بعدما حذر قطاع الأوراق المالية من تحويل الأموال الاستثمارية إلى الودائع المصرفية

قرار تعويم الجنيه المصري يثير الجدل انخفاض قيمته بنسبة 15% يرفع الأسعار4%

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قرار تعويم الجنيه المصري يثير الجدل انخفاض قيمته بنسبة 15% يرفع الأسعار4%

بنك اليابان المركزي
طوكيو ـ العربي الجديد

أعلنت مصادر أن مجلس إدارة "بنك اليابان" (المركزي) يعتزم خلال الأسبوع الجاري مناقشة إعفاء أموال قصيرة الأجل بقيمة 90 بليون دولار من أسعار الفائدة السلبية التي تبناها حديثًا بعدما حذر قطاع الأوراق المالية من أن الأموال الاستثمارية ستتحول إلى الودائع المصرفية.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المسؤولين في "بنك اليابان يساندون هذا الطلب الذي تقدمت به "هيئة صناديق الاستثمار" نظرًا إلى أن تدفق الأموال الاستثمارية إلى الحسابات المصرفية سيكون مناوئًا لحملة رئيس الوزراء شينزو آبي والبنك المركزي الرامية الى نقل مزيد من المدخرات الضخمة في اليابان من الودائع والسندات الحكومية إلى الاستثمارات الإنتاجية لتحفيز النمو ومواجهة التضخم.

لكن مصرفيين آخرين في المركزي يخشون أن يؤدي إعفاء ما يسمى بصناديق السيولة النقدية، وهي منتج منخفض الأخطار تقدمه شركات السمسرة للمستثمرين لإيداع أموالهم في شكل موقت، من أسعار الفائدة السلبية قد يخلق سابقة تثير مشاكل في وقت يسعى فيه القطاع المالي إلى حماية استثماراته من أسعار الفائدة المنخفضة عن الصفر وفق المصادر. وقال أحد المصادر إن صناديق السيولة النقدية "تلعب دورًا مهمًا في التسويات المالية". وقال آخر: "أعتقد بأن من الطبيعي لمجلس إدارة بنك اليابان أن يناقش الأمر في اجتماع لجة السياسة اليوم وغدًا". لكن مصدرًا آخر قال: "هذه مسألة حساسة، فهي تثير تساؤلًا عما إذا كان الإعفاء قد يدفع المصارف إلى تقديم طلبات مماثلة".

وقال ناطق باسم البنك المركزي إنه لا يستطيع التعليق نظرًا الى أنه غير مسموح بالتحدث لوسائل الإعلام قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية. وأعلنت "هيئة صناديق الاستثمار" أن إجمالي حجم صناديق السيولة النقدية بلغ 10.07 تريليون ين (88.5 بليون دولار) نهاية شباط/فبراير، أي 11 في المئة من إجمالي قيمة الصناديق الاستثمارية في اليابان.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- قرار تعويم الجنيه المصري يثير الجدل انخفاض قيمته بنسبة 15 يرفع الأسعار4 اليمن اليوم- قرار تعويم الجنيه المصري يثير الجدل انخفاض قيمته بنسبة 15 يرفع الأسعار4



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تطلّ في فستان أسود مثير وعارٍ

كانبيرا -ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen