مقاتلات التحالف تشن غارات على مواقع مليشيا الحوثي وصالح، في جبهتي الخنجر وصبرين شرق محافظة الجوف شمال شرقي اليمن مليشيات الحوثيين الانقلابية تقصف بشكل هستيري الاحياء السكنية في قرى مقبنة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالتزامن مع انكسار المليشيا أمام قوات الجيش الوطني وعجزهم عن تحقيق أي تقدم في مديرية مقبنة، غرب محافظة تعز جنوب اليمن مليشيا الحوثي وصالح تشن قصفاً مدفعيا على الاحياء السكنية شرق مدينة تعز جنوب اليمن وصول رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري إلى مطار بيروت رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يصل إلى قبرص حبث يلتقي رئيسها السيسي يؤكد للحريري على ضرورة رفض التدخل الأجنبي في لبنان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يغادر القاهرة متوجهًا إلى بيروت الملك سلمان يتلقى اتصالًا من بوتين وبحثا في تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها إلى جانب التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلع نظيره الأميركي دونالد ترامب في اتصال هاتفي على نتائج محادثاته مع الرئيس السوري بشار الأسد في سوتشي الخارجية الأميركية تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية بسبب "تهديدات إرهابية"
أخر الأخبار

نزامنا" مع انطلاق المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في دبي الثلاثاء

توقعات بارتفاع قيمة مساحة التجزئة في الأمارات الى 200 مليار درهم عام 2017

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- توقعات بارتفاع قيمة مساحة التجزئة في الأمارات الى 200 مليار درهم عام 2017

غرفة تجارة وصناعة دبي تصدر تحليل بأرتفاع قيمه سوق التجزئة
دبي ـ جمال أبو سمرا


 توقع تحليل حديث صادر عن غرفة تجارة وصناعة دبي أن تصل قيمة تجارة التجزئة في دولة  الأمارات إلى 200 مليار درهم بحلول عام 2017، وبمتوسط نمو يبلغ 5% سنوياً، مع توقعات باستمرار ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي على شرائح متنوعة على المدى المتوسط، ليستقر عند حدود 4 % سنوياً، ما سيؤدي إلى وصول إنفاق المستهلكين إلى أكثر من 750 مليار درهم بحلول عام 2017. 
وأفاد التحليل الذي استند على بيانات من (يورومونيتر)، ومعلومات من دراسة صادرة عن (ايه تي كيرني للأبحاث) ومصادر أخرى، أن ثقة المستهلك لم تتأثر سلباً بالتوقعات حول تباطؤ النمو الاقتصادي في المنطقة، حيث تشير بيانات مبيعات التجزئة وإنفاق المستهلك إلى أن قطاع تجارة التجزئة يحقق نمواً أسرع من اقتصاد الإمارات بشكل عام.
وتُعد النتائج التي توصل إليها التحليل مبشرة بالتزامن مع استضافة دبي لأول مرة خارج القارة الأوروبية لأعمال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة في الفترة من 12 إلى 14 إبريل/ نيسان 2016، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: «تتميز دولة الإمارات بكونها واحدة من مراكز التجزئة الرائدة في المنطقة. ويأتي تحليل غرفة دبي حول أداء قطاع التجزئة كجزء من جهودها المتواصلة لدعم مجتمع الأعمال، من خلال تزويده بأحدث الإحصاءات والاتجاهات لتشجيع النمو الاقتصادي المستدام، حيث ستسهم هذه المعلومات في تعزيز ثقة المستثمرين بهذه السوق الواعدة، وإبراز سوق التجزئة كإحدى الركائز الأساسية لنمو وازدهار اقتصاد الدولة خصوصاً في مجال التنويع الاقتصادي.»
وتعد قطاعات تجارة التجزئة والجملة في دولة الإمارات من القطاعات الحيوية والهامة، حيث تُشكل أكثر من 11% من 1.6 مليون متر مربع مساحات التجزئة
وتفصيلاً ذكر التحليل أن مساحات التجزئة ارتفعت بنسبة 7% خلال 2014 حتى بلغت 1.6 مليون متر مربع، في حين بلغت مبيعات التجزئة في الإمارات 173 مليار درهم في 2014 وذلك بنسبة نمو تزيد على 6% مقارنة بعام 2013. وينعكس ذلك على نصيب الفرد من مبيعات التجزئة في السنة والذي بلغ 20,000 درهم. إضافة إلى ذلك، هنالك مشاريع قيد الإنشاء لتوسيع مراكز تسوق قائمة أو خطط لبناء مراكز تسوق جديدة والمزيد من أماكن الترفيه.
وذكر التقرير أنه في 2014، أنفق الأفراد في الإمارات 673 مليار درهم، حيث شهد الاستهلاك نمواً بنسبة 6.7% في العام بالقيمة الحقيقية وذلك حسب بيانات (يورومونيتر). أما بالقيمة الاسمية، فكان النمو في الإنفاق أعلى حيث بلغ 9.2% مقارنة بالعام السابق. وتؤكد هذه الأرقام عودة أنماط الاستهلاك لمستوياتها العادية مقارنة بالتغيرات الكبيرة التي حدثت خلال الأعوام السابقة في 2009 و2012 حيث سجل إنفاق المستهلك نمواً سلبياً. أما فيما يتعلق بنصيب الفرد من الإنفاق، فقد ارتفع بنسبة 5.7% حيث بلغ أكثر من 79,000 درهم في 2014، ويعني ذلك أن كل شخص ينفق في المتوسط أكثر من 6,500 درهم شهرياً.
وأوضح تحليل غرفة دبي أن المستهلكين في الإمارات ينفق معظمهم دخلهم على السكن، حيث بلغ الصرف عليه 278 مليون درهم في 2014 ما جعل السكن يشكل أكثر من 41% من إجمالي إنفاق المستهلك، أي ما يقارب حوالي 25% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة. وتعتبر الأغذية والمشروبات ثاني أكبر شريحة لإنفاق المستهلك بحصة بلغت 14%، تليها شريحة النقل بإنفاق قدره 9%، والاتصالات (7.8%)، والملابس والأحذية (7.4%)، في حين تشكل بقية السلع أقل من 5% من الإنفاق الخاص.
وحسب التحليل فإن قطاع التجزئة الفاخرة يقدم العديد من الفرص الواعدة وهو داعم أساسي للنمو الاقتصادي، بفضل نمو المستهلكين الأثرياء وذوي الدخل المرتفع، الذين يشكلون عملاء محتملين لقطاع السيارات الفاخرة.
ويتوقع أن تسجل قيمة مبيعات تجارة التجزئة في العالم في العام 2015 نمواً بنسبة 6.4% وأن تبلغ 18.4 تريليون دولار، مقارنة بـ 17.3 تريليون دولار في 2014. زاد حجم المبيعات بنسبة 2.6% في المتوسط منذ 2011. ويتوقع أن تظل آسيا واسترالاسيا، إحدى مناطق اوقيانوسيا، أهم المناطق حسب قياس مبيعات التجزئة حيث يتوقع أن تقارب المبيعات في المناطق المذكورة 8 تريليونات دولار في 2015، تليها أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية بمبيعات تبلغ 4.3 تريليون دولار و3.1 تريليون دولار على التوالي. وفي الجهة الأخرى تأتي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء بمبيعات تبلغ 0.6 تريليون دولار فقط. إلا أنه يتوقع تحقيق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا نموا قويا حيث من المتوقع أن يسجلا ثاني أسرع معدل للنمو في 2016 عند 3.9%، وذلك بعد آسيا واسترالاسيا اللتين ستحققان نموا بنسبة 4.8%. وأشار التحليل إلى أنه طبقا لمؤشر تطور تجارة التجزئة العالمية لعام 2015، والذي ينشر قائمة بأكبر 30 دولة من حيث الاستثمارات في مجال تجارة التجزئة، حلت الصين في الصدارة، تليها الأورغواي ثانية، فيما حلت الإمارات في المرتبة السابعة .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بارتفاع قيمة مساحة التجزئة في الأمارات الى 200 مليار درهم عام 2017 توقعات بارتفاع قيمة مساحة التجزئة في الأمارات الى 200 مليار درهم عام 2017



GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تخطط أن تصبح أول منطقة "بلوك شين" في العالم بحلول عام 2020

GMT 06:14 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تحديد المقر الجديد لوكالتي "الأدوية" و"المصرفية" الأوروبيتين

GMT 16:23 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة عدن تعاني من أزمة خانقة في المشتقات النفطية
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بارتفاع قيمة مساحة التجزئة في الأمارات الى 200 مليار درهم عام 2017 توقعات بارتفاع قيمة مساحة التجزئة في الأمارات الى 200 مليار درهم عام 2017



خلال حفل خيري لجمعية داعمة لأبحاث مرض الذئبة

سيلينا غوميز في إطلالة مثيرة بفستان أصفر وشعر أشقر

لندن - اليمن اليوم
بعد 24 ساعة فقط من ظهورها على المسرح للمرة الأولى في حفل جوائز الموسيقى الأميركية "AMA" في المدينة الأميركية لوس أنجلوس، منذ خضوعها لعملية زرع الكلى في الصيف الماضي،  خرجت النجمة العالمية سيلينا غوميز لدعم مؤسسة خيرية في مدينة نيويورك، الإثنين, حيث فاجأت البالغة من العمر 25 عامًا، جمهورها بالشعر الأشقر القصير، بعد أن كانت اشتهرت بشعرها الأسود الداكن، خلال حفل عشاء خيري لجمعية "Lupus Research Alliance" الداعمة لأبحاث مرض الذئبة، والتي تؤدي تمويلها إلى تطور تشخيص المرض، واكتشاف طرق الوقاية، ومن ثم علاج نهائي له.   ونسقت الممثلة والمغنية الأميركية، شعرها الجديد مع فستان أصفر من مجموعة كالفن كلاين، بكتف واحد وتميز بقصته غير المتساوية فكان عبارة عن فستان قصير من الأمام ليكشف عن ساقيها وحذائها الأصفر والفضي من كالفن كلاين أيضًا، بينما من الخلف ينسدل ويلامس الأرض.   وأضافت غوميز إلى اطلالتها جاكيت من الجينز مبطن

GMT 00:17 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تُقدم حقائب مبتكرة تعبر عن فصل الخريف
اليمن اليوم- روضة الميهي تُقدم حقائب مبتكرة تعبر عن فصل الخريف

GMT 07:44 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة بالي وجولة لن تنساها في "جنة الله على الأرض"
اليمن اليوم- جزيرة بالي وجولة لن تنساها في "جنة الله على الأرض"
اليمن اليوم- سفيان النمري يُفضل الخشب والقرفة في تصنيع الشموع لديكور الشتاء

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ميركل تواجه الإحباط بعد فشل محادثات تكوين الائتلاف الحكومي
اليمن اليوم- ميركل تواجه الإحباط بعد فشل محادثات تكوين الائتلاف الحكومي

GMT 00:47 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى عسل تُحضر لبرنامج "توك شو" جديد على قناة "أون لايف"
اليمن اليوم- لبنى عسل تُحضر لبرنامج "توك شو" جديد على قناة "أون لايف"

GMT 02:24 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان
اليمن اليوم- دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات
اليمن اليوم- "المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 05:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"فولفو" تتعاقد مع "أوبر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة
اليمن اليوم- "فولفو" تتعاقد مع "أوبر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة

GMT 06:45 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة
اليمن اليوم- الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة

GMT 03:07 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"
اليمن اليوم- منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"

GMT 03:15 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حث يعلن أنّ الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها
اليمن اليوم- حث يعلن أنّ الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها

GMT 03:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بريطانية في سجون إيران تؤكد عدم قدرتها على انتظار حل الأزمة

GMT 07:21 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"سترة العمل" أهم قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات

GMT 05:22 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يكتشفون قدرة السناجب على مساعدة مرضى السكتة الدماغية

GMT 05:25 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل "فورناسيتي" على طراز المتاحف الفنية ممتزجة بروح الفكاهة

GMT 07:02 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث يعلن عن اختبار دم لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

GMT 06:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة "تبليسي" الجورجية لتجربة فريدة ومتكاملة للسفر

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 05:11 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأردنية رند النجار ترسم على الحقائب بألوان مثيرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen