أعلن وزير الطاقة الروسي أن وزارته تجري محادثات مع إيران

اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل

الاجتماع الوزاري داخل اوبك
لندن ـ العربي الجديد

رجحت ثلاثة مصادر من "أوبك" أن يعقد أعضاء من داخل المنظمة وخارجها اجتماعهم التالي في شأن خطة لتجميد مستويات الإنتاج سعيًا لدعم الأسعار في منتصف نيسان/أبريل المقبل في الدوحة الاثنين. وكان من المخطط في وقت سابق عقد الاجتماع في 20 آذار/مارس في روسيا لكن مصادر استبعدت الأسبوع الماضي عقد الاجتماع في ذلك الموعد.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن وزارته تجري محادثات مع إيران في شأن مد خط للطاقة الكهربائية بين البلدين يمر عبر أذربيجان وأرمينيا. وكانت وزارة الطاقة الروسية أفادت على حسابها الرسمي في موقع "تويتر" بأن نوفاك بدأ اجتماعًا مع نظيره الإيراني بيجن زنغنه في طهران.

وأكد تقرير بشأن إنتاج "أوبك" في شباط/فبراير، أن صادرات المنظمة من النفط الخام تراجعت في شكل طفيف، على رغم انخفاض الإنتاج بمقدار 280 ألف برميل يوميًا خلال الشهر. وضخت "أوبك" 24 مليون برميل يوميًا في الأسواق العالمية، أي أقل بنحو 30 ألف برميل يوميًا عن قراءة معدلة مقدارها 24.03 مليون برميل يوميًا تعود إلى كانون الثاني/يناير.

وقال مصدر في قطاع النفط إن المملكة العربية السعودية أبقت على إنتاجها مستقرًا في شباط عند مستوى 10.22 مليون برميل يوميًا بعدما أبرمت المملكة مع روسيا وقطر وفنزويلا اتفاقًا مبدئيًا لتجميد الإنتاج. وأنتجت السعودية 10.23 مليون برميل يوميًا في كانون الثاني وهو رقم يقترب من أعلى مستوى. وقال المصدر إن إمدادات المملكة من الخام للسوق بلغت نحو 10.4 مليون برميل يوميًا في شباط. وقال مصدران إن "شركة نفط الشمال" العراقية أوقفت قبل ثلاثة أيام إمداد خط أنابيب ممتد إلى تركيا بالخام الذي تنتجه الحقول التي تديرها الشركة في منطقة كركوك.

وذكر مسؤول في الشركة طلب عدم ذكر اسمه أن أمر وقف الضخ عبر خط الأنابيب صدر من وزارة النفط في بغداد. وأضاف: "لا يوجد خلل فني... إنه قرار من بغداد". وأشار إلى أن "شركة نفط الشمال" تواصل إنتاج الخام لكنها تخزنه في كركوك بدلًا من تصديره عبر خط الأنابيب.

وهبطت الأسعار العالمية للنفط نحو ثلاثة في المــــئة أمـــس بعدما أطاحت إيران بآمال تنـــسيق اتفاق لتجميد الإنتاج في أي وقت قريب لتتجدد توقعات بتراجع الأسعار على خلفية تخمة المعروض.

وهبطت أسعار خام القياس العالمي "برنت" في العقود الآجلة إلى ما دون 40 دولارًا للبرميل الذي جرى تداوله على انخفاض بواقع 1.19 دولار عن سعر إغلاق الجمعة عند 39.20 دولار للبرميل. وسجل "برنت" أدنى مستوى في 12 سنة في كانون الثاني عندما بلغ سعر البرميل 27.10 دولار. وانخفض سعر الخام الأميركي 1.13 دولار إلى 37.37 دولار للبرميل.

وأعلنت إيران أول من أمس أنها ستنضم إلى المحادثات بشأن تجميد سقف الإنتاج عندما يصل إنتاجها إلى أربعة ملايين برميل يوميًا.

alyementoday
alyementoday
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل



اليمن اليوم-

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول تؤكد أن ابتعادها عن الشمس سرّ نقاء بشرتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني.   وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل اليمن اليوم- اجتماع منتجي النفط بشأن تجميد الإنتاج مرجّح عقده منتصف الشهر المقبل



GMT 03:22 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف
اليمن اليوم- 6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف

GMT 04:53 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
اليمن اليوم- الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد

GMT 00:18 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تؤكد أن "كفر دلهاب" أرهقها كثيرًا

GMT 00:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف كائنات غريبة على أعماق سحيقة في أستراليا

GMT 09:23 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا بالمباني المنحوتة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen