في أحدث محاولة حكومية لخفض الانفاق العام لمواجهة الأزمة الاقتصادية

ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 %

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 %

رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف
موسكو ـ العربي الجديد

أقر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، الخميس، خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 بالمئة، في أحدث محاولة حكومية لخفض الانفاق العام لمواجهة الأزمة الاقتصادية المتفاقمة.

وتقضي الخطة التي قدمتها وكالة الفضاء الروسية (روسكو زموس) في يناير الماضي، بخفض حجم ميزانية برنامج الفضاء الروسي في 2016-2017 من تريليوني روبل (29.24 مليار دولار) إلى 1.4 تريليون روبل. وتماشيا مع الانخفاض في التمويل وافقت وكالة الفضاء الروسية على تأجيل رحلة مأهولة إلى القمر خمس سنوات، من 2030 إلى 2035 ، فضلا عن إلغاء خطط لتطوير صاروخ يمكن إعادة استعماله.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن ميدفيديف قوله "إنه برنامج ضخم لكننا نحتاج إلى مثل هذه البرامج الكبيرة حتى في الظروف التي لا يكون فيها الاقتصاد على ما يرام". وفي وقت سابق، قال متحدث باسم (روسكو زموس) إن الوكالة ستعيد تقييم خططها بعد عام 2025 . يعتبر الروس استكشاف الفضاء مسألة تتعلق بالكبرياء الوطني لروسيا وتعود جذوره إلى "سباق الفضاء" مع الولايات المتحدة، إبان الحرب الباردة ويعتبره الرئيس فلاديمير بوتن رمزا لاستعادة بلاده لمكانتها العالمية.

وتأتي هذه الخطة ضمن خطوات مماثلة من أجل تقليص الإنفاق العام، بسبب وجود مشاريع ضخمة ومكلفة مثل استضافة كأس العالم عام 2018، و الأزمة الاقتصادية التي تفاقمت إثر انهيار أسعار النفط والعقوبات الغربية والتباطؤ الاقتصادي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30 اليمن اليوم- ديمتري ميدفيديف يقر خطة تقليص تمويل برنامج روسيا الفضائي بنسبة 30



اليمن اليوم-

قرَّرت الدخول لعالم التمثيل لأول مرَّة من خلال التلفزيون

ريهانا بمعطف ترينتش أخضر وأحذية مموهة في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
فشلت ريهانا في التخفي أثناء تجولها في نيويورك ليلة الإثنين، وذلك لأن ظهور واحد على شاشة التلفزيون كفاية لتصبح معروفًا لدى الجميع. ويبدو أنّ الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا كانت تأمل بأن تتسحب بدون أن يلاحظها أحد أثناء توجهها إلى اجتماع مستحضرات التجميل سيفورا في وقت متأخر من الليل. وقد فضّلت ريهانا أن ترتدي معطف ترينش أخضر ضخم، وأقرنته مع قبعة بيسبول وأحذية تمويه تشبه تلك التي يرتدونها في الجيش. مما لا شك فيه أن نجمة البوب ​​كانت تتطلع إلى إنهاء أعمالها في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من الاندفاع إلى المنزل لتتابع آخر دور تقوم بتمثيله. وقرَّرت ريهانا الدخول إلى عالم التمثيل لأول مرة من خلال التلفزيون، حيث قدَّمت دور ماريون كرين في حلقة ليلة الإثنين من بيتس موتيل. وتقوم بلعب ذلك الدور الشهير الذي لعبته جانيت ليه في عام 1960 في فيلم ألفريد هيتشكوك "سايكو".…
اليمن اليوم- روضة الميهي تتفنن في تصميم مجموعة "سحر الملكات"
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen