بعدما قرر "المركزي" رفع سعر الفائدة الأساسية إلى 150%

البنوك المصرية تجري تعديلًا طفيفًا برفع أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الجارية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- البنوك المصرية تجري تعديلًا طفيفًا برفع أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الجارية

البنك المركزى
القاهرة- سهير مسعود

   أجرت البنوك المصرية تعديلات محدودة على أسعار الفائدة لديها بعد قرار البنك المركزي الخميس الماضي، برفع سعر الفائدة الأساسية بمقدار 150% دفعة واحدة، فقد اكتفت بعض البنوك برفع الفائدة بنسبة تترواح ما بين 1% إلى 1.25 % على حسابات التوفير والودائع.

وكان رد فعل البنوك على قرار البنك المركزى بإجراء رفع كبير لسعر الفائدة غير متوقع؛ لأن البنوك اكتفت برفع الفائدة على الودائع والحسابات الجارية، ولم تطل التغيرات شهادات الادخار الثلاثية التي تتأثر بشكل مباشر برفع الفائدة.

وكانت البنوك العامة الأهلي ومصر والقاهرة  (صاحبة أكبر حصة في السوق)  بدأت من الاثنين 21 آذار/ مارس، رفع أسعار الفائدة على حسابات التوفير والودائع لعملائهم، فقد رفع البنك الأهلي بمقدار 1% في حين رفعها بنك مصر بنسبة تتراوح ما بين 1-1.25 %، ورفع بنك القاهرة بالنسبة نفسها.

ومن المتوقع إجراء البنوك العاملة في السوق تعديلات على أسعار الفائدة للودائع وحسابات التوفير بدءا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع بعد اتخاذ القرار داخل اجتماعات لجان الأصول والخصوم في البنوك "الالكو" التي بدأت منذ أمس.

وكان بنكا الأهلي ومصر أجريا زيادة على أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي؛ لتصل إلى 12.5% في محاولات مستمرة من البنك المركزي والبنوك لجذب مدخري الدولار إلى التنازل عنه.

وتوقع مديرو إدارة الأموال في البنوك أن يصل رفع الفائدة في البنوك من 50 - 100 إلى نقطة، وأن يتأجل رفع االفائدة على الشهادات الثلاثية بعض الوقت حتى لا تؤثر سلبا على شهادة الجنيه المصري التي طرحتها البنوك العامة بفائدة 15% لمن يتنازلون عن الدولار.

وتوقع تامر يوسف مدير إدارة الأموال في أحد البنوك الأجنبية أن تتحرك البنوك العاملة في السوق إلى رفع أسعار الفائدة بين ٥٠ نقطه تلي ١٠٠ نقطة في كل البنوك هذا الأسبوع.

وأوضح يوسف أنه من غير المتوقع أن تتحرك أسعار الفائدة على الشهادات في البنوك ما دامت البنوك العامة لم تحركها في الوقت الجاري، لكن من المتوقع  حدوث ذلك خلال أسبوعين حتى شهر على أقصى تقدير.

وأشار إلى أن عدم رفع الفائدة على الشهادات الثلاثية في البنوك لمنع التعارض بينها وبين شهادة الجنيه المصري بعائد ١٥% لمن يتنازلون عن الدولار التي طرحت الأسبوع الماضي.

  وكان البنك المركزى قرر رفع الفائدة فيالاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية الخميس الماضي برفع الفائدة بمقدار 1.5%  ليصل سعر الفائدة على الإيداع لليلة واحدة إلى 10.75%، و11.75%.

وقال المركزى إن ارتفاع أسعار السلع دفع مؤشري التضخم العام والأساسي إلى تسجيل معدل سنوي قدره 9.1% و 7.5% على الترتيب فى كانون الثاني/ فبراير الماضي؛ الأمر الذي دعم قرار لجنة السياسة النقدية برفع العائد 1.5%.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنوك المصرية تجري تعديلًا طفيفًا برفع أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الجارية البنوك المصرية تجري تعديلًا طفيفًا برفع أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الجارية



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنوك المصرية تجري تعديلًا طفيفًا برفع أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الجارية البنوك المصرية تجري تعديلًا طفيفًا برفع أسعار الفائدة على الودائع والحسابات الجارية



اختارت تسريحة شعر بسيطة ومكياجا ناعما أبرز جمالها

ميشيل موناغان تفضّل الأسود والفضي في أحدث إطلالة

لندن ـ ماريا طبراني
أظهرت النجمة العالمية، ميشيل موناغان، شغفها بالموضة خلال مهرجان "ثيرست غالا-Thirst Gala" السنوي في دورته التاسعة في فندق "بيفرلي هيلز" مساء السبت، وتألقت الممثلة البالغة من العمر 41 عامًا، بإطلالة أنيقة ومميزة على السجادة جذبت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بألوانها الزهرية، حيث كانت ترتدي فستانًا طويلا باللون الأسود الشفاف المُغطى بالقماش الفضي البرّاق، ونسجت طبقات من التول الأسود بين تصاميم الفستان المعقدة المزينة بالفضي، مع قطع متقطعة في وسط الصدر. وأضافت موناغان إلى إطلالتها الرائعة، المزيد من الإثارة، حيث ارتدت زوجًا من الاحذية الفضية ذات كعب عالٍ التي تتميز بشريط رقيق ملفوف حول كاحلها، وأكملت إطلالتها بتصفيف شعرها لضفائر مجتمعة معا للوراء، ومكياجا ناعما من ظلال العيون الذهبي ولمسة من احمر الشفاة النيود.

GMT 08:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

استمتع بقضاء عطلة نهاية أسبوع ولا تُنسى في ميلان
اليمن اليوم- استمتع بقضاء عطلة نهاية أسبوع ولا تُنسى في ميلان
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen