تقام على بعد 14كم جنوب مطار الملك خالد الدولي

تحالف سعودي – كوري لتطوير 100 ألف وحدة سكنية شمال الرياض

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تحالف سعودي – كوري لتطوير 100 ألف وحدة سكنية شمال الرياض

وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل
وكالات - ومنى عبد الناصر

تعاقدت وزارة الإسكان السعودية مع تحالف كوري-سعودي، لتطوير 100 ألف وحدة سكنية شمال مدينة الرياض، خلال 10 أعوام مقبلة، بتكلفة 20 مليار دولار.

ووقع وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل، الخميس في العاصمة الكورية الجنوبية سول، مذكرة تفاهم بين وزارة الإسكان ووزارة الأراضي والنقل والبنية التحتية في كوريا الجنوبية، وطبقا لما نقلته صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مصادر مطلعة على الاتفاقية، أن الشركات الكورية ستوفير الأيدي العاملة والتصميم، في حين ستوفر شركة سعودية الأراضي والتمويل للمشروع.

ومن المخطط أن تقام المدينة على بعد 14 كيلومترًا جنوب مطار الملك خالد الدولي في الرياض، على مساحة 38 كيلومتراً مربعاً، فيما تقدر تكلفة المشروع بـ18 إلى 20 مليار دولار، أي بما يعادل 67.5 إلى 75 مليار ريال، وفقاً لما نقلته وكالة يونهاب الكورية الرسمية.

وتأتي هذه المذكرة بناء على التوجهات الحكومية بتسريع ملف الإسكان من خلال الاستفادة من التجارب الدولية في كيفية الحصول على عدد كبير من الوحدات السكنية في أزمنة قصيرة نسبياً، وكذلك العمل على دعم وزارة الإسكان بروافد مالية تساعدها على تمويل نفسها بشكل ذاتي لتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي، بحسب ما نقلته وكالة "واس".

وشملت مذكرة التفاهم كافة جوانب عملية صناعة الإسكان، كان على رأسها تبادل الخبرات في طرق البناء السريعة التي تساعد على تقديم منتجات سكنية جاذبة، في أوقات زمنية قياسية، إضافة إلى آليات تشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان. كما شملت المذكرة تنظيم ورش عمل مشتركة وتبادل الزيارات بين المختصين من البلدين، وإقامة المؤتمرات والندوات التي تساعد وزارة الإسكان السعودية على عمل نقلة نوعية في تقديم منتجات سكنية تليق بالمواطن السعودي وتطلعاته.

وكان من أول ثمار اتفاقية التعاون بين البلدين، توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الإسكان وبين تحالف كوري-سعودي لتطوير 100 ألف وحدة سكنية في الأعوام الـ 10 المقبلة في شمال مدينة الرياض، حيث يتكون التحالف من ثلاث شركات، شركتان كوريتان هما شركة دايو وشركة هانوا، وشركة ثالثة سعودية هي شركة عبر المملكة سبك.

والشريك السعودي في التحالف تأسس منذ أكثر من 25 عامًا، وهي شركة مصنفة على الدرجة الأولى في أربعة مجالات، وهي متخصصة في تنفيذ البنى التحتية وكذلك إنشاء الطرق والجسور والمستشفيات والفنادق والمجمعات السكنية والتجارية، ويعمل فيها أكثر من عشرة آلاف موظف، ولديها مصنع صلب ستيل للحديد ومصنع إسمنت الشمالية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- تحالف سعودي – كوري لتطوير 100 ألف وحدة سكنية شمال الرياض اليمن اليوم- تحالف سعودي – كوري لتطوير 100 ألف وحدة سكنية شمال الرياض



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تطلّ في فستان أسود مثير وعارٍ

كانبيرا -ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen