أكدت انها تأمل في تعزيز الاستقرار وتشجيع عودة النازحين

اليابان تُقدم للعراق 23.5 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اليابان تُقدم للعراق 23.5 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة

رئيس الحكومة اليابانية
بغداد-نجلاء الطائي

قدّمت حكومة اليابان مبلغ 23,5 مليون دولار أمريكي الى العراق لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم" داعش"المتطرف وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات.

وذكرت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" في بيان ورد لـ"العربي  الجديد "نسخة منه ان "حكومة اليابان قدمت مبلغ ٢٣.٥ مليون دولار أمريكي إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم عمله في مجاليْ إعادة الاستقرار وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات في العراق، وستحوّل المنحة إلى "صندوق تمويل الاستقرار الفوري" و"برنامج الاستجابة للأزمات وبناء القدرة على مواجهتها في العراق"، اللذيْن ينفّذهما البرنامج الإنمائي".

واضافت ان "صندوق المناطق المحرّرة يساعد في إعادة تأهيل البنى التحتية العامة، وإطلاق الاقتصاد المحلي، وتعزيز قدرة الحكومة، وتشجيع المصالحة المجتمعية، أما برنامج الاستجابة للأزمات، فيدعم مناطق تشهد توتراً اجتماعياً شديداً وتكافح مجتمعاتها المحلية لمواجهة آثار الأزمات، اذ يركّز البرنامجان على مساعدة الأسر في إعادة بناء حياتها بعد الدمار الذي خلّفه تنظيم داعش الارهابي".

وخلال مراسم التوقيع على المنحة اليابانية اليوم في بغداد، قالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسّقة الشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي"لقد عانى الناس كثيراً جداً، ومن أهمّ ما يمكن للمجتمع الدولي تقديمه إلى العراق مساعدة الأسر في العودة بأمان وكرامة إلى المناطق المحرّرة حديثاً، واليابان جهة مانحة أساسية وسخية جداً، وسوف تعطي مساهمتها مئات آلاف العراقيين أملاً بمستقبل أفضل".

من جهته، قال سفير اليابان في العراق، فوميو إيواي "يسرّني جداً إعلان مساهمة اليابان بمنحة قدرها ٢٣.٥ مليون دولار أميركي إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وأوضح ان "المنحة يخصّص منها ١٦ مليون دولار لصندوق تمويل الاستقرار الفوري، وعبر هذه المساهمة، تصبح اليابان أحد أكبر الجهات المانحة للصندوق، وآمل حقاً أن تساهم منحتنا في تعزيز استقرار المناطق المحرّرة وتشجيع عودة النازحين.

وقرّرت اليابان في كانون الثاني/يناير من هذا العام المساهمة بمبلغ ١٠٥ ملايين دولار إلى وكالات الأمم المتحدة، والهلال الأحمر العراقي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمات غير حكومية يابانية وسواها، وذلك بغية دعم النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في العراق، ومنذ عام ٢٠١٤، قدّمت اليابان أكثر من ٢٥٦ مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين والنازحين في العراق.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة اليمن اليوم- اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة



اليمن اليوم-

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول تؤكد أن ابتعادها عن الشمس سرّ نقاء بشرتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني.   وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة اليمن اليوم- اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة



GMT 03:22 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف
اليمن اليوم- 6 نصائح لتتمتعي بمظهر باريسي راقٍ خلال الصيف

GMT 04:53 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد
اليمن اليوم- الرئيس ترامب يخطط لحملة إعادة انتخابه من جديد

GMT 00:18 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تؤكد أن "كفر دلهاب" أرهقها كثيرًا

GMT 00:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف كائنات غريبة على أعماق سحيقة في أستراليا

GMT 09:23 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا بالمباني المنحوتة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen