دار ابن علوان  ، والتي كانت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية و تواصل التقدم باتجاه مركز المديرية.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصف الحوثي يجرح 3 أطفال في الجوف ومقتل مواطن وجرح آخر بلغمين أرضيين القصف الحوثي يجرح 3 أطفال في الجوف ومقتل مواطن وجرح آخر بلغمين أرضيين



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen