مساهمون مصريون يهدّدون بإقامة دعوى قضائية ضد طارق عامر

ساويرس ينتقد سياسات " المركزي" بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ساويرس ينتقد سياسات " المركزي" بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده

رجل الأعمال نجيب ساويرس
القاهرة ـ سعيد فرماوي

في جديد ردود الأفعال حول قرارات المركزي المصري، هدد عدد من المساهمين في البنوك الخاصة وفي مقدمتهم رجال الأعمال نجيب ساويرس، بإقامة دعوى قضائية ضد محافظ البنك المركزي طارق عامر، بعد قراره بتحديد مدة عمل الرؤساء التنفيذيين بحد أقصى 9 اعوام، مؤكدين أن قرار تعيين الرئيس التنفيذي للبنك هو حق للجمعية العامة للمساهمين.

وسيطال قرار المركزي 8 من رؤساء البنوك في مصر، من بينهم هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، الذي يساهم فيه نجيب ساويرس.

واشتعلت حرب التصريحات بين ساويرس وعامر بعد سلسلة من القرارات المفاجئة للمركزي، التي كان منها قرار تقييد تمويل البنوك لعمليات الاستحواذ، مما عرقل بصورة مؤقتة صفقة استحواذ "بلتون" التابعة لأوراسكوم للاتصالات، على "سي آي كابيتال" التابعة للتجاري الدولي.

وفي حين صرح عامر بأن المستحوذ على "سي آي كابيتال" لا يمتلك خبرة في مجال بنوك الاستثمار، انتقد ساويرس سياسات المركزي بخصوص سعر الصرف، كما اعتبر تقدم البنك الأهلي بعرض منافس للاستحواذ على "سي آي كابيتال" محاولة أخرى لعرقلة الصفقة.

وصرّح ساويرس، إن هناك تعنتاً حكوميًّا في صفقة استحواذه على بنك الاستثمار “سي.آي كابيتال” التابع لـ”البنك التجاري الدولي”، أكبر بنك خاص في البلاد، ملمحًا إلى أنه قد يتطلع خارج مصر لاستثماراته قائلاً: “أرض الله واسعة.”

وكان “البنك التجاري الدولى” وافق في فبراير/ شباط على بيع بنك الاستثمار “سي.آي كابيتال” المملوك للبنك مقابل 924 مليون جنيهًا، (104.05 مليون دولار) لساويرس من خلال شركته “أوراسكوم” للاتصالات والإعلام لكن الصفقة لم تنفذ حتى الآن.

وأضاف ساويرس، أنه في البداية تفاجأ بدخول “البنك الأهلي” المصري بتقديم عرض شراء لـ”سي.آي كابيتال” ثم تراجع “بعد الشكوى إلى رئيس الحكومة” ثم كانت المفاجأة الثانية في انسحاب بنك حكومي من تمويل الصفقة ثم البنوك الخاصة بناء على تعليمات من “البنك المركزي”.

وذكر ساويرس الصفقة معلن عنها منذ شهرين وكان يمكن للجهاز الأمني القيام بالفحص غير المبرر خلال هذه الفترة بدلا من العطلة (التأخير) وترك ثلاث شركات مدرجة في البورصة في مهب رياح الشائعات.

وأضاف قائلاً: “أعلم أن مقالتي ستفتح عليَّ النار ووقف الحال، لكني لم أعهد السكوت على الخطأ خاصة في حق الوطن، أما عني واستثماراتي فإن أرض الله واسعة”.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساويرس ينتقد سياسات  المركزي بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده ساويرس ينتقد سياسات  المركزي بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساويرس ينتقد سياسات  المركزي بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده ساويرس ينتقد سياسات  المركزي بخصوص سعر الصرف ويهدد بإقامة دعوى قضائية ضده



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة رائعة زينتها بشعر منسدل طبيعيًا

نيويورك _ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم

GMT 00:28 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

منى زكي تستعد للتعاون مع زوجها أحمد حلمي

GMT 03:23 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

8 طرق لشرب الشاي الأخضر تؤدي إلى فقدان الوزن

GMT 19:33 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هواوي تطلق سلسلة هواتف Y Series 2018 فى الأسواق المصرية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen