رغم أن العدد الفعلي الذي سيوقع على الوثيقة لم يتضح بعد

زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ

زعماء العالم في نيويورك
باريس ـ اليمن اليوم

حضر 60 من زعماء العالم في نيويورك في 22 آذار/مارس لقاء لبدء التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ الذي توصلوا إليه العام الماضي، على رغم أن العدد الفعلي الذي سيوقع على الوثيقة لم يتضح بعد.
وأعلنت الصين والولايات المتحدة أنهما ستوقعان الاتفاق في 22 الجاري، في خطوة للتصديق على الوثيقة التي صاغتها 195 دولة والتي تضع الخطوط العامة للتخلي عن الوقود الأحفوري والتحول إلى الطاقة المتجددة هذا القرن، وبعد التوقيع على الاتفاق، يجب أن يحظى بالموافقة الرسمية من 55 دولة على الأقل، تمثل 55 في المئة من حجم الانبعاثات الغازية في العالم المسببة للاحتباس الحراري، وذلك قبل سريانه. وتمثل الصين والولايات المتحدة نحو 40 في المئة من حجم هذه الانبعاثات.

وقالت رئيسة أمانة هيئة تغير المناخ التابعة للأمم المتحدة كريستيانا فيغيريس في تصريح صحافي في رسالة عبر البريد الالكتروني: "أكد أكثر من 130 دولة الحضور، ونحو 60 من زعماء العالم منهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند". ولم تذكر مزيداً من الأسماء، فيما يُتوقع أن يوقع وزير الخارجية الأميركي جون كيري نيابة عن الولايات المتحدة، وحضور حفل التوقيع لا يعني أن الجميع سيوقعون الاتفاق في 22 الجاري الذي يمثل اليوم الأول لفتح باب التوقيع الرسمي بعد انتهاء التفاوض في شأن الاتفاق في كانون الأول/ديسمبر الماضي. ولم تمنح بعض البرلمانات زعماء البلاد الصلاحية الرسمية للتوقيع في اليوم الأول.

وقالت فيغيريس: "ربما لا تكون كل دولة مستعدة للتوقيع، ولكن دعونا نتحلى بالصبر ونترقب، فالهدف الرئيس التوقيع الفعلي، سواء حصل ذلك بمعرفة الرئيس أو رئيس الوزراء أو أي مسؤول آخر"، ويسعى اتفاق باريس للمناخ إلى خفض الانبعاثات الغازية والتحوّل إلى الطاقة النظيفة لتفادي موجات الحر والجفاف والتصحر والانهيارات الطينية فضلاً عن ارتفاع منسوب مياه البحار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ اليمن اليوم- زعماء العالم في نيويورك يوافقون على التوقيع على اتفاق باريس لتغيّر المناخ



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها في شكل وجه الكعكة المنخفضة

كيم كارداشيان تبرز في معطف طويل مع مكياج خفيف

نيويورك_ مادلين سعادة
بدأت درجات الحرارة في الارتفاع في لوس أنجلوس، وتحاول كيم كارداشيان أن تستغل ملابسها الشتوية العصرية قبل انقضاء الموسم، وبدت نجمة تليفزيون الواقع البالغة من العمر 36 عامًا أنيقة عندما وصلت لتناول العشاء في برينتوود، كاليفورنيا رائعة في معطف طويل مخملي أسود، ولم تكن وحدها في هذه المناسبة، فقد انضم إليها زوجها كاني ويست في ليلة مواعدة حميمة. وأخذت كيم نهج فامبي، في اللوك الذي ظهرت به في تلك الأمسية، حيث ارتدت الأسود بالكامل، بما في ذلك توب محض، بنطلون، وجوارب دانتيل طويلة، وصففت النجمة شعرها الأسود الفاحم في شكل وجه الكعكة المنخفضة، فيما فرقته من المنتصف، ووضعت زوجًا كبيرًا من النظارات السوداء، وأبقت نجمة آل كارداشيان على جمالها الطبيعي مع الحد الأدنى من المكياج على وجهها، وتصدّر وجهها شفاهها اللامعة. وارتدى كان كاني، 39 عامًا، ملابسه بشكل مريح كما اعتاد على ذلك، حيث كان يرتدي سترة كريونيك…

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

حمودة شيراز تبتكر في الرسم على الخزف والفخار
اليمن اليوم- حمودة شيراز تبتكر في الرسم على الخزف والفخار
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen