أعلن وزير الطاقة الروسي أن وزارته تجري محادثات مع إيران

اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل

الاجتماع الوزاري داخل اوبك
لندن ـ العربي الجديد

رجحت ثلاثة مصادر من "أوبك" أن يعقد أعضاء من داخل المنظمة وخارجها اجتماعهم التالي في شأن خطة لتجميد مستويات الإنتاج سعيًا لدعم الأسعار في منتصف نيسان/أبريل المقبل في الدوحة الاثنين. وكان من المخطط في وقت سابق عقد الاجتماع في 20 آذار/مارس في روسيا لكن مصادر استبعدت الأسبوع الماضي عقد الاجتماع في ذلك الموعد.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن وزارته تجري محادثات مع إيران في شأن مد خط للطاقة الكهربائية بين البلدين يمر عبر أذربيجان وأرمينيا. وكانت وزارة الطاقة الروسية أفادت على حسابها الرسمي في موقع "تويتر" بأن نوفاك بدأ اجتماعًا مع نظيره الإيراني بيجن زنغنه في طهران.

وأكد تقرير بشأن إنتاج "أوبك" في شباط/فبراير، أن صادرات المنظمة من النفط الخام تراجعت في شكل طفيف، على رغم انخفاض الإنتاج بمقدار 280 ألف برميل يوميًا خلال الشهر. وضخت "أوبك" 24 مليون برميل يوميًا في الأسواق العالمية، أي أقل بنحو 30 ألف برميل يوميًا عن قراءة معدلة مقدارها 24.03 مليون برميل يوميًا تعود إلى كانون الثاني/يناير.

وقال مصدر في قطاع النفط إن المملكة العربية السعودية أبقت على إنتاجها مستقرًا في شباط عند مستوى 10.22 مليون برميل يوميًا بعدما أبرمت المملكة مع روسيا وقطر وفنزويلا اتفاقًا مبدئيًا لتجميد الإنتاج. وأنتجت السعودية 10.23 مليون برميل يوميًا في كانون الثاني وهو رقم يقترب من أعلى مستوى. وقال المصدر إن إمدادات المملكة من الخام للسوق بلغت نحو 10.4 مليون برميل يوميًا في شباط. وقال مصدران إن "شركة نفط الشمال" العراقية أوقفت قبل ثلاثة أيام إمداد خط أنابيب ممتد إلى تركيا بالخام الذي تنتجه الحقول التي تديرها الشركة في منطقة كركوك.

وذكر مسؤول في الشركة طلب عدم ذكر اسمه أن أمر وقف الضخ عبر خط الأنابيب صدر من وزارة النفط في بغداد. وأضاف: "لا يوجد خلل فني... إنه قرار من بغداد". وأشار إلى أن "شركة نفط الشمال" تواصل إنتاج الخام لكنها تخزنه في كركوك بدلًا من تصديره عبر خط الأنابيب.

وهبطت الأسعار العالمية للنفط نحو ثلاثة في المــــئة أمـــس بعدما أطاحت إيران بآمال تنـــسيق اتفاق لتجميد الإنتاج في أي وقت قريب لتتجدد توقعات بتراجع الأسعار على خلفية تخمة المعروض.

وهبطت أسعار خام القياس العالمي "برنت" في العقود الآجلة إلى ما دون 40 دولارًا للبرميل الذي جرى تداوله على انخفاض بواقع 1.19 دولار عن سعر إغلاق الجمعة عند 39.20 دولار للبرميل. وسجل "برنت" أدنى مستوى في 12 سنة في كانون الثاني عندما بلغ سعر البرميل 27.10 دولار. وانخفض سعر الخام الأميركي 1.13 دولار إلى 37.37 دولار للبرميل.

وأعلنت إيران أول من أمس أنها ستنضم إلى المحادثات بشأن تجميد سقف الإنتاج عندما يصل إنتاجها إلى أربعة ملايين برميل يوميًا.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تظهر في فستان مطبوع بالأشكال الهندسية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 04:41 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل موضة لا تنتهي كل شتاء للرجل الأنيق
اليمن اليوم- المعطف الطويل موضة لا تنتهي كل شتاء للرجل الأنيق

GMT 03:18 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تصميم برج فاخر وسط ميامي بـ391 وحدة ذات إطلالات مائية
اليمن اليوم- تصميم برج فاخر وسط ميامي بـ391 وحدة ذات إطلالات مائية

GMT 02:22 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
اليمن اليوم- فندق "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 02:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

راجح عمر يروي قصة نجاحه منذ وصوله إلى مطار هيثرو
اليمن اليوم- راجح عمر يروي قصة نجاحه منذ وصوله إلى مطار هيثرو

GMT 02:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تؤكّد اختيار أعمالها بعد إنجاب الطفل الثالث

GMT 04:36 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفاؤها تمامًا

GMT 08:13 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار حديثة لتنسيق ملابس العمل هذا الشتاء وستمنحك دفئًا

GMT 07:40 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يحدث ثورة في علاجات المناعة

GMT 05:21 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

10 طرق تاريخية استعملت في الحج عبر أوروبا قديمًا

GMT 21:15 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سامسونج تبدأ تطوير هاتف “جلاكسي نوت 9” القادم

GMT 08:46 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تدرس التغييرات الاجتماعية في بلاد عملها
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen