مقاتلات التحالف تشن غارات على مواقع مليشيا الحوثي وصالح، في جبهتي الخنجر وصبرين شرق محافظة الجوف شمال شرقي اليمن مليشيات الحوثيين الانقلابية تقصف بشكل هستيري الاحياء السكنية في قرى مقبنة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالتزامن مع انكسار المليشيا أمام قوات الجيش الوطني وعجزهم عن تحقيق أي تقدم في مديرية مقبنة، غرب محافظة تعز جنوب اليمن مليشيا الحوثي وصالح تشن قصفاً مدفعيا على الاحياء السكنية شرق مدينة تعز جنوب اليمن وصول رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري إلى مطار بيروت رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يصل إلى قبرص حبث يلتقي رئيسها السيسي يؤكد للحريري على ضرورة رفض التدخل الأجنبي في لبنان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري يغادر القاهرة متوجهًا إلى بيروت الملك سلمان يتلقى اتصالًا من بوتين وبحثا في تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها إلى جانب التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلع نظيره الأميركي دونالد ترامب في اتصال هاتفي على نتائج محادثاته مع الرئيس السوري بشار الأسد في سوتشي الخارجية الأميركية تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية بسبب "تهديدات إرهابية"
أخر الأخبار

أعلن أن الحكومة بجهود عظيمة لتسريع الاقتصاد

دوغلاس كرامر يوضح أن السعودية في موقع جيد لتنمية الشركات الناشئة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دوغلاس كرامر يوضح أن السعودية في موقع جيد لتنمية الشركات الناشئة

منتدى فرص الأعمال السعودي - الأميركي
جدة - العربي الجديد

شدد خبراء مشاركون في منتدى فرص الأعمال السعودي - الأميركي الرابع على أن الشركات الناشئة والمتوسطة هي الحصان الرابح لأي اقتصاد لاسيما في الأوقات السيئة، وذلك لقدرتها على تحفيز الاقتصاد واستمرار النمو بشكل جيد.

وبحسب نائب مدير الإدارة الأميركية للمشاريع الناشئة دوغلاس كرامر، فإن المملكة العربية السعودية  تمتلك مؤهلات كبيرة للنهوض بقطاع الشركات الناشئة والمتوسطة للمساهمة في تطوير اقتصادها بمعدلات كبيرة، فهي الدولة التي لديها قطاع الطاقة الذي يخدم العالم بأسره.

وقال كرامر: "السعودية في موقع جيد لتنمية الشركات الناشئة، لقد قامت الحكومة بجهود عظيمة لتسريع الاقتصاد، ولديها رأس المال البشري القادر على القيام بهذه المهمة".

ويضيف دوغلاس الذي كان المتحدث الرئيس في الجلسة الأولى للمنتدى الأربعاء: "تقدم هذه الفعالية فرصة ذهبية للشركات الناشئة لكي يلتقي الأشخاص ببعضهم البعض لمناقشة الأمور المهمة، وسنرى تعاونًا ناجحًا ما بين الشركاء الأميركان والسعوديين".

ويؤكد نائب مدير الإدارة الأميركية للمشاريع الناشئة، أن الشركات الناشئة توفر فرص العمل والابتكار، مضيفًا: "لدينا في أميركا نحو 1.5 مليون فرصة عمل توفرها الشركات الناشئة والمتوسطة، لذلك تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لنا في السنوات الماضية، لكن الأفكار الجديدة ليس فقط طوق النجاة، علينا التركيز على المختبرات الصغيرة من خلال إيجاد التمويل الجيد لهذه الشركات".

وأشار إلى أن أكثر من نصف هذه الشركات في الولايات المتحدة تتخذ من البيوت مركزًا لها، مبينًا أن ريادة الأعمال أصبح لا فكاك عنها لتطوير الاقتصاد. وتابع: "السعودية لديها قطاع الطاقة في غاية الأهمية وهو يخدم العالم بأسره، وهي مقومات فريدة لأية دولة في العالم، هناك فرصة هائلة لنقل عملية الإبداع إلى أنحاء العالم، وأعتقد بأن الحكومة السعودية تقوم بدورها من خلال توفير التمويل اللازم لإنشاء هذه الشركات، وتطوير التقنية، ونحن كخبراء نقول الطريق هنا".

وبالنسبة للعقبات، يوضح أن هنالك عقبات تقليدية تواجه هذه الشركات من أبرزها تسويق المنتجات، والحصول على دخل ثابت، وكثرة المصروفات، إلى جانب العقبات الجمركية، وصعوبة التراخيص، وإيجاد المناطق الخاصة بها، مؤكدًا أهمية تنمية هذه الشركات وتذليل العقبات أمامها عبر إيجاد منظومة سهلة للتحرك وتوفير الأموال المطلوبة لدعمها.

وضرب مثالًا لشركة أميركية ناشئة في مدينة ميزوري تهتم بتصنيع الوقود الخاص بالسيارات من القمامة، وقال: "كانت أفضل مثال للابتكار واتخاذ نهج عملي، لأنها أرادت كسر الحواجز التقليدية وتسويق منتجاتها، وألهمت آلاف الأشخاص لزيارة ميزوري، أقول إن هذه الأمور يمكن تطبيقها في السعودية، عبر التركيز على المدن والقرى الصغيرة".

وبحسب كرامر فإن هذه الشركات النابضة بالحياة تلعب دورًا مهمًا في سلسلة التوريد، وتسهم بشكل كبير في الاحتياط الفيديرالي للولايات المتحدة الأميركية، ولذلك فإنها أسهمت بـ91 بليون دولار العام الماضي.

من جانبه، رأى نائب رئيس غرفة تجارة جدة زياد البسام أن كل المؤشرات تدل على وجود اهتمام بشكل أكبر بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة خصوصًا في أوضاع اقتصادية كتلك التي نمر بها.

وأوضح في حديث إلى صحيفة "الحياة" أن أكبر محفز للنمو الاقتصادي في الدول المتقدمة هو قطاع الشركات الناشئة والمتوسطة ومشاركته في الناتج الإجمالي كبيرة، ولم نصل لها حتى الآن في السعودية.

ويؤكد البسام أن مشاركة هذا القطاع في توفير الفرص الوظيفية تفوق 45 في المئة من حجم الفرص الوظيفية الجديدة، وتابع: "نحن في أمس الحاجة لهذا الجانب، أيضًا خلق روح الابتكار والإبداع والريادة لدى الشباب وجعلهم خالقين للفرص الوظيفية بدلًا عن بحثهم هم عنها، وأصبح هناك حاجة للاهتمام بشكل أكبر، وخصوصًا أن الدولة أقرت إنشاء هيئة للمنشآت الصغيرة وهي في طور التأسيس ويتوقع منها الشيء الكبير". ويعتقد زياد البسام أن هناك حاجة لدعم الشباب ومساعدتهم في التدريب وتمويل مشاريعهم وتقديم نوع من الإرشاد المناسب لهم، وإبراز الفرص الوظيفية المختلفة، وخصوصًا تلك التي نمتلك فيها ميزة نسبية في المملكة، ونساعدهم في تبسيط الإجراءات الحكومية المتعلقة بأنشطتهم ونجاحها.

وعلى رغم أن التركيز ينصب على قطاعات مثل الاتصالات وتقنية المعلومات، إلا أن البسام يرى امتلاك السعودية مميزات نسبية في قطاعات قد لا تكون موجودة في دول أخرى مثل قطاعي الحج والعمرة وما يتعلق بها، ويضيف: "نحتاج إلى حاضنات ومسرعات أعمال، لخلق ليس وادي سيلكون واحد فقط بل ربما عشرات".

وعن الاستفادة من الخبرة الأميركية، يعتقد نائب رئيس غرفة تجارة جدة بوجوب الاستفادة منها لأن لديهم تقدمًا رائعًا، إلا أنه ينبه إلى عدم حصر ذلك على دولة بعينها، بل الاستفادة من دول عدة تمتلك خبرات في مجالات مختلفة.
 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوغلاس كرامر يوضح أن السعودية في موقع جيد لتنمية الشركات الناشئة دوغلاس كرامر يوضح أن السعودية في موقع جيد لتنمية الشركات الناشئة



GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تخطط أن تصبح أول منطقة "بلوك شين" في العالم بحلول عام 2020

GMT 06:14 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تحديد المقر الجديد لوكالتي "الأدوية" و"المصرفية" الأوروبيتين

GMT 16:23 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة عدن تعاني من أزمة خانقة في المشتقات النفطية
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوغلاس كرامر يوضح أن السعودية في موقع جيد لتنمية الشركات الناشئة دوغلاس كرامر يوضح أن السعودية في موقع جيد لتنمية الشركات الناشئة



خلال حفل خيري لجمعية داعمة لأبحاث مرض الذئبة

سيلينا غوميز في إطلالة مثيرة بفستان أصفر وشعر أشقر

لندن - اليمن اليوم
بعد 24 ساعة فقط من ظهورها على المسرح للمرة الأولى في حفل جوائز الموسيقى الأميركية "AMA" في المدينة الأميركية لوس أنجلوس، منذ خضوعها لعملية زرع الكلى في الصيف الماضي،  خرجت النجمة العالمية سيلينا غوميز لدعم مؤسسة خيرية في مدينة نيويورك، الإثنين, حيث فاجأت البالغة من العمر 25 عامًا، جمهورها بالشعر الأشقر القصير، بعد أن كانت اشتهرت بشعرها الأسود الداكن، خلال حفل عشاء خيري لجمعية "Lupus Research Alliance" الداعمة لأبحاث مرض الذئبة، والتي تؤدي تمويلها إلى تطور تشخيص المرض، واكتشاف طرق الوقاية، ومن ثم علاج نهائي له.   ونسقت الممثلة والمغنية الأميركية، شعرها الجديد مع فستان أصفر من مجموعة كالفن كلاين، بكتف واحد وتميز بقصته غير المتساوية فكان عبارة عن فستان قصير من الأمام ليكشف عن ساقيها وحذائها الأصفر والفضي من كالفن كلاين أيضًا، بينما من الخلف ينسدل ويلامس الأرض.   وأضافت غوميز إلى اطلالتها جاكيت من الجينز مبطن

GMT 00:17 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تُقدم حقائب مبتكرة تعبر عن فصل الخريف
اليمن اليوم- روضة الميهي تُقدم حقائب مبتكرة تعبر عن فصل الخريف

GMT 07:44 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة بالي وجولة لن تنساها في "جنة الله على الأرض"
اليمن اليوم- جزيرة بالي وجولة لن تنساها في "جنة الله على الأرض"
اليمن اليوم- سفيان النمري يُفضل الخشب والقرفة في تصنيع الشموع لديكور الشتاء

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ميركل تواجه الإحباط بعد فشل محادثات تكوين الائتلاف الحكومي
اليمن اليوم- ميركل تواجه الإحباط بعد فشل محادثات تكوين الائتلاف الحكومي

GMT 00:47 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى عسل تُحضر لبرنامج "توك شو" جديد على قناة "أون لايف"
اليمن اليوم- لبنى عسل تُحضر لبرنامج "توك شو" جديد على قناة "أون لايف"

GMT 02:24 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان
اليمن اليوم- دراسة تفصح أنّ ألعاب تدريب الدماغ لا تحسّن ذكاء الانسان

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات
اليمن اليوم- "المرأة الأكثر شرًا" في أستراليا مطاردة من قبل السلطات

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 05:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"فولفو" تتعاقد مع "أوبر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة
اليمن اليوم- "فولفو" تتعاقد مع "أوبر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة

GMT 06:45 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة
اليمن اليوم- الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة

GMT 03:07 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"
اليمن اليوم- منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"

GMT 03:15 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حث يعلن أنّ الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها
اليمن اليوم- حث يعلن أنّ الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها

GMT 03:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بريطانية في سجون إيران تؤكد عدم قدرتها على انتظار حل الأزمة

GMT 07:21 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"سترة العمل" أهم قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات

GMT 05:22 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يكتشفون قدرة السناجب على مساعدة مرضى السكتة الدماغية

GMT 05:25 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل "فورناسيتي" على طراز المتاحف الفنية ممتزجة بروح الفكاهة

GMT 07:02 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث يعلن عن اختبار دم لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

GMT 06:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة "تبليسي" الجورجية لتجربة فريدة ومتكاملة للسفر

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 05:11 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأردنية رند النجار ترسم على الحقائب بألوان مثيرة
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen