يقوم برفع بلاغ هروب عن العامل بعد فترة

التأشيرات الحرة تُعدُّ مخالفةً لنظام العمل في المملكة العربية السعودية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- التأشيرات الحرة تُعدُّ مخالفةً لنظام العمل في المملكة العربية السعودية

وزير القُوى العاملة محمد سعفان
القاهرة - سهير مسعود

حذَّر وزير القُوى العاملة محمد سعفان، العمالة المصرية في المملكة العربية السعودية من ما يُسمى "التأشيرات الحرة", مُؤكِّدًا أنَّه لا وجود لـما يُسمى بـ"تأشيرات حرة" في المملكة العربية السعودية "العمل لدى غير الكفيل".

وصرَّح الوزير أنَّه ظهر حاليًّا تأشيرات حُرَّة جاهزة للشراء، سواء كانت "تأشيرة محاسب"، أو "مهندس"، أو "محاسب عام"، أو "خياطة"، أو "عامل"، أو "عامل زراعي"، مُؤكِّدًا أنَّ هذه التأشيرة تُعدُّ مخالفةً صريحة لنظام العمل والإقامة السعودي، مُشيرًا إلى أنَّ هذه التاشيرات غير متضمنة العمل، في حين تأشيرات العمل الرسمية تتضمَّن تحديدًا "صاحب العمل"، حيث لا يسمح بالعمل لدى غير صاحب العمل.

وتلقت الوزارة كتابًا من الخارجية المصرية يُؤكِّد أنَّ هذه التأشيرات -والتي اصطلح على تسميتها تأشيرات حرة- تُسبِّب العديد من المشاكل للعمالة المصرية التي تقوم بشراء تلك التأشيرات قبل الحضور إلى المملكة، ثم لدى حضورها يتم الاتفاق بينهم وبين صاحب العمل على نسبة حال تُمكِّنهم من العمل لدى أصحاب عمل آخرين.

وأكَّد سعفان أنَّ ذلك يُعدُّ مخالفةً صريحةً لنظام العمل والإقامة، وفي أغلب الأحيان يقوم صاحب العمل بعد فترة برفع بلاغ هروب عن العامل، الأمر الذي يُؤدِّي حال إلقاء القبض عليه إلى ترحيله ومنعه من دخول المملكة لمدة خمس سنوات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- التأشيرات الحرة تُعدُّ مخالفةً لنظام العمل في المملكة العربية السعودية اليمن اليوم- التأشيرات الحرة تُعدُّ مخالفةً لنظام العمل في المملكة العربية السعودية



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تطلّ في فستان أسود مثير وعارٍ

كانبيرا -ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen