آخر تحديث GMT 04:04:16
اليمن اليوم-

رغم أن العدد الفعلي الذي سيوقع على الوثيقة لم يتضح بعد

زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ

زعماء العالم في نيويورك
باريس ـ اليمن اليوم

حضر 60 من زعماء العالم في نيويورك في 22 آذار/مارس لقاء لبدء التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ الذي توصلوا إليه العام الماضي، على رغم أن العدد الفعلي الذي سيوقع على الوثيقة لم يتضح بعد.
وأعلنت الصين والولايات المتحدة أنهما ستوقعان الاتفاق في 22 الجاري، في خطوة للتصديق على الوثيقة التي صاغتها 195 دولة والتي تضع الخطوط العامة للتخلي عن الوقود الأحفوري والتحول إلى الطاقة المتجددة هذا القرن، وبعد التوقيع على الاتفاق، يجب أن يحظى بالموافقة الرسمية من 55 دولة على الأقل، تمثل 55 في المئة من حجم الانبعاثات الغازية في العالم المسببة للاحتباس الحراري، وذلك قبل سريانه. وتمثل الصين والولايات المتحدة نحو 40 في المئة من حجم هذه الانبعاثات.

وقالت رئيسة أمانة هيئة تغير المناخ التابعة للأمم المتحدة كريستيانا فيغيريس في تصريح صحافي في رسالة عبر البريد الالكتروني: "أكد أكثر من 130 دولة الحضور، ونحو 60 من زعماء العالم منهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند". ولم تذكر مزيداً من الأسماء، فيما يُتوقع أن يوقع وزير الخارجية الأميركي جون كيري نيابة عن الولايات المتحدة، وحضور حفل التوقيع لا يعني أن الجميع سيوقعون الاتفاق في 22 الجاري الذي يمثل اليوم الأول لفتح باب التوقيع الرسمي بعد انتهاء التفاوض في شأن الاتفاق في كانون الأول/ديسمبر الماضي. ولم تمنح بعض البرلمانات زعماء البلاد الصلاحية الرسمية للتوقيع في اليوم الأول.

وقالت فيغيريس: "ربما لا تكون كل دولة مستعدة للتوقيع، ولكن دعونا نتحلى بالصبر ونترقب، فالهدف الرئيس التوقيع الفعلي، سواء حصل ذلك بمعرفة الرئيس أو رئيس الوزراء أو أي مسؤول آخر"، ويسعى اتفاق باريس للمناخ إلى خفض الانبعاثات الغازية والتحوّل إلى الطاقة النظيفة لتفادي موجات الحر والجفاف والتصحر والانهيارات الطينية فضلاً عن ارتفاع منسوب مياه البحار.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

جينر تُظهر تألّقها بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. أقــــــرأ أيــضًأ : كيندال جينر أنيقة خلال حضورها "أسبوع باريس" وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 22:52 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
اليمن اليوم- وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 04:35 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجلاء بدر تُنهي تصوير 75% من مسلسل "أبوجبل"

GMT 20:28 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عروس كوبية تبيع زوجها وتوافق على عرض مغر

GMT 15:51 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 20:49 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

تعرف على سر الحروف الموجودة على الهاتف الأرضي

GMT 16:51 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen