في ضوء عرض يوسف بطرس غالي لردّ 9 ملايين و200 ألف جنيه

رافضوعودة رجال مبارك ينادون بوضع شروط محدّدة ومفاهيم واضحة للتصالح

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- رافضوعودة رجال مبارك ينادون بوضع شروط محدّدة ومفاهيم واضحة  للتصالح

الدكتور يوسف بطرس غالي
القاهرة ـ خالد محمد

 تقدّم الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المال الأسبق، بطلب إلى جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، للتصالح مع الدولة وتسوية أوضاعه فى قضايا استغلال النفوذ والحصول على كسب بطريق غير مشروع، مقابل دفع مبلغ 4 ملايين و600 ألف جنيه قيمة ما حصل عليه. وقالت مصادر قضائية، إن محامي بطرس غالى حضر إلى جهاز الكسب وتقدم بطلب التصالح مع موكله مقابل رد 4 ملايين و600 ألف جنيه وغرامة مماثلة لهذا المبلغ بإجمالي 9 ملايين و200 ألف جنيه، مشيرا" إلى أن الجهاز شكل لجنة من هيئة الفحص والتحقيق لفحص الطلب، وإعادة تقييم ثروته، وبيان ما هو مستحق عليه.وجاءت هذه الخطوة من بطرس غالي  بعد انتهاء وزارة العدل  من التصالح مع رجل الاعمال الهارب حسين سالم مقابل رد  حوالي 6 مليار جنية مصري الى الدولة.
 
  وأعلن وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، أخيرا",  إن جهاز الكسب غير المشروع يتفاوض حاليا في 35 قضية للتصالح مع عدد من رجال الأعمال من رموز نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك. وأضاف  انه تم الانتهاء من 3 قضايا للتصالح مع رجال أعمال من رموز نظام مبارك، وسدّد أصحابها المبالغ للكسب غير المشروع."
 
واشار الي أن غلق قضية الكسب غير المشروع لرجال الأعمال بعد التصالح مع الدولة يتم بالتنسيق مع النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية في ما يخص تعامل الدولة معهم مثل مسألة وضعهم على قوائم ترقب الوصول.
 
وحول ردّ فعل الشارع المصري  بعد ظهور رجال نظام مبارك في الصورة  ليعودوا الى ممارسة حياتهم الطبيعية بعد انهاء الخلافات العالقة مع الدولة تساءلت عضو مجلس النواب والخبيرة الاقتصادية الدكتورة بسنت فهمي قائلة :لا نفهم ما معني التصالح  ومن الذين ينطبق عليهم قانون او نظام التصالح  فمثلا   يوسف  بطرس غالي علي اي اساس سيتم التصالح معه ؟  لابد من الشفافية و  مطلوب مزيد من البحث   في قانون التصالح  الذي أطلقة وزير العدل السابق أحمد الزند ودراسة كل حالة علي حدة " فهل من سرق مثلا يتم التصالح معه او من تهرب ضريبيا  ؟ لذلك الامور غير واضحة لكننا في الحقيقة نعاني كثيرا ووضعنا الاقتصادي سيء وفي حاجة الى موارد اضافية لان الميزانية تضيع على الاجور والدعم وخدمة الدين الخارجي.
 
وأكد  الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن فكرة التصالح ليست جديدة وتم طرحها من قبل ولكن ليس هناك جدية من الحكومة اتجاه المصالحة, موضحًا أن هناك تقريرا" لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي يكشف عن وجود 204 مليار جنيه هي الأموال والأرضي المنهوبة من الدولة من بعض رجال الإعمال الهاربين. واضاف  غباشي  "يجب إن يكون هناك اليات وشروط من الحكومة تجاه رجال الإعمال الهاربين، ويجب أن يكون من تلك الشروط "عدم دخول الحياة السياسية".

وأوضح  طارق نجيدة  القيادي في التيار الناصري، إن دعوة المستشار أحمد الزند وزير العدل، للتصالح مع رجال الأعمال المتهمين في قضايا الكسب غير المشروع من الممكن استغلالها للتلاعب والهروب من السداد. وأضاف "لا أتوقع قبول رجال الأعمال التصالح مع الدولة وإعادة الأموال المنهوبة"، مؤكدًا أن "تلك الدعوة للمصالحة ليست الأولى من نوعها ولم ينفذ منها أي شيء". وتابع: "أن المبالغ الواجب ردها للدولة تقدر بالمليارات لذلك يصعب ردّها بالكامل وتحتاج لمزيد من الوقت والجهد من وزارة العدل وجهاز الكسب غير المشروع"
 وعارض  ابراهيم نوار القيادي في الحزب المصري الديمقراطي فكرة التصالح وقال، إن دعوة وزير العدل التصالح مع رجال الأعمال المتهمين في قضايا الكسب غير المشروع جاء نتيجة عدم توافر العدالة الانتقالية اللازم تواجدها بعد أي ثورة تحدث في البلاد. وأضاف "فكرة التصالح مع رجال الأعمال الهاربين مرفوضة تمامًا وسابقة لم نشهدها في أي دوله في العالم"، مؤكدًا أن محاسبة من أجرم في واجبة أمر ضروري ليكون عبرة لمن  يعتبر.
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- رافضوعودة رجال مبارك ينادون بوضع شروط محدّدة ومفاهيم واضحة  للتصالح اليمن اليوم- رافضوعودة رجال مبارك ينادون بوضع شروط محدّدة ومفاهيم واضحة  للتصالح



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- رافضوعودة رجال مبارك ينادون بوضع شروط محدّدة ومفاهيم واضحة  للتصالح اليمن اليوم- رافضوعودة رجال مبارك ينادون بوضع شروط محدّدة ومفاهيم واضحة  للتصالح



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تظهر في فستان مطبوع بالأشكال الهندسية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 04:41 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل موضة لا تنتهي كل شتاء للرجل الأنيق
اليمن اليوم- المعطف الطويل موضة لا تنتهي كل شتاء للرجل الأنيق

GMT 03:18 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تصميم برج فاخر وسط ميامي بـ391 وحدة ذات إطلالات مائية
اليمن اليوم- تصميم برج فاخر وسط ميامي بـ391 وحدة ذات إطلالات مائية

GMT 02:22 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فندق "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
اليمن اليوم- فندق "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 02:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

راجح عمر يروي قصة نجاحه منذ وصوله إلى مطار هيثرو
اليمن اليوم- راجح عمر يروي قصة نجاحه منذ وصوله إلى مطار هيثرو

GMT 02:35 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تؤكّد اختيار أعمالها بعد إنجاب الطفل الثالث

GMT 04:36 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفاؤها تمامًا

GMT 08:13 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار حديثة لتنسيق ملابس العمل هذا الشتاء وستمنحك دفئًا

GMT 07:40 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يحدث ثورة في علاجات المناعة

GMT 05:21 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

10 طرق تاريخية استعملت في الحج عبر أوروبا قديمًا

GMT 21:15 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

سامسونج تبدأ تطوير هاتف “جلاكسي نوت 9” القادم

GMT 08:46 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تدرس التغييرات الاجتماعية في بلاد عملها
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen