آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أوضح ضرورة العمل الحكومي والدولي المشترك لأعمال الإغاثة

الوزير فتح يؤكد أن الشعب اليمني تعرض لكارثة إنسانية نتيجة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الوزير فتح يؤكد أن الشعب اليمني تعرض لكارثة إنسانية نتيجة

الشعب اليمني
عدن _صالح المنصوب

أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور عبدالرقيب فتح أن الشعب اليمني تعرض لكارثة إنسانية غير معقولة نتيجة الحرب التي شنها المخلوع علي عبدالله صالح ومليشيات الحوثي الانقلابية وأن على الجميع تحمل المسؤولية الإنسانية وإنقاذ أرواح الأبرياء في المحافظات اليمنية. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح أعمال الورشة التي أقامتها اللجنة العليا للإغاثة اليوم الأحد في العاصمة عدن والخاصة بتفعيل العمل الاغاثي على ضوء المعايير الإنسانية الأساسية من أجل رفع الأداء وتقويم وتحسين الجودة.

وأضاف وزير الإدارة المحلية أن اللجنة العليا للإغاثة والمتمثلة بالحكومة الشرعية بقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي تعمل وبدعم مباشر من دول الخليج العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، على إيصال المواد الإغاثية للشعب اليمني الذي يتعرض لضروف صعبة وأن اللجنة العليا للإغاثة دائما ما تؤكد "أنه لا مركزية في العمل الإغاثي، وأن العاصمة عدن هي المركز الرئيسي وتتمتع وبكل الصلاحيات ولايجوز للمنظمات الدولية أن تعمل تحت سلطة الانقلابية، بل عليها العودة إلى عدن والعمل تحت سلطة الحكومة الشرعية من المقر الرئيسي بالعاصمة عدن وذلك وفقا للاتفاقات الدولية، التي تؤكد على ذلك لافتا بان إدارة اللجنة العليا للإغاثة تمثل غطاء شرعيا لكل المنظمات الدولية والمحلية في الجمهورية اليمنية، وأنه قد تم تقسيم خمس مراكز لتوزيع المساعدات الإنسانية وكل مركز يوزع لست محافظات المركز الرئيسي عدن ومركز في كل من مارب _ صنعاء _ وتهامة _ وحضرموت.  
 
وقال إنه من المؤسف أن تتعرض القوافل الإغاثية لإساءات وتقطعات كبيرة من المليشيات الانقلابية، وهو الأمر الذي تطالب من خلاله الحكومة الشرعية المجتمع الدولي بالضغط على المليشيات بعدم المساس بالإغاثة التي لا تخضع لأي معيار سياسي، وأن الحكومة الشرعية تتعامل مع أبناء الوطن بكل شرائحهم المجتمعية، لافتا إلى أن ما يمارسه الانقلابيون اليوم في تعز من أعمال وحشية نستطيع القول إنه لن يمارسه حتى الصهاينة في فلسطين.
معبرا عن شكره وتقديره لكل المنظمات الدولية والمحلية التي أبدت استعدادها للعمل والتعاون مع الحكومة الشرعية المعترف بها محليا دوليا. وأوضح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة "أن الورشة التي تنظمها اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بالحكومة الشرعية اليوم هدفها الأساسي العمل على إيجاد عمل تكاملي ومشترك بين اللجنة العليا للإغاثة وفروعها بالمحافظات وبين الشركاء من المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية في اليمن.

وفي كلمة لقيادة السلطة المحلية أو ضح وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع أن السلطة المحلية في محافظة عدن ممثلة بالأستاذ عبدالعزيز المفلحي ستعمل على تذليل كافة الإجراءات الخاصة بعملية الإغاثة الإنسانية وإيصالها لكل المحافظات اليمنية دون استثناء، معبرا عن شكره وتقديره للقيادة اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بالدكتور عبدالرقيب فتح الذين يبذلون جهود وطنية وإنسانية تجاه الشعب اليمني، داعياً المشاركون إلى التفاعل مع برنامج الورشة وذلك من أجل الخروج بتوصيات هادفة تكون رافدة لعملية التنسيق المشترك الذي تسعى عبره اللجنة العليا للإغاثة للوصول إلى كل فئات المجتمع اليمني.

بدوره أكد السيد طاهر إبراهيم مدير مكتب الأمم المتحدة _ عدن على أهمية انعقاد هذه الورشة كونها تخاطب مواضيع مهمة جلها في تحسين الأداء وتعزيز التنسيق بين المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية للعمل سويا في الجانب الإنساني، وأن مكتب الأمم المتحدة وجد هنا في العاصمة عدن لمساعدة الحكومة الشرعية لتفعيل هذا الجانب، متمنيا للخروج من الورشة، التي عقدت في وقتها المناسب للخروج بمخرجات إيجابية تساعدنا لتحسين الأداء وترينا إلى نسير سويا بالعمل الاغاثي والإنساني.

وفي كلمة لمنظمات المجتمع المدني أوضح رئيس مؤسسة فجر الأمل في تعز بليغ التميمي أن الدعوة لعقد هذه الورشة سوف تعزز وبكل تأكيد العمل المشترك بين المنظمات الدولية والمحلية، وكذلك السلطات المحلية بإيصال المواد الإغاثية للمواطنين وفقا لقاعدة بيانات موحدة تضمن عدم حدوث أي عشوائية مثل ما كان عليه في السابق. وحضر افتتاح الورشة ووكيل محافظة عدن أحمد سالم ربيع، ووكلا حافظات لحج وأبين و الضالع وتعز ووكيلة وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي، وممثل مركز الملك سلمان عبده الطيار والمنسق العام للجنة اليمنية العليا للإغاثة جمال بلفقية وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني في عدن.
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير فتح يؤكد أن الشعب اليمني تعرض لكارثة إنسانية نتيجة الوزير فتح يؤكد أن الشعب اليمني تعرض لكارثة إنسانية نتيجة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen