تهدف إلى تطبيق أعلى المعايير في الإجراءات الجمركيّة واللوجيستيّة

الإمارات المتحدة تحقق السبق عربيًا في المصادقة على اتفاقيّة تيسير التجارة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الإمارات المتحدة تحقق السبق عربيًا في المصادقة على اتفاقيّة تيسير التجارة

المهندس سلطان بن سعيد المنصوري
أبو ظبي - سعيد المهيري

صادقت الإمارات العربية المتحدة على اتفاقية تيسير التجارة، في إطار منظمة التجارة العالمية، وتعمل على إيداع تلك الاتفاقية، وبهذا، تكون أول دولة عربية تخطر المنظمة بذلك.

وذكر وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، أنه بصدور المرسوم الاتحادي رقم 39 للعام 2016، بالتصديق على اتفاقية تيسير التجارة، في إطار منظمة التجارة العالمية، تكون الإمارات أول دولة عربية، تعلن مصادقتها على هذه الاتفاقية الدولية، وبإيداع الدولة هذه المصادقة لدى المنظمة، وفقاً للإجراءات المتبعة، تكون الإمارات قد حققت السبق عربيًا على هذا الصعيد.

وسيعمل تطبيق هذه الاتفاقية على تخفيض ما لا يقل عن 15 % من التكلفة الكلية للسلع في جانبي الاستيراد والتصدير، وبنسب متباينة في ما بين الدول، والاتفاقية هي إحدى أهم اتفاقيات النظام التجاري المتعدد الأطراف في منظمة التجارة العالمية، وكانت أحد أهم نتائج المؤتمر الوزاري التاسع للمنظمة في بالي نهاية 2013.

وتم التوصل إلى الاتفاقية بتوافق آراء الدول الأعضاء في المنظمة كافة، وكانت الاتفاقية الأولى التي تضاف إلى اتفاقيات النظام التجاري المتعدد الأطراف، بعد 18 عاماً من إنشاء منظمة التجارة العالمية، واعتبرت أداة قوية لكسر الجمود التفاوضي في جولة المفاوضات الإنمائية التي كانت تجرى منذ العام 2001 في المنظمة، وإخراج النظام التجاري المتعدد الأطراف برمته من مأزق طويل الأمد.

وبيّن المنصوري أن الاتفاقية تعد عنصراً داعماً لتوجهات الدولة في تيسير التجارة عبر الحدود، من خلال عوامل أربعة مهمة، تتمثل في تبسيط الإجراءات الحدودية والمتطلبات الإدارية وتوفير المعلومات والإجراءات الإلكترونية، وهذه العوامل ستقود إلى تحقيق اختصار الوقت، وتخفيض الكلف، وتطبيق أعلى المعايير الدولية في الإجراءات الجمركية واللوجيستية، وتفعيل تطبيق الإجراءات الإلكترونية، وزيادة التنسيق العملي على المعابر الحدودية على المستويات المختلفة المحلية والإقليمية والدولية، بشكل يحقق التوازن بين مصالح قطاعات التجارة والأعمال، التي طالما دعت إلى تسهيل التجارة وتقليل الإجراءات الروتينية والشكليات والإجراءات المستندية والمصالح التنظيمية والرقابية للقطاع العام من خلال الهيئات الحدودية والجمركية، التي تنظم عبور التجارة، ونفاذ السلع من خلال الحدود.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الإمارات المتحدة تحقق السبق عربيًا في المصادقة على اتفاقيّة تيسير التجارة اليمن اليوم- الإمارات المتحدة تحقق السبق عربيًا في المصادقة على اتفاقيّة تيسير التجارة



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها بشكل انسيابي ينسدل على كتفيها

ريتا أورا تنطلق في تنّورة قصيرة ومثيرة بشكل خرافي

لندن_ كارين إليان
رفضت المغنية البريطانية، ريتا أورا، الخوف من الكشف عن جسدها الرشيق، ووصلت الخميس في تنورة قصيرة جدًا لحفلة إطلاق "كايل ديفول x جف لندن في لندن"، فهي معروفة بخياراتها الجريئة عندما يتعلق الأمر بالأزياء، وقد أعطت أورا بهدوء إلى المتفرجين لمحة عن خلفيتها في ثوب معدني، إذ كشفت التنورة القصيرة بشكل كبير عن مؤخرتها. وعادت ريتا إلى بريطانيا، بعد تصوير السلسلة الـ23 لبرنامج اختيار أفضل عارضة أزياء في الولايات المتحدة، وانضمت إلى لجنة التحكيم السلسلة حيث رأى المشاهدون العارضة إنديا غانت تفوز أخيرا بتاج التصفيات النهائية، وأثبتت أورا أن لديها أوراق اعتماد الأسلوب الراقي في أن تقدم خبرتها لنجوم عروض الأزياء المقبلين، حيث أقرنت التنورة الرقيقة بتيشرت واسع باللون الفضي. مع ظلال من برونزي وبريق يكمن في التفاصيل فوق الثوب الملفت، وصففت شعرها في شكل انسيابي أنيق ينسدل على كتفيها، فيما وضعت مجموعة من الخواتم الفضية في أصابع…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen