الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تؤكد لن نتهاون في ملاحقة الأفراد والجماعات الإرهابية وسندعم السبل كافة في هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تؤكد أن السلطات القطرية لم تتخذ إجراءات فعلية بالتوقف عن النشاط الإرهابي الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تعلن أن الأفراد الذين تم وضعهم على قائمة الإرهاب نفذوا عمليات إرهابية مختلفة وينالون دعماً قطرياً مباشراً مسلحون مجهولون يطلقون النار على شخص في مسيال منطقة بحيرة بمديرية شبام بمحافظۃ حضرموت ، داخل سيارته ويردونه قتيلا السعودية ومصر والإمارات والبحرين تعلن إضافة كيانين وأحد عشر فرداً إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تعلن إضافة المجلس الإسلامي العالمي "مساع" و خالد ناظم دياب و سالم جابر عمر علي سلطان فتح الله جابر إلى قائمة الإرهاب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تعلن وضع ميسر علي موسى عبدالله الجبوري ومحمد علي سعيد أتم وحسن علي محمد جمعة سلطان ومحمد سليمان حيدر محمد الحيدر على قائمة الإرهاب الفصائل الفلسطينية تختتم اجتماعها في القاهرة وتؤكد على المصالحة وتطوير المؤسسات دمشق ترحب بالبيان الختامي للقمة الثلاثية المنعقدة في سوتشي بوتين يعلن أن اردوغان وروحاني وافقا على جمع النظام السوري والمعارضة في سوتشي
أخر الأخبار

بتوجيه من الحاكم الشيخ سلطان ورعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" ينطلق الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" ينطلق الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب

مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"
الشارقة - اليمن اليوم

تشهد الدورة الثامنة من مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 20-30 أبريل/ نيسان الحالي في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "تألق بها"، وبمشاركة نخبة من كُتّاب قصص الأطفال، والمتخصصين التربويين العرب، الذين سيشاركون في الندوات الفكرية والجلسات النقاشية التي ستقام ضمن فعاليات البرنامج الثقافي والفكري الذي يحفل به المهرجان.

ويقام مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"، بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية كريمة من الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. وتتضمن دورته الثامنة التي تقام في مركز "إكسبو الشارقة" تحت شعار "تألق بها"، أكثر من 1500 فعالية ثقافية، وفنية، وتوعوية، وترفيهية، إضافة إلى مشاركة 130 دار نشر من 15 دولة. ويسعى المهرجان إلى تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال وتثقيف وإثراء خبراتهم بالمعارف المختلفة، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطوير قدراتهم والكشف عن مواهبهم أمام الزوار.

و يشارك من المغرب الكاتب الشهير العربي بن جلون، رئيس لَجنة التحكيم في المهرجان الدولي للحكاية في مدينة أغادير المغربية منذ عام 1995، والمحاضر في كليات الآداب ومعاهد الإعلام في المغرب وخارجه، ومدير مجلة "كتابات" الفكرية الإبداعية، ومجلة "سامي" للأطفال في العام 1990، ومؤلف 56 كتاباً في أدب الطفل من أبرزها "ابن بطوطة معنا"، و"احكي حكاية"، و"تراثنا الجميل للأطفال"، و"حديقة اللغة"، و"حتى الشجر يغني"، و"قصص الطفل المغامر"، و"حديقة الطفل"، و"بهلوان الحي".

ومن الأردن تشارك الكاتبة سناء الحطاب والكاتب محمد سناجلة، ومن العراق الكاتب والرسام علي المندلاوي، ومن سورية القاصة والكاتبة نبيلة علي ، والكاتب هيثم الخواجة، والكاتب والناقد عزت عمر. ومن السودان يشارك الكاتب الدكتور حيدر وقيع الله، مسؤول الدراسات والبحوث في الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات، وصاحب العديد من المؤلفات الخاصة بالأطفال، ومن بينها "طفلي لا يقرأ"، و"ماذا أصنع"، و"الإبداع الأدبي عند الأطفال".

أما من مصر فيشارك كل من الكاتب والروائي والإعلامي إبراهيم فرغلي، والكاتب رؤوف وصفي، والكاتب والمخرج والممثل محمد كريم. ومن الجزائر كاتبة الأطفال جميلة يحياوي، ومن البحرين الشاعر الكبير علي الشرقاوي، والكاتب والروائي حمد الشهابي، ومن موريتانيا يشارك شاعر وكاتب قصص الأطفال محمد عبد الله عمارو، ومن فلسطين الأكاديمية والدكتورة سونيا النمر، ومن لبنان الشاعر والكاتب والإعلامي الدكتور جودت فخر الدين، والكاتب المسرحي والأستاذ الجامعي عبيدو باشا.

ومن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك الكاتبة نورة النومان، التي أصدرت لها دار كلمات كتابين مصورين للأطفال هما "القطة قطنة" و"القنفذ كيوي"، وهي صاحبة رواية "أجوان" التي فازت بأفضل كتاب لليافعين لعام 2013 في جائزة اتصالات لأدب الطفل. وكذلك يشارك في المهرجان القاص والكاتب عبد الرضا السجواني، مؤسس إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم منذ عام 1981، وعضو مؤسس في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، والذي شارك في تأسيس وتحرير مجلتي "شؤون أدبية"، و"دراسات" الصادرتين عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

 ومن الإمارات أيضاً، تشارك الكاتبة والأديبة أسماء الزرعوني، نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وعضو مؤسس لرابطة أديبات الإمارات، وأمين عام ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي، وسفير المجلس الإماراتي لكتب اليافعين،  وعضو مجلس الفكر والحوار في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة. كما يستضيف المهرجان الكاتب الدكتور علي الحمادي، مدير قسم المناهج العربية في مجلس أبوظبي للتعليم، وعضو مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية ومديرها.

 ومن أبرز الشخصيات الإماراتية المشاركة أيضاً الشاعر محمد البريكي، مسؤول بيت الشعر في الشارقة منذ يونيو/حزيران 2012، والمدير الفني لمركز الشارقة للشعر الشعبي في الفترة من 2008-2012. والكاتبة والدكتورة فاطمة الصايغ، التي تعمل حالياً في قسم التاريخ والآثار بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة. والكاتبة والدكتورة لطيفة النجار، الأستاذ المشارك في قسم اللغة العربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

 ومن الكويت تشارك الفنانة التشكيلية بزة الباطني، التي عملت في سلك التدريس في وزارة التربية لتعليم اللغة الفرنسية خلال الفترة ما بين 1977-1983، وصاحبة حضور ومساهمات بارزة وعديدة في المجالين الأدبي والتشكيلي. وكذلك يستقبل مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" هذا العام من الكويت الكاتبة والباحثة الدكتورة نرمين الحوطي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينطلق الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينطلق الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينطلق الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب مهرجان الشارقة القرائي للطفل ينطلق الاربعاء بمشاركة نخبة من الأدباء العرب



خلال حفل خيري لجمعية داعمة لأبحاث مرض الذئبة

سيلينا غوميز في إطلالة مثيرة بفستان أصفر وشعر أشقر

لندن - اليمن اليوم
بعد 24 ساعة فقط من ظهورها على المسرح للمرة الأولى في حفل جوائز الموسيقى الأميركية "AMA" في المدينة الأميركية لوس أنجلوس، منذ خضوعها لعملية زرع الكلى في الصيف الماضي،  خرجت النجمة العالمية سيلينا غوميز لدعم مؤسسة خيرية في مدينة نيويورك، الإثنين, حيث فاجأت البالغة من العمر 25 عامًا، جمهورها بالشعر الأشقر القصير، بعد أن كانت اشتهرت بشعرها الأسود الداكن، خلال حفل عشاء خيري لجمعية "Lupus Research Alliance" الداعمة لأبحاث مرض الذئبة، والتي تؤدي تمويلها إلى تطور تشخيص المرض، واكتشاف طرق الوقاية، ومن ثم علاج نهائي له.   ونسقت الممثلة والمغنية الأميركية، شعرها الجديد مع فستان أصفر من مجموعة كالفن كلاين، بكتف واحد وتميز بقصته غير المتساوية فكان عبارة عن فستان قصير من الأمام ليكشف عن ساقيها وحذائها الأصفر والفضي من كالفن كلاين أيضًا، بينما من الخلف ينسدل ويلامس الأرض.   وأضافت غوميز إلى اطلالتها جاكيت من الجينز مبطن

GMT 00:17 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تُقدم حقائب مبتكرة تعبر عن فصل الخريف
اليمن اليوم- روضة الميهي تُقدم حقائب مبتكرة تعبر عن فصل الخريف

GMT 08:17 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "كاتسبيرغ" يوفر متعة خاصة للأطفال في جبال الألب
اليمن اليوم- منتجع "كاتسبيرغ" يوفر متعة خاصة للأطفال في جبال الألب
اليمن اليوم- سفيان النمري يُفضل الخشب والقرفة في تصنيع الشموع لديكور الشتاء

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ميركل تواجه الإحباط بعد فشل محادثات تكوين الائتلاف الحكومي
اليمن اليوم- ميركل تواجه الإحباط بعد فشل محادثات تكوين الائتلاف الحكومي

GMT 00:47 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى عسل تُحضر لبرنامج "توك شو" جديد على قناة "أون لايف"
اليمن اليوم- لبنى عسل تُحضر لبرنامج "توك شو" جديد على قناة "أون لايف"

GMT 02:24 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان
اليمن اليوم- دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات
اليمن اليوم- "المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 07:42 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"فانتاج أستون مارتن" حيث العراقة والفخامة في آن واحد
اليمن اليوم- "فانتاج أستون مارتن" حيث العراقة والفخامة في آن واحد

GMT 05:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"فولفو" تتعاقد مع "أوبر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة
اليمن اليوم- "فولفو" تتعاقد مع "أوبر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة

GMT 03:07 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"
اليمن اليوم- منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"

GMT 02:26 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب
اليمن اليوم- العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب

GMT 03:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بريطانية في سجون إيران تؤكد عدم قدرتها على انتظار حل الأزمة

GMT 07:21 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"سترة العمل" أهم قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات

GMT 06:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أنّ الخوف من الثعابين موروث منذ الولادة

GMT 05:25 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل "فورناسيتي" على طراز المتاحف الفنية ممتزجة بروح الفكاهة

GMT 06:38 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الفول السوداني خلال الحمل يجنب الحساسية للأطفال

GMT 06:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة شَرِيش المكان الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 05:11 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأردنية رند النجار ترسم على الحقائب بألوان مثيرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen