تدرّ 2.73 بليون درهم سنويًا أو ما يعادل 744 مليون دولار

الشيخ آل مكتوم يعتمد رسومًا بقيمة 35 درهمًا لاستخدام مطارات دبي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الشيخ آل مكتوم يعتمد رسومًا بقيمة 35 درهمًا لاستخدام مطارات دبي

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ العربي الجديد

اعتمد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الخميس، استيفاء رسم قيمته 35 درهمًا من كل مسافر وحتى من ركاب الترانزيت لدى مغادرتهم دبي، من طريق أي من مطارات الإمارة إلى الخارج، في مقابل استخدام مرافق تلك المطارات.

ووفقًا للقرار، يُستثنى من الرسم المذكور المسافرون الذين تقل أعمارهم عن سنتين، وملاحو الطائرات وأطقمها عند قيامهم بمهماتهم، وركاب الترانزيت ممن لديهم رقم رحلة الوصول والمغادرة ذاتها من المطار، وشمل القرار تكليف شركات الطيران العاملة في مطارات دبي، باستيفاء الرسم المقرر لدى إصدار تذاكر السفر سواء داخل الدولة أو خارجها، اعتبارًا من الأول من آذار/مارس الماضي، متى كانت المغادرة من مطارات دبي بعد تاريخ 30 حزيران/يونيو المقبل، وتحويل هذا الرسم إلى مؤسسة "دبي للمطارات"، وتؤول حصيلته إلى الخزينة العامة لحكومة دبي.

ويهدف القرار إلى تحسين البنية التحتية والقدرة الاستيعابية لمطارات دبي، في ظل التوقعات بارتفاع معدلات الحركة إلى 100 مليون مسافر بحلول عام 2023، ودعم مشاريع التوسع في مطارات دبي، والمتضمنة مشروع إنشاء مبنى الكونكورس "دي" في مطار دبي الدولي، وهو منشأة حديثة جدًا ستُخصص لخدمة شركات الطيران الدولية، فضلًا عن توسيع المبنى رقم 2 وتحديثه، وتجديد المبنى رقم 1. وكانت مؤسسة "مطارات دبي" أعلنت في شباط /فبراير الماضي، عن ارتفاع عدد مستخدمي المطار إلى 78 مليون مسافر عام 2015، بزيادة 10.7 في المئة مقارنة بعام 2014.

وكشف خبراء أن "المبالغ المحصلة من هذه الرسوم المفروضة ستتجاوز 2.73 بليون درهم سنويًا (744 مليون دولار)، وقد يرتفع هذا الرقم بازدياد عدد مستخدمي مطارات الإمارة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الشيخ آل مكتوم يعتمد رسومًا بقيمة 35 درهمًا لاستخدام مطارات دبي اليمن اليوم- الشيخ آل مكتوم يعتمد رسومًا بقيمة 35 درهمًا لاستخدام مطارات دبي



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تطلّ في فستان أسود مثير وعارٍ

كانبيرا -ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen