آخر تحديث GMT 06:24:47
اليمن اليوم-

العربي نوّه بالعلاقات الأقتصادية بين الدول العربية وأميركا الجنوبية

جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة

الأمين العام المستقيل لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي
القاهرة - سعيد فرماوي

أكد الأمين العام المستقيل لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إن العلاقات بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية شهدت نقلة نوعية في مجالات التعاون المختلفة

وخاصة مجال التعاون الاقتصادي، حيث تم عقد أربع قمم لهذه الدول، بداية في برازيليا عام 2005، والدوحة عام 2009، والقمة الثالثة في ليما عام 2012، وأخيرا القمة الرابعة في الرياض عام 2015.

يأتي هذا بمناسبة انطلاق فعاليات "المنتدى الدولي لتطوير دور النقل البحري لتنمية حركة التجارة بين مجموعة الدول العربية ومجموعة الدول في أميركا الجنوبية" والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتنسيق والتعاون مع القطاع الاقتصادي (إدارة النقل والسياحة) في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

واعتبر العربي إن افتتاح المنتدى الدولي للنقل البحري هو نتاج لقرار القمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية التي عقدت في الرياض في المملكة العربية السعودية في نوفمبر 2015.

وتابع الأمين العام للجامعة العربية "انعقد اجتماعان لوزراء الاقتصاد والمال، الأول في كيتو وصدر عنه إعلان كيتو الذي أكد على ضرورة تشجيع التجارة والاستثمار بين المنطقتين، كما انعقد الاجتماع الثاني في الرباط وصدر عنه إعلان الرباط، الذي أكد على تعزيز الإطار المؤسسي لتنمية التعاون الاقتصادي بين المنطقتين، وذلك بإحداث آليات مشتركة لبلورة مشاريع تجسد على أرض الواقع أهداف التعاون في عدد من القطاعات ذات الأولوية... وسينعقد الاجتماع الثالث في جمهورية بوليفيا متعدّدة القوميات في عام 2016"، مضيفا" أن قمة الرياض رحبت بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحري وأخرى للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، بهدف تطوير حركة التجارة بين دول المجموعتين، وهو "ما نحن بصدد تدارسهما في هذا المنتدى".

ووفقا لبيان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل فإن وزير النقل الدكتور جلال السعيد أكد أن مصر قدمت مقترحا للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، استخلصته من نتائج دراسة دور النقل البحري في تنمية التبادل التجاري بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، لبحث إمكانية إنشاء شركتي قطاع خاص للنقل البحري والخدمات اللوجيستية بين دول المنطقتين.

وأضاف السعيد أنه تمت الموافقة على هذا المقترح من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته 96 في سبتمبر 2015؛ حيث تم تكليف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كممثل لجامعة الدول العربية، بوضع تصور مبدئي عن جدوى إنشاء الشركتين سالفتي الذكر، وذلك تمهيدا لرفعهما إلى القمة الرابعة لقادة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية.


    وأشار إلى أن القمة قررت في ضوء التصورات المبدئية المعدة بهذا الشأن ما يلي: "الترحيب بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للنقل البحري بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية - الترحيب بإنشاء شركة قطاع خاص مشتركة للخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية - تكليف القطاع الاقتصادي لجامعة الدول العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمتابعة تنفيذ هذا القرار"، مشيرا إلى أنه مما سبق يتضح اهتمام جمهورية مصر العربية، من خلال رئاستها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، بدور النقل البحري واللوجستيات، وذلك بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة جلال السعيد أكد تمسّك مصر بدور النقل البحري واللوجستيات لتحقيق التنمية المستدامة



أظهرت عضلات بطنها وجسدها الممشوق في الصور

كونتوستاسلوس تستمتع بوقتها في منتجع برتغالي

لشبونة ـ ناجي دياب
ذهبت المغنية تولسا كونتوستاسلوس في رحلة صحية إلى البرتغال، ونشرت صور الرحلة عبر تطبيق "إنستغرام" الجمعة، حيث صور البكيني الأسود، معربة عن حزنها لانتهاء الرحلة الصحية في "أواسيس بوتيك هيلث ريتريت آند سبا". وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نجمة "إن-دوبز"، 30 عاما، ارتدت العديد من ملابس البحر الرائعة، لكنها ركزت على اللون الأسود، وخلال ارتدائها التقطت العديد من اللصور المثيرة أمام إحدى البحيرات، وهي تمسك كوبا من العصير الأخضر، وأظهرت عضلات بطنها وجسدها الممشوق في الصور. أقرأ أيضا: تعرفي علي الألوان البارزة من أحمر الشفاه لهذا الموسم ورفعت شعرها البني اللون في تسريحة على شكل كعكة، وارتدت نظارة سوداء أنيقة كبيرة الحجم، ووضعت على صورتها عنوانا: "سأفتقد هذا المكان الرائع في البرتغال"، وشاركت الأربعاء صورة أخرى وهي لا تضع أي مساحيق تجميل، وشوهدت وهي تستلقي وتستمتع بحمام شمس وتشرب أحد المشروبات السموزي الصحية، مستمتعةً بأشعة الشمس. وشاركت أيضا
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen