لتمويل مشاريع مكافحة تلوث الجو في العاصمة بكين وضواحيها

البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين

البنك الدولي
بكين ـ العربي الجديد

وافق البنك الدولي على منح قرض قيمته 500 مليون دولار للصين، لتمويل مشاريع مكافحة تلوث الجو في العاصمة بكين وضواحيها. وأعلن البنك أن هذا القرض يأتي ضمن برنامج أوسع نطاقًا يمتد على 6 سنوات وُيتوقع أن يصل إلى 1.4 بليون دولار بهدف مكافحة التلوث. ويشمل القرض أيضًا 500 مليون دولار من "بنك هوا شيا" ومساهمات قيمتها 400 مليون دولار من جهات إقراض أخرى.

وتعاني الصين أعلى معدلات تلوث الجو، وهي أكبر دولة لجهة حجم الانبعاثات الغازية مثل ثاني أكسيد الكربون، فيما تنتج 70 في المئة من قدرتها الكهربائية من محطات القوى التي تعمل بالفحم، وهو مصدر رئيس للانبعاثات الغازية الملوثة للهواء. وتسعى الصين إلى الحدّ من اعتمادها على الوقود الأحفوري من خلال زيادة حصتها من الطاقة النووية والمائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتستهدف خفض الانبعاثات من الملوثات الرئيسية في قطاع الطاقة بنسبة 60 في المئة بحلول عام 2020. ويساهم هذا التمويل في مساعدة شركات في بكين وضواحيها تعمل في مجال مكافحة تلوث الجو، في ضوء خطة أقرّتها الحكومة لمكافحة التلوث وخفض استهلاك الفحم وتقليص الانبعاثات. وعادة ما تتصدر بكين قائمة أكثر مدن الصين تلوثًا، إذ تتحد الانبعاثات الناجمة عن المركبات والصناعات الثقيلة مع ظروف الطقس لترتفع مستويات الضباب الدخاني. ويبدو أن أسوأ موجات تلوث الجو تتزامن مع فترات ركود التيارات الهوائية.

وأوردت "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) أن العاصمة بكين، التي يلفها الضباب الدخاني، ستضاعف تقريبًا عدد محطات رصد تلوث الجو لإعطاء فكرة سليمة عن حالة جودة الهواء في المدينة. وبالنسبة إلى بكين وما حولها، حددت الحكومة عام 2020 لخفض التلوث بنسبة 40 في المئة مقارنة بعام 2013. وقال مسؤول صيني في مجال البيئة أن مستوى جودة الهواء تحسن خلال العامين الماضيين.

وكثفت السلطات جهودها للحدّ من تلوث الجو في أعقاب صدور أول إنذار أحمر في المدينة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، عندما غلف الضباب الدخاني العاصمة بشدة. وأعلنت الصين أن التلوث أولوية يجب التصدي لها، في محاولة إصلاح الأضرار الناجمة عن النمو الصناعي الجامح على حساب الاعتبارات البيئية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين اليمن اليوم- البنك الدولي يوافق على منح قرض بقيمة 500 مليون دولار إلى الصين



اليمن اليوم-

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تظهر ساقيها في ثوب ذهبي قصير

واشنطن - رولا عيسى
تألقت عارضة فيكتوريا سيكريت، أدريانا ليما، في حفلة مجلة Ocean Drive في كومودو، للاحتفال بعدد مارس/ أذار، والذي ظهرت فيه كنجمة على غلافه. وأظهرت بشرتها المتوهجة التي لا تشوبها شائبة في ثوب ذهبي أنيق قصير، كشف عن ساقيها الطويلتين. وانتعلت النجمة زوجًا من الأحذية عالية الكعب. وأظهر الثوب القصير، الجمال الجسدي واللياقة البدنية للعارضة، بينما تدلى شعرها في ذيل حصان على ظهرها. واستخدمت أدريانا كريم الأساس كمكياج، وأضافت بعضًا من اللون البرونزي لبشرتها الناعمة، مع مكياج عيون دخاني ما أبرز عيناها الزرقاء، وارتدت أقراطًا ذهبية دائرية، أكملت مظهرها الأنيق. وحرصت أدريانا على الوقوف بجانب الغلاف الذي يحمل صورتها، وكانت ترتدي في صورة الغلاف بنطلونًا أسود قصيرًا وقميصًا ذهبي، فيما تحاول النجمة إغلاق الأزرار، بينما تنظر للكاميرا، وبدا شعرها الأسود على غرار البوكر في صورة الغلاف، ما أعطى الصورة مظهرًا دراميًا، وحرصت النجمة على التوقيع على غلاف المجلة، أثناء…

GMT 03:46 2017 الجمعة ,24 آذار/ مارس

ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم- ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen