يُسهم في إعادة الإنتاج والتصدير بدلًا من الإستيراد

"البترول المصرية" توقع إتفاقية مع شركة أجنبية لتشغيل مصنع "استيرنكس" المُتوقّف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "البترول المصرية" توقع إتفاقية مع شركة أجنبية لتشغيل مصنع "استيرنكس" المُتوقّف

الشركة المصرية لإنتاج "الستيرين"
القاهرة - منى عبد الناصر

وقّعت الشركة المصرية لإنتاج "الستيرين", و البولي ستيرين, (استيرنكس)، عقدًا مع شركة نيوبر سبيكتيف الإنكليزية لتوريد كميات من خام الستيرين للتصنيع بأجر لإنتاج منتج البولي ستيرين بكمية 100 ألف طن سنوياً لمدة عام قابل للتجديد، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا, وقال الوزير المصري في بيان له اليوم الجمعة عقب توقيع العقد، أن الهدف من التعاقد هو إعادة تشغيل مصنع بتروكيماويات إنتاج البولي ستيرين في الإسكندرية بعد توقف دام أكثر من عام لتغطية إحتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض، خاصةً, وأن المنتج يعد المادة الخام الرئيسية للعديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بالتعبئة والتغليف ومواد العزل ومستلزمات صناعة السيارات وخلافه, وحضر التوقيع, رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، م. محمد سعفان, ووقع العقد الكيميائي, رئيس شركة استيرنكس, سعد محمد هلال, و رئيس شركة نيوبر سبيكتيف الإنكليزية, إيرفان وحيد.
وأضاف الوزير في بيانه أن التعاقد يأتي في إطار خطة تصحيح مسار شركة الإستيرنكس, قصيرة الأجل ولتحسين إقتصاديات المشروع تتبعها خطوات أخرى متوسطة وطويلة الأجل لتشغيل المشروع المتكامل الذى يحقق الجدوى الاقتصادية المرجوة خاصة وأن التكلفة الاستثمارية لمشروع البولي ستيرين، الذى تبلغ طاقته 200 ألف طن وتم تشغيله في عام 2013 وتوقف عن العمل في نهاية عام 2014  "تبلغ حوالى 406 مليون دولار تم تمويلها من استثمارات وطنية من قطاع البترول ووزارة المالية وقروض من البنوك الوطنية".
و أشار المهندس محمد سعفان إلى أن إنتاج الشركة منذ بدء التشغيل وحتى التوقف بلغ أكثر من 180 ألف طن ساهم في تلبية جانب من إحتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض إلى 23 دولة في أوروبا وآسيا وأمريكا ، مشيرًا إلى أن توقف تشغيل المصنع نتيجة حدوث بعض المستجدات في السوق العالمي للبتروكيماويات أدّى إلى إنخفاض فارق السعر بين المادة الخام (الستيرين) الذى يتم إستيرادها ومنتج البولي ستيرين الذى يتم إنتاجه,  وأدّى إلى عدم قدرة المشروع على تغطية التكاليف الغير مباشرة عند التشغيل, وتحقيق خسائر وعدم القدرة على سداد أقساط القرض وأعبائه وتعثر تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع لإنتاج السـتيرين محلياً بدلاً من الإستيراد المطلوب لإنتاج البولي ستيرين  .

وأشار إلى أن هذا التعاقد سيمكن الشركة من تلافى مخاطر تذبذب أسعار المادة الخام (الستيرين) بما يمكن الشركة من سداد مصروفات التشغيل المباشرة وجانب من المصروفات غير المباشرة والمحافظة على الأصول والمعدات والبنية الأساسية الموجودة فضلاً على الحفاظ على إسم منتج الشركة في الأسواق المحلية والعالمية, وأضاف أنه تم إتخاذ عدد من الإجراءات ساهمت في خفض النفقات بنسبة 12٪.

وأوضح أنّ الخطة متوسطة الأجل تشمل التنسيق مع بعض الدائنين لجدولة سداد المستحقات، وتم بالفعل جدولة حوالي 31 مليون دولار وأيضاً جاري التفاوض مع البنوك المقرضة لتأجيل وجدولة سداد الأقساط وأعبائها لتتمكن الشركة من الإستمرار في التشغيل والوفاء بإلتزاماتها.

أما خطة الاصلاح طويلة الأجل فتتمثل في تنفيذ مشروع إنتاج الستيرين بطاقة 300 ألف طن سنوياً بدلاً من استيراده وهى المادة الخام لإنتاج 200 ألف طن من البولي ستيرين، وتم البدء في الإعداد إلى تنفيذ المشروع, وإعداد دراسات الجدوى التفصيلية بواسطة إحدى مؤسسات الخبرة العالمية وسيسهم المشروع في تخفيض أعباء الإستيراد مما يُحسّن إقتصاديات التشغيل لمشروع مصنعي الستيرين والبولي ستيرين.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول المصرية توقع إتفاقية مع شركة أجنبية لتشغيل مصنع استيرنكس المُتوقّف البترول المصرية توقع إتفاقية مع شركة أجنبية لتشغيل مصنع استيرنكس المُتوقّف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول المصرية توقع إتفاقية مع شركة أجنبية لتشغيل مصنع استيرنكس المُتوقّف البترول المصرية توقع إتفاقية مع شركة أجنبية لتشغيل مصنع استيرنكس المُتوقّف



أكّدت أنها تقتني أشيائها من فندي وغوتشي

تيفاني هاديش تتحول إلى عارضة أزياء من الدرجة الأولى

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
دخلت الكومديانه تيفاني هاديش في خط الموضة لنشر العلامة التجارية الجديدة في العدد الثالث من مجلة دبليو, وعلى الرغم من أن نجمة "رحلة الفتيات" ذات 38 عامًا، أثبتت قدرتها على تصميم الأزياء الراقية مثل المحترفين، فقد اعترفت لوس أنجلوس بأنها لا تحمل حقيبة يد، قائلة "فلسفتي هي، أنه مهما كانت تكاليف الحقيبة، فمهمتها أن أتمكن من الحفاظ على ذلك مبلغ من المال داخلها وليس صرفة عليها". و نهضت تيفاني هاديش ببراعة، عندما تحولت إلى عارضة أزياء من الدرجة الأولى، ففي وقت لاحق ارتدت تصميمات رونالد فان دير كيمب وكانت تبدو كخادمة من العصور الوسطى. وبعدها ظهرت مرة أخرى ووصفت بأنها "ماري أنطوانيت الجاذبية"، عندما تألقت في ثوب من تصميم "جيامباتيستا فالي هوت كوتور" مع طبقات ومستويات من التول الوردي وحزام وسط بسيط. تيفانى تعيد ارتداء نفس الفستان فى الأوسكار  وتألقت  بزيها الأحمر الساحر، به في مسلسل "كارمايكل شو" وكان من تصميم
اليمن اليوم- استمتع بعطلة نهاية أسبوع في باريس وهذا هو دليلك

GMT 04:11 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الكشف عن أسباب ألم أسفل الظهر وكيفية علاجه

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية

GMT 08:25 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

جينر وبول بطلا حملة الربيع والصيف 2018 لـ "تود"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen