ايران تتهم فرنسا بتأجيج الازمات في الشرق الاوسط بسياستها "المنحازة" الحوثيون يخطفون 12 مدنياً ويفجرون 3 منازل في مديرية أرحب شمال صنعاء شمال اليمن غارتان جويتان لطيران التحالف العربي ، استهدفت مواقع الحوثيين، في منطقتي خليقا والبقع بمديرية كتاف في محافظة صعدة اقصى شمال اليمن إغلاق للطرقات وإحراق للإطارات وموجة احتجاجات تجتاح العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، رفضآ لإستقالة المفلحي الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي يرفض استقالة محافظ العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، عبدالعزيز المفلحي من منصبه ويطلب منه الإستمرار في عمله ويصدر توجيهات تسهل عمل المحافظ مندوب بريطانيا يؤكد لن نتوقف عن العمل على تحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيمياوية وردعهم مندوب بريطانيا يعلن أن روسيا تعمل على نزع الشرعية عن لجنة التحقيق الدولي الخاصة باستخدام السلاح الكيمياوي في سورية مندوب فرنسا يعلن أن إضعاف آليات منع انتشار الأسلحة الكيماوية خطر كبير يجب ألا يخضع للألاعيب السياسية مندوب فرنسا يعلن أن عدم معاقبة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي سيشجع الاخرين على استخدام هذه الأسلحة مندوب فرنسا يعلن أن كل الأدلة تشير إلى مسؤولية النظام السوري في الهجمات الكيمياوية
أخر الأخبار

أوفدت مجموعة من الرسامين العرب إلى معرض بولونيا

"اتصالات لكتاب الطفل" تنمي مواهب وخبرات مبدعي كتب الأطفال العرب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "اتصالات لكتاب الطفل" تنمي مواهب وخبرات مبدعي كتب الأطفال العرب

برنامج "ورشة" التابع لـ "جائزة اتصالات لكتاب الطفل"
الشارقة -اليمن اليوم

نظم برنامج "ورشة" التابع لـ "جائزة اتصالات لكتاب الطفل" زيارة خاصة لمجموعة من الرسامين العرب والمتخصصين في مجال رسوم كتب الأطفال إلى معرض بولونيا لكتاب الطفل في دورته الـ 53؛ للمشاركة في فعالية "مقهى الرسامين" أبرز الفعاليات العالمية للحوار الإبداعي بين رسامي كتب الأطفال من حول العالم، التي أقيمت على هامش المعرض الذي اختتمت فعالياته أخيرًا في إيطاليا.

 

تأتي هذه المبادرة في إطار التزام "جائزة اتصالات لكتاب الطفل" التي تحظى بدعم مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، لتطوير صناعة كتاب الطفل في المنطقة، واستكمالًا لجهود المجلس الإماراتي لكتب اليافعين - المشرف على "جائزة اتصالات لكتاب الطفل"- الساعية إلى إكساب العاملين في صناعة كتاب الطفل العربي المزيد من الخبرات من خلال إتاحة الفرصة لهم للاطلاع على تجارب نظرائهم من دول العالم، بما يسهم في تطوير المحتوى وزيادة جاذبيته للارتقاء بجودة كتب الأطفال باللغة العربية.

 

قالت رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة العقروبي "يعد معرض بولونيا لكتاب الطفل أحد أهم المحافل الدولية المتخصصة في صناعة كتاب الطفل وكل جديد في هذا المجال، ويأتي حرصنا على مشاركة مجموعة من الرسامين العرب في هذه الفعالية ضمن مساعينا في المجلس الإماراتي لكتب اليافعين؛ لإتاحة الفرصة أمام هؤلاء الرسامين للاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية، والتعرف على أحدث التقنيات والأساليب المتبعة دوليا لإنتاج رسوم كتب أطفال ذات جودة عالية". وأضافت "نتيجة لما نشهده من انفتاح كبير على العالم أجمع والتطور التكنولوجي الكبير الذي جعل العالم قرية صغيرة، لم يعد الطفل العربي اليوم يقبل ما دون التميز والجودة حتى في محتوى الكتب والقصص سواءً بالنص أو الرسوم؛ لذلك وضمن أهدافنا في برنامج "ورشة" لتطوير جودة كتاب الطفل العربي نسعى من خلال هذه المشاركة إلى إتاحة فرصة مميزة للرسامين العرب للالتقاء بنخبة من الخبراء في مجال رسوم كتب الأطفال من أكثر من 75 دولة لتطوير مهاراتهم ودعم أفكارهم حتى يتسنى لهم إخراجها على شكل أعمال ترفد الساحة الفنية لكتاب الطفل بمواهب تسهم في تطوير إصدارات الأطفال باللغة العربية".

 

وأتاح "مقهى الرسامين" لزوار معرض بولونيا لكتاب الطفل فرصة التواصل والحوار، ومناقشة أحدث الابتكارات في عالم الرسم، والالتقاء مع الناشرين، والمؤلفين، والفنانين المفضلين، وتقديم أنفسهم للمتخصصين، ومنحهم فرصة حضور مجموعة متنوعة من المحاضرات، وورش العمل التي تناولت جملة من الموضوعات المهنية في مجتمع الرسم والمتخصصين في كتب الأطفال واليافعين.

وتواصل مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) – الراعي الرسمي لجائزة اتصالات لكتاب الطفل- دعمها للنهوض بالواقع الثقافي والفكري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجلّى ذلك من خلال رعايتها المستمرة ودعمها المتواصل لعدد من المبادرات والفعاليات الثقافية، فمنذ عام 2009  وهي ترعى جائزة "اتصالات لكتاب الطفل" التي تشمل 5 فئات هي (كتاب الطفل، وكتاب اليافعين، وأفضل نص، وأفضل رسوم، وأفضل إخراج)، وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة مليون درهم إماراتي، توزع على فئات الجائزة الخمس.

 

برنامج "ورشة" كان أطلقه المجلس الإماراتي لكتب اليافعين عام 2013 بدعم من "جائزة اتصالات لكتاب الطفل"، ويهدف إلى صنع جيل جديد من المواهب العربية في مجال كتابة ورسم ونشر كتاب الطفل العربي، ويقدم البرنامج ورش عمل متخصصة في الرسوم والكتابة والنشر بهدف بناء قدرات الشباب العرب، وتعزيز مهاراتهم ورعايتها بما ينسجم مع رؤية الجائزة في النهوض بواقع كتاب الطفل في الوطن العربي، والإسهام من خلال هؤلاء الشباب في إصدار كتب ذات جودة عالية ومرتبطة بثقافتنا العربية ولها القدرة على المنافسة والتفوق على الكتب الأجنبية في أدب وثقافة الطفل.

 

يعد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين الفرع الوطني من المجلس الدولي لكتب اليافعين، وهو منظمة غير ربحية تمثّل شبكة عالمية من الأشخاص حول العالم ممن تعهّدوا بتأمين الكتب للأطفال، وتسعى هذه المنظمة إلى الترويج للوعي العالمي من خلال كتب الأطفال ومنحهم إمكانية الوصول إلى الكتب ذات المعايير الأدبية والفنية العالية، بالإضافة إلى تأمين الدعم والتدريب اللازمين للمؤلفين والرسامين المهتمين بأدب الأطفال، ويعمل المجلس الإماراتي لكتب اليافعين على ضمان وصول الكتب إلى أيدي الأطفال، ويشجع على نشر وتوزيع الكتب ذات القيمة العالية، ويعمل على ترويج القراءة وكتب الأطفال. 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصالات لكتاب الطفل تنمي مواهب وخبرات مبدعي كتب الأطفال العرب اتصالات لكتاب الطفل تنمي مواهب وخبرات مبدعي كتب الأطفال العرب



GMT 06:15 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع لوحة "المسيح" لدا فنشي بقيمة 450 مليون دولار

GMT 01:34 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق المعرض التشكيلي "رؤى عراقية" في وزارة الثقافة

GMT 02:30 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

متحف اللوفر في أبوظبي حيث يُعرض 600 قطعة استثنائية
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصالات لكتاب الطفل تنمي مواهب وخبرات مبدعي كتب الأطفال العرب اتصالات لكتاب الطفل تنمي مواهب وخبرات مبدعي كتب الأطفال العرب



خلال مشاركتها في حفلة داخل فندق هايليت روم بدريم

باريس هيلتون تبيّن رشاقتها في ثوب مثير متعدد الألوان

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
جذبت الشهيرة باريس هيلتون البالغه من العمر 36 عاما، الأنظار إليها في فندق هايليت روم بدريم هوليوود في لوس انجلوس، بصحبه صديقها كريس زيلكا، اذ حضرت أول احتفال لها التي تسضيفه جويل إدجيرتون، لصالح كاسا نوبل تيكيلا ومؤسسة فريد هولوكس، وهي مؤسسة غير ربحية تروج للوقاية من العمى. وارتدت باريس ثوبا انيقا بأكمام طويلة ومزخرفا بالألوان الأرجوانية والبرتقالية والفضية. مع جزء بيضاوي مزخرف على منتضف الخصر. وجعلت الشقراء الأنيقة شعرها منسدلا على اكتفاها مع تموجات بسيطة، وتزينت بحذاء اسود عال مع اقراط الماسية وخاتم. وفي المقابل تأنق صديقها الممثل الشهير "زيلكا"، البالغ من العمر 32 عاما، ببدلة رمادية مع قميص أزرق وربطة عنق زرقاء. واشتهر زيلكا بدوره في في فيلم بقايا، كما ظهر في أفلام مثل الرجل العنكبوت المزهل ، ديكسيلاند و بيرانا 3DD.  وظهر ايضا في الاحتفالية عدد من المشاهير امثال الممثلة صوفيا بوتيلا وكاميلا بيل وإيزا

GMT 05:42 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع مجوهرات لوي فيتون الراقية تأخذ من أجل صناعتها 12 شهرًا
اليمن اليوم- قطع مجوهرات لوي فيتون الراقية تأخذ من أجل صناعتها 12 شهرًا

GMT 05:51 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريق سان فرانسيسكو يمزج بين الطبيعة والفخامة
اليمن اليوم- طريق سان فرانسيسكو يمزج بين الطبيعة والفخامة

GMT 02:49 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الأميركي يشيد بجهود بكين في مشكلة بيونغ يانغ
اليمن اليوم- الرئيس الأميركي يشيد بجهود بكين في مشكلة بيونغ يانغ

GMT 03:14 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لمياء فهمي توضح أن برنامج "وبكرة أحلى" يحمل طابعًا مختلفًا
اليمن اليوم- لمياء فهمي توضح أن برنامج "وبكرة أحلى" يحمل طابعًا مختلفًا

GMT 06:43 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

نادية تولونو تصعّد احتجاجها ضد بوتين بعمل مسرحي مختلف
اليمن اليوم- نادية تولونو تصعّد احتجاجها ضد بوتين بعمل مسرحي مختلف

GMT 03:36 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إناث السرعوف تلتهم رأس ذكرها أثناء عملية التزاوج
اليمن اليوم- إناث السرعوف تلتهم رأس ذكرها أثناء عملية التزاوج

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 05:13 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا ستينغر" تطلق محركًا سعة 2 لتر وتضم 4 أبواب
اليمن اليوم- "كيا ستينغر" تطلق محركًا سعة 2 لتر وتضم 4 أبواب

GMT 06:24 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"كابريوليه سي كلاس" الأفضل مع تقنية "منحرف الرياح"
اليمن اليوم- "كابريوليه سي كلاس" الأفضل مع تقنية "منحرف الرياح"

GMT 02:28 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

آيتن عامر توضح أسباب نجاح "الطوفان" منذ بداية عرضه
اليمن اليوم- آيتن عامر توضح أسباب نجاح "الطوفان" منذ بداية عرضه

GMT 04:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المبيدات الحشرية تضعف قدرة النحل على جمع حبوب اللقاح
اليمن اليوم- المبيدات الحشرية تضعف قدرة النحل على جمع حبوب اللقاح

GMT 00:47 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نيللي كريم تكشف عن بطولة مسلسل بوليسي في رمضان

GMT 03:35 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دوقة كامبريدج تداعب الأطفال وتكشف سرًا عن شارلوت

GMT 06:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لإطلالة براقة باستخدام الملابس اللامعة

GMT 02:20 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحترار العالمي سيضاعف أعداد الوفيات في الدول الدافئة

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح منزل "عش الغراب" في نيويورك للبيع بـ1.2 مليون إسترليني

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث يؤكد أن تناول فيتامين "د" يساعد على الإنجاب

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

منافسة بين أشهر الفنادق العالمية لتقديم عروض عيد الميلاد

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 06:28 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

داخل عالم "لوي فيتون" السري خلال عرضه المميز في اليابان
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen