18غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، على مواقع الحوثيين في مديرية حرض وميدي بمحافطة حجة شمال اليمن 20 قتيلًا و30 جريحًا في هجوم نفذه داعش وسط تجمع للنازحين في شرق سورية استمرار سقوط الهاون على احياء دمشق الدويلعة عش الورور باب توما. الجيش السوري يسيطر على "حويجة كاطع" في دير الزور بعد استسلام 250 من مسلحي "داعش" الذين كانوا متحصنين فيها ايران تتهم فرنسا بتأجيج الازمات في الشرق الاوسط بسياستها "المنحازة" الحوثيون يخطفون 12 مدنياً ويفجرون 3 منازل في مديرية أرحب شمال صنعاء شمال اليمن غارتان جويتان لطيران التحالف العربي ، استهدفت مواقع الحوثيين، في منطقتي خليقا والبقع بمديرية كتاف في محافظة صعدة اقصى شمال اليمن إغلاق للطرقات وإحراق للإطارات وموجة احتجاجات تجتاح العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، رفضآ لإستقالة المفلحي الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي يرفض استقالة محافظ العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، عبدالعزيز المفلحي من منصبه ويطلب منه الإستمرار في عمله ويصدر توجيهات تسهل عمل المحافظ مندوب بريطانيا يؤكد لن نتوقف عن العمل على تحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيمياوية وردعهم
أخر الأخبار

بعد المشكلات التي واجهتهم عقب 2011

تخوف رجال الأعمال السعوديين وطمأنة الملك سلمان لهم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تخوف رجال الأعمال السعوديين وطمأنة الملك سلمان لهم

الرئيس السيسي بجانب الملك سلمان
القاهرة –سهير مسعود

يحيط الحماس الشديد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للقاهرة للمرة الأولى منذ توليه سدة الحكم على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي في مصر بالإضافة للدفعة القوية من الملك للمستثمرين السعوديين والقطاع الخاص لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر, إلا أن المشكلات التي واجهتها الشركات السعودية  فى مصر عقب 2011 مازالت عالقة فى أذهانهم وعليها يترقبون الإجراءات الجادة التى ستتخذها الحكومة المصرية لعودة الإطمئنان اليهم خلال الفترة المقبلة.

 

وكان عدد من الشركات السعودية واجهت مشكلات مختلفة فى مصر  مما استوجب تدخل حكومى لحل هذه المشكلات وتم تشكيل لجنة مكونة من وزارة الدفاع والرقابة الإدارية ووزارة الاستثمار و مجلس الغرف السعودية.

 

وكان أكثر هذه المشكلات  بسبب تراجع جهات حكومية مصرية عن تعاقدات ومذكرات تفاهم أبرمتها مع شركات ومستثمرين سعوديين أو التوقف عن تفعيلها وكان على رأسها  مذكرات تفاهم الأراض الزراعية التى وقعتها شركات  سعودية فى المؤتمر الإقتصادي  في شرم الشيخ فى مارس 2015  ولم تفعل لفترة طويلة  علي الرغم من انه تم تقديم الدراسات المالية والفنية كافة الخاصة بها , وتستثمر هذه  الشركات ما يزيد  علي ٢٠ مليار جنيه  وتستصلح  ٣٠٠ ألف فدان فى مناطق جنوب منخفض القطارة وغرب المنيا وشرق العوينات والداخلة وجنوب شرق منخفض القطارة والمغرة  .

وكان أكبر مثال صارخ لمشكلات المستثمرين السعوديين في القاهرة هي مشكلة الكحكي رجل أعمال سعودى بعد الحكم ببطلان عقد بيع شركة طنطا له, كما اقامت وزارة الزراعة ضده دعوة قضائية بالاستيلاء على 19 فدان.

 

وتواجد الكحكى الأربعاء الماضي في الملتقى التحضيري لمجلس الأعمال التنسيقي المصري السعودي ورفض التعليق على التطورات الجديدة للعلاقات الاقتصادية المصرية السعودية و قال في تصريحات إلى "مصر اليوم " أنه لن يدلي بأية أحاديث لأنه مازالت هناك مشكلات مع الحكومة المصرية.

 

وكانت 29 شركة سعودية سعودية  قد أعلنت فى مايو  الماضي استصلاح 300 ألف فدان من  مشروع  ضمن البرنامج الاقتصادي الذى أطلقة الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة 4 مليون فدان .

 

ومن المقرر أن تكون قائمة المشكلات التى يواجهها المستثمرون السعوديون فى مصر والتوصل إلى حل لها  من ضمن أهم أولويات الحوار بين الجانبين المصرى والسعودى على هامش زيارة المالك سالمان,وكانت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد أكدت خلال لقاء مع المستثمرين السعوديين عن اتخاذ خطوات جادة لحل كل المشكلات التى يواجهونها.

 

 

وأكد سلطان الدويش نائب رئيس الجمعية السعودية المصرية للرجال الأعمال فى تصريحات صحفية الاسبوع الماضى-  بمناسبة زيارة المالك للقاهرة - أنه تم حل  ٧٥ ٪  من المشاكل العالقة للشركات السعودية  في مصر منذ سنوات من خلال اللجنة المشكلة من قبل وزارة الدفاع والرقابة الإدارية ووزارة الاستثمار بالتعاون الفعال مع مجلس الغرف السعودية.

 

وأضاف  الدويش أن المجلس التنسيقى المشكل بين البلدين دشن صفحة جديدة فى هذه العلاقات لتعزيز أواصر التعاون والتبادل التجارى والاقتصادى والاستثمارى بين البلدين , مشيرًا إلى أنه ما زالت هناك فرصا عديدة بمصر للإستثمارات السعودية في مختلف المجالات.

 

والتقت "مصر اليوم " عدد من المستثمرين السعوديين سواءًا الحاليين أو الجدد  الذين أجمعوا على أنه مازالت هناك مشكلات قائمة  استمرارها يمكن أن يعوق ضخ الاستثمارات لأن أي مستثمر  يرغب في الإطمئنان على أمواله في مناخ مستقر وعلى رأسها استقرار أسعار الصرف ودخول وخروج الأموال و البيروقراطية.

 

 

 وقال عبد الرحمن العقيل رئيس مجموعة العقيل الاستثمارية أن  المجموعة تعمل فى مصر منذ 30 عامًا تقريبًا في قطاع الزراعة ولكن هناك تحديات تواجههم كمستثمرين في الوقت الحالي أهمها تحويل الارباح للخارج وتقلبات سعر الدولار.

 

وأوضح العقيل أن ارتفاع سعر الدولار  يمثل تحدي  أمام المستثمريين الحاليين لأن أموالهم تتناقص بسبب تراجع قيمة الجنيه بالإضافة إلى القيود على تحويل الأرباح تجعل بعض المستثمرين يترددون ، مؤكدًا أن استمرار هذه االمشكلات يمكن أن يؤدي إلى إعاقة ضخ مزيد من الاستثمارات.

 

وأضاف خليل الفريح عضو المجلس  التنسيقي لرجال الأعمال المصريين السعودين أن  البيرواقراطية والفساد هي من أكثر المشكلات التي تواجة المستثمرين  وطالب بإجراء تعديلات على قانون الاستثمار ليكون دافعًا وعامل تشجيع المستثمرين في مصر.

 

ومن  جانبه قال عبد المحسن القحطاني عضو  مجلس الغرف السعودية  أنه مازال يدرس فرص الاستثمار في مصر خلال زيارة الملك سلمان للقاهرة وعليه سيتم تحديد الفرص بناءًا على جميع المقومات التى يهتم بها أي مستثمر التي تتعلق بمناخ الاستثمار.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخوف رجال الأعمال السعوديين وطمأنة الملك سلمان لهم تخوف رجال الأعمال السعوديين وطمأنة الملك سلمان لهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخوف رجال الأعمال السعوديين وطمأنة الملك سلمان لهم تخوف رجال الأعمال السعوديين وطمأنة الملك سلمان لهم



خلال مشاركتها في حفلة داخل فندق هايليت روم بدريم

باريس هيلتون تبيّن رشاقتها في ثوب مثير متعدد الألوان

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
جذبت الشهيرة باريس هيلتون البالغه من العمر 36 عاما، الأنظار إليها في فندق هايليت روم بدريم هوليوود في لوس انجلوس، بصحبه صديقها كريس زيلكا، اذ حضرت أول احتفال لها التي تسضيفه جويل إدجيرتون، لصالح كاسا نوبل تيكيلا ومؤسسة فريد هولوكس، وهي مؤسسة غير ربحية تروج للوقاية من العمى. وارتدت باريس ثوبا انيقا بأكمام طويلة ومزخرفا بالألوان الأرجوانية والبرتقالية والفضية. مع جزء بيضاوي مزخرف على منتضف الخصر. وجعلت الشقراء الأنيقة شعرها منسدلا على اكتفاها مع تموجات بسيطة، وتزينت بحذاء اسود عال مع اقراط الماسية وخاتم. وفي المقابل تأنق صديقها الممثل الشهير "زيلكا"، البالغ من العمر 32 عاما، ببدلة رمادية مع قميص أزرق وربطة عنق زرقاء. واشتهر زيلكا بدوره في في فيلم بقايا، كما ظهر في أفلام مثل الرجل العنكبوت المزهل ، ديكسيلاند و بيرانا 3DD.  وظهر ايضا في الاحتفالية عدد من المشاهير امثال الممثلة صوفيا بوتيلا وكاميلا بيل وإيزا

GMT 05:42 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع مجوهرات لوي فيتون الراقية تأخذ من أجل صناعتها 12 شهرًا
اليمن اليوم- قطع مجوهرات لوي فيتون الراقية تأخذ من أجل صناعتها 12 شهرًا

GMT 05:51 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريق سان فرانسيسكو يمزج بين الطبيعة والفخامة
اليمن اليوم- طريق سان فرانسيسكو يمزج بين الطبيعة والفخامة

GMT 02:49 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الأميركي يشيد بجهود بكين في مشكلة بيونغ يانغ
اليمن اليوم- الرئيس الأميركي يشيد بجهود بكين في مشكلة بيونغ يانغ

GMT 03:14 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لمياء فهمي توضح أن برنامج "وبكرة أحلى" يحمل طابعًا مختلفًا
اليمن اليوم- لمياء فهمي توضح أن برنامج "وبكرة أحلى" يحمل طابعًا مختلفًا

GMT 06:43 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

نادية تولونو تصعّد احتجاجها ضد بوتين بعمل مسرحي مختلف
اليمن اليوم- نادية تولونو تصعّد احتجاجها ضد بوتين بعمل مسرحي مختلف

GMT 03:36 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إناث السرعوف تلتهم رأس ذكرها أثناء عملية التزاوج
اليمن اليوم- إناث السرعوف تلتهم رأس ذكرها أثناء عملية التزاوج

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 05:13 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا ستينغر" تطلق محركًا سعة 2 لتر وتضم 4 أبواب
اليمن اليوم- "كيا ستينغر" تطلق محركًا سعة 2 لتر وتضم 4 أبواب

GMT 06:24 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"كابريوليه سي كلاس" الأفضل مع تقنية "منحرف الرياح"
اليمن اليوم- "كابريوليه سي كلاس" الأفضل مع تقنية "منحرف الرياح"

GMT 02:28 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

آيتن عامر توضح أسباب نجاح "الطوفان" منذ بداية عرضه
اليمن اليوم- آيتن عامر توضح أسباب نجاح "الطوفان" منذ بداية عرضه

GMT 04:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المبيدات الحشرية تضعف قدرة النحل على جمع حبوب اللقاح
اليمن اليوم- المبيدات الحشرية تضعف قدرة النحل على جمع حبوب اللقاح

GMT 00:47 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نيللي كريم تكشف عن بطولة مسلسل بوليسي في رمضان

GMT 03:35 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دوقة كامبريدج تداعب الأطفال وتكشف سرًا عن شارلوت

GMT 06:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لإطلالة براقة باستخدام الملابس اللامعة

GMT 02:20 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحترار العالمي سيضاعف أعداد الوفيات في الدول الدافئة

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح منزل "عش الغراب" في نيويورك للبيع بـ1.2 مليون إسترليني

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث يؤكد أن تناول فيتامين "د" يساعد على الإنجاب

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

منافسة بين أشهر الفنادق العالمية لتقديم عروض عيد الميلاد

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 06:28 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

داخل عالم "لوي فيتون" السري خلال عرضه المميز في اليابان
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen