مقتل لاعبي المنتخب الوطني السوري "ضياء الدين بدر ومحمد خانجي" الولايات المتحدة الآميركية تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب رياض حجاب يعلن استقالته من رئاسة الهيئة العليا للمفاوضات مليشيا الحوثي تقصف عشوائيا قرى مريس بالضالع اجتماع للحكومه اليمنية للوقوف على الأوضاع الراهنة في تعز غارتان لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء شمال اليمن وغارة على مديرية نهم شرق المدينة وفاة المختطف محمد أحمد سويد، من أبناء محافظة تعز تحت التعذيب في سجون المليشيات الحوثية، بالعاصمة صنعاء شمال اليمن، هو الثاني خلال أقل من أسبوع قوات الجيش اليمن تأسر 28 متمردا حوثيا بينهم قيادات ميدانية في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء شمال اليمن غارات جوية لطيران التحالف العربي على مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي وصالح بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء شمالي اليمن مقتل ستة من عناصر مليشيا الحوثي و وصالح، بمواجهات مع المقاومة الشعبية بجبهة قيفة في محافظة البيضاء وسط اليمن
أخر الأخبار

بهدف دعم مساعي البنك الدولي والهيئات المتخصصة للأمم المتحدة

قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي

قمة التمويل المتناهي الصغر
أبو ظبي - العربي الجديد

أكدت "قمة التمويل المتناهي الصغر" أهمية العمل مع الحكومات والجهات التشريعية، على "إعداد سياسات مالية بهدف دعم مساعي البنك الدولي والهيئات المتخصصة للأمم المتحدة، الرامية إلى تحقيق الدمج المالي الكلي بحلول عام 2020، والقضاء على الفقر المدقع في أنحاء العالم بحلول عام 2030".

واستقطبت القمة في ختام فعالياتها في أبوظبي الأربعاء، ونظمها "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" و "برنامج الخليج العربي للتنمية" (أجفند) و "قمة التمويل المتناهي الصغر" أكثر من 1800 من صناع القرار وقادة الأعمال وروادها من أنحاء العالم.

وشددت المؤسسات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية المشاركة في القمة، على أهمية "تمويل هذا القطاع ودوره الفعال في الحد من الفقر وتمكين المرأة ودمج بعض شرائح المجتمع، مثل المتقاعدين وذوي الحاجات الخاصة ومحدودي الدخل، بهدف تعزيز الرفاه الاجتماعي".

ونوه المشاركون بمساهمة المشاريع المتناهية الصغر، "في تحقيق التوازن في توزيع مكاسب التنمية وتوفير سلع وخدمات للفئات ذات الدخل المحدود بأسعار مناسبة، والحد من البطالة وتعزيز مقومات الاقتصاد المستدام".

وقال الرئيس التنفيذي لـ "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" عبد الله سعيد الدرمكي، إن الصندوق "سيواصل دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي، وفقاً لاستراتيجية تخدم توجه "خطة إمارة أبوظبي 2030" وتصب فيها، وهي ترمي إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز اقتصاد معرفي مستدام".

ولفت إلى أن المؤتمر "توصل إلى توصيات مهمة أُدرجت في إعلان أبوظبي، الهادف إلى ابتكار أدوات وبرامج مالية تدعم الجهود الموجهة للحد من الفقر، وتعزز الرفاه الاجتماعي وتساهم في تحقيق التوازن في توزيع مكاسب التنمية".

وأكد الدرمكي أن الصندوق "نجح في خلق نموذج ناجح لدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما فيها المشاريع المتناهية الصغر، التي تمثل أكثر من 40 في المئة من المشاريع التي مولها الصندوق".

وأوضح المدير التنفيذي لـ "أجفند" ناصر بكر القحطاني، أن "متابعة تنفيذ توصيات القمة تعنينا أكثر، إذ لدينا 9 مصارف للتمويل الأصغر، ونعمل على تعزيز دورها بتحقيق الشمول المالي، وتطوير منتجات تلبي الحاجات الاجتماعية والاقتصادية للمستهدفين". وأشار إلى "السعي بالتعاون مع البنوك المركزية للاستفادة من نماذج النجاح في بعض بنوكنا التي حققت الشمول المالي". وقال "إننا معنيون بتسريع تفعيل توصيات القمة، لأن "أجفند" والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (باديا)، مفوضان من مجموعة التنسيق العربية بشؤون التمويل الأصغر وتعزيز الشمول المالي في المنطقة". واعتبر أن هذا التكليف "يزيد حرصنا على المضي في توصيات القمة، لنرى المستهدفين يقطفون ثمارها ولينعكس ذلك على المجتمعات واقتصاد المنطقة".

وأكد "إعلان أبوظبي" الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لبناء أنظمة وطنية للدفع الإلكتروني، تُتاح للجميع وبكلفة منخفضة وتفسح مساحة للمؤسسات المالية المتخصصة التي تقدم الخدمات المالية للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وبناء أنظمة مالية تتضمن حزمة خدمات لذوي الدخل المحدود، ووضع تشريعات وحوافز تشجع البنوك والمؤسسات المالية على تبني خطط واستراتيجيات واضحة، لزيادة حصة هذه المشاريع في محفظة قروضها وتوسيع نطاق التثقيف/ التعليم المالي، لتمكين الناس من استخدام المنتجات المالية بطريقة تحسن حياتهم وتساعدهم على بناء الأصول الخاصة بهم".

وشدد الإعلان على "توسيع نطاق سلاسل القيمة الخاصة بالمنتجات الزراعية لضمان الوصول إلى المزارعين الصغار، وربط المدفوعات الاجتماعية الحكومية بالأنظمة المالية في شكل يساعد على تعزيز الاندماج المالي، وخلق مسارات لتمكين المستفيدين من نظم الدعم الاجتماعية، وبرامج تأمين سبل العيش الأساسية والارتقاء إلى مرحلة إنشاء مشاريع متناهية الصغر أو صغيرة ومتوسطة، ودعم الوصول الى وسائل تمويل للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة".

وشدد الإعلان على "بناء شراكات بين القطاعات والمؤسسات المعنية بتحقيق التمكين المالي والاندماج الاجتماعي، بما في ذلك زيادة الوصول إلى التمويل في المجالات الصحية والتأمين والتثقيف الصحيين، وتوجيه التدريب وزيادة عدد الفرص المتاحة أمام النساء وخلق فرص عمل لكل شرائح المجتمع وتحديداً الشباب، وتوفير خدمات مالية لتلبية حاجات الفئات الخاصة مثل المتقاعدين وذوي الحاجات الخاصة".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي



GMT 16:23 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة عدن تعاني من أزمة خانقة في المشتقات النفطية
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي قمة التمويل المتناهي الصغر تؤكد أهمية القضاء على الفقر والدمج المالي



في إطار سعيها لمساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة

ليلي كولينز تظهر بإطلالة أثناء حضورها حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ ريتا مهنا
لطالما عُرف عن الممثلة الأميركية ليلي كولينز استخدامها لشهرتها في سبيل أهداف نبيلة، لم ترفض الدعوة لحضور حفلة "Go Campaign Gala" الخيري الخاص بجمع الأموال لصالح الأيتام والأطفال الضعفاء في جميع أنحاء العالم، وأطلت النجمة البالغة من العمر 28 عامًا على جمهورها بإطلالة جذابة وأنيقة خلال الحفلة التي عقدت في مدينة لوس أنجلوس، مساء السبت. ارتدت بطلة فيلم "To The Bone"، فستانًا قصيرًا مطبوعًا بالأزهار ذو كتف واحد جذب انظار الحضور، وانتعلت زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة ذات كعبٍ عال أضاف إلى طولها مزيدا من السنتيمترات، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها، واكملت إطلالتها بلمسات من المكياج الناعم والقليل من الاكسسوارات. ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورًا لكولينز برفقة الممثل الشهير روبرت باتينسون بطل سلسلة أفلام "Twilight"، الذي جذب الانظار لإطلالته المميزة. بدأت الممثلة الأميركية العمل على تصوير فيلم "Tolkein"، وهو فيلم دراما سيرة ذاتية، الفيلم من بطولة

GMT 07:21 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"سترة العمل" أهم قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات
اليمن اليوم- "سترة العمل" أهم قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات

GMT 06:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة شَرِيش المكان الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع
اليمن اليوم- مدينة شَرِيش المكان الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع

GMT 05:25 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل "فورناسيتي" على طراز المتاحف الفنية ممتزجة بروح الفكاهة
اليمن اليوم- منزل "فورناسيتي" على طراز المتاحف الفنية ممتزجة بروح الفكاهة

GMT 01:18 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

اتهام الرئيس ترامب بالتحرش بسبب انتقاده لسيناتور ديمقراطي
اليمن اليوم- اتهام الرئيس ترامب بالتحرش بسبب انتقاده لسيناتور ديمقراطي

GMT 07:13 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ترنتي ميرور" تُبدي استعدادها لشراء مجموعة صحف جديدة
اليمن اليوم- "ترنتي ميرور" تُبدي استعدادها لشراء مجموعة صحف جديدة

GMT 07:08 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

التعليم الحكومي في بريطانيا يسجل طفرة في المدارس الأساسية
اليمن اليوم- التعليم الحكومي في بريطانيا يسجل طفرة في المدارس الأساسية

GMT 05:11 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طالبة هندية تحصد لقب ملكة جمال العالم في الصين لـ2017
اليمن اليوم- طالبة هندية تحصد لقب ملكة جمال العالم في الصين لـ2017

GMT 05:22 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يكتشفون قدرة السناجب على مساعدة مرضى السكتة الدماغية
اليمن اليوم- علماء يكتشفون قدرة السناجب على مساعدة مرضى السكتة الدماغية

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 06:45 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة
اليمن اليوم- الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة

GMT 05:14 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"بنتلي بلور" العتيقة أهم السيارات الأكثر قيمة في العالم
اليمن اليوم- "بنتلي بلور" العتيقة أهم السيارات الأكثر قيمة في العالم

GMT 03:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ
اليمن اليوم- حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ

GMT 02:28 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

آيتن عامر توضح أسباب نجاح "الطوفان" منذ بداية عرضه

GMT 06:03 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

غريسي غولد تؤكّد انسحابها من مسابقة التزحلق على الجليد

GMT 05:11 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأردنية رند النجار ترسم على الحقائب بألوان مثيرة

GMT 07:16 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل على شكل مثلث للبيع مقابل 950 ألف إسترليني

GMT 05:10 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تفصح أنّ فيتامين "E" في المكسرات يمنع الربو

GMT 08:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

سيبتون بارك تمثل أجمل الأماكن الهادئة في لندن

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 06:37 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق مزاد علني في جنيف هذا الأسبوع لبيع أكبر ماسة وردية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen