خلال توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة مع شركة "سيمنز"

العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر "خطوة المهمة"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر "خطوة المهمة"

مجلس الوزراء العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

عد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل، من الخطوات المهمة التي كان مخطط لها للاستفادة القصوى من الطاقة, وذكر مكتبه في بيان ورد إلى "العربي الجديد" نسخة منه انه برعاية وحضور رئيس الوزراء, وقع العراق ممثلا بوزير الكهرباء قاسم الفهداوي مذكرة تفاهم في مجال الطاقة مع شركة سيمنز ممثلة بسيغيفريد روسورم عضو مجلس ادارة الشركة الرئيس التنفيذي لتكنلوجيا المؤسسات.

وأضاف أن "وفد الشركة عقد إجتماعا مع العبادي تم فيه مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز قطاع الطاقة واهمية العمل من اجل الوصول لما يريده العراق في تطوير طاقته خصوصا توفير الكهرباء لجميع المواطنين من خلال خطة شاملة بالمشاركة مع شركة سيمنز العالمية".

وأشار العبادي خلال اللقاء إلى أن البلد يعتمد بصورة رئيسية على النفط والهدف من هذه الاتفاقيات تعزيز قطاع الطاقة في جميع مجالاته والبحث عن مصادر اخرى، حيث ان هناك طاقات متعددة مثل الغاز والذي بدانا ولأول مرة الاستفادة منه حيث قمنا بتصدير اول شحنة من الغاز السائل والذي يعد من الخطوات المهمة التي كان مخطط لها للاستفادة القصوى من الطاقة".

وتابع أنَّ هناك خططًا وإستراتيجيات إعتمدتها الحكومة لتطوير قطاع الطاقة ونحن سائرون بهذا الأمر رغم الصعوبات والتحديات التي يواجهها البلد".

وأعلنت وزارة النفط، ان العراق يأمل تصدير الغاز الجاف الذي يستخدم كوقود لمحطات الكهرباء الغازية بعد عام 2020, وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، "أننا شيئا فشيئا ندخل الى سوق الغاز وخطتنا المستقبلية تصدير الغاز الجاف بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منه", وأضاف "نأمل ان يكون التصدير بعد عام 2020 والأولوية الان للغاز الجاف تغطية الحاجة المحلية منه لمحطات الكهرباء ومعامل البتروكيمياويات وغير ذلك", وأشار جهاد الى، أن "الوزارة بدأت بتقليص نسبة الغاز المحروق والمصاحب للنفط وتحويل هذه الطاقة المحروقة الى مفيدة وقسم منها يتحول الى غاز جاف لمحطات الكهرباء واخرى لغاز الطبخ وتصدير الفائض منها".

وكان العراق قد صدر الأحد الماضي لأول مرة في تاريخه أول شحنة من غازه الطبيعي بكمية 10 الاف قدم مكعب فيما اعلن وزير النفط عادل عبد المهدي عن تصدير شحنة جديدة بداية الشهر المقبل" مشيرا الى "تخفيض نسبة المحروق من الغاز الى 45%.
 

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر خطوة المهمة اليمن اليوم- العبادي يُوضّح أنَّ تصدير العراق أول شحنة من الغاز السائل يعتبر خطوة المهمة



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تطلّ في فستان أسود مثير وعارٍ

كانبيرا -ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen