قوات الجيش الوطني تستكمل السيطرة على تبة الكربة بمديرية حيفان غرب مدنية تعز جنوب اليمن مليشيا الحوثي وصالح تقصف بصواريخ الكاتيوشا قرى ومناطق المواطنين في منطقة الحبج بمديرية الزاهر، بمحافطة البيضاء وسط اليمنمليشيا الحوثي وصالح تقصف بصواريخ الكاتيوشا قرى ومناطق المواطنين في منطقة الحبج بمديرية الزاهر، بمحافطة البيضاء وسط اليمن غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف تعزيزات لمليشيا الحوثي وصالح بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب شرقي اليمن غارات جوية لطيران التحالف العربي تستهدف مواقع مليشيا الحوثي وصالح، بمديرية عبس في محافظة حجة شمال اليمن الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد زار روسيا أمس الإثنين وعقد مباحثات مع الرئيس بوتن الرئيس الروسي أكد خلال استقباله الرئيس بشار الأسد في سوتشي على أهمية توقيت هذه الزيارة لزيادة التنسيق بين الجانبين وإجراء مشاورات إضافية والاستماع إلى تقييم القيادة السورية للوضع الراهن في سورية وشكل الخطوات القادمة وتصورها للعملية السياسية ودور الأمم الم محافظ عدن جنوبي اليمن عبدالعزيز المفلحي ينفي التراجع عن تقديم الاستقالة من ادارة المحافظة مقتل لاعبي المنتخب الوطني السوري "ضياء الدين بدر ومحمد خانجي" الولايات المتحدة الآميركية تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب رياض حجاب يعلن استقالته من رئاسة الهيئة العليا للمفاوضات
أخر الأخبار

بأقوى معدّل خلال أربعة أشهر شهدت زيادات قوية في الانتاج

مؤشّر بنك الإمارات يعلن تحسّن أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مؤشّر بنك الإمارات يعلن تحسّن أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط

بنك الإمارات دبي الوطني
أبو ظبي - سعيد المهيري

أشارت بيانات شهر مارس/آذار لمؤشر مديري المشتريات الصادر عن بنك الإمارات دبي الوطني، إلى حدوث ارتفاعٍ للشهر الثاني على التوالي في معدل تحسن أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات. حيث تحسنت الظروف التجارية بأقوى معدل في أربعة أشهر مدفوعة بالزيادات القوية في الإنتاج والطلبيات الجديدة، حيث ارتفع إجمالي الأعمال الجديدة بشكل أسرع على الرغم من تراجع الصادرات مرة أخرى. كما حافظت كل من معدلات التوظيف ومخزون مستلزمات الإنتاج على النمو، إلا أن معدلات التوسع تراجعت قليلاً. أما على صعيد الأسعار، فقد ارتفعت تكاليف مستلزمات الإنتاج بشكل متواضع، وهو ما جعل الشركات غير قادرة على خفض أسعار منتجاتها في ظل زيادة المنافسة.

وتحتوي  الدراسة التي يرعاها بنك الإمارات دبي الوطني، والمُعدَّة من جانب شركة أبحاث «Markit»، على بيانات أصلية جمُعت من دراسة شهرية للظروف التجارية في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات

وقالت خديجة حق، رئيس بحوث الشرق الأوسط وشمال إفريقيا - الأسواق العالمية والخزينة في بنك الإمارات دبي الوطني: «على الرغم من أن التحسن في مؤشر مديري المشتريات في الإمارات خلال شهر مارس كان مشجعاً، فإن متوسط مؤشر مديري المشتريات للربع الأول من العام الحالي يشير إلى حدوث تباطؤ أكبر في القطاع الخاص غير النفطي في الدولة في بداية العام. ومع ذلك، فإن النمو الثابت في الإنتاج والطلبات الجديدة خلال الربع الأول من العام الجاري يقترح بأن الطلب المحلي يحافظ على مكانة جيدة على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن قوة الدولار الأمريكي وانخفاض أسعار النفط».

وقفز مؤشر مديري المشتريات الرئيسي الخاص بالإمارات الصادر عن بنك الإمارات دبي الوطني - المعدل نتيجة عوامل موسمية، وهو مؤشر مركب تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط - إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ، حيث سجل 54.5 نقطة في شهر مارس. وأشارت القراءة الأخيرة التي ارتفعت عن 53.1 نقطة سجلتها في شهر فبراير إلى أن النمو قد استمر في التعافي بعد أن شهد في شهر يناير أدنى مستوى له في قرابة أربع سنوات. ومع ذلك، فقد كان تحسن الظروف التجارية خلال الربع الأول ( 53.4 نقطة) هو الأضعف في المتوسط منذ الربع الأول في 2012.

وكان نمو القطاع الخاص غير المنتج للنفط ككل مدعوماً بزيادة في الإنتاج والأعمال الجديدة خلال شهر مارس. وعلى وجه الخصوص، ارتفع الإنتاج بأسرع معدلاته منذ شهر سبتمبر الماضي، وساعد على ذلك تحسن جهود التسويق والمشروعات الجديدة الواردة. كما ازداد حجم الأعمال الجديدة أيضاً بوتيرة أسرع. ومع ذلك، كان التوسع ضعيفاً مقارنة بالمتوسط العام للدراسة، وأشارت البيانات إلى ضعف الطلب الدولي، كما هبط معدل طلبات التصدير الجديدة للمرة الأولى في ستة أشهر، ولو بشكل هامشي.

وانعكست الزيادة الحادة في متطلبات الإنتاج على مشتريات الشركات خلال شهر مارس. حيث ارتفع نمو مشتريات مستلزمات الإنتاج إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر، وعلق أعضاء اللجنة على زيادة المبيعات بشكل أكبر من المتوقع. وكانت الشركات أيضًا متفائلة بشأن الطلب المستقبلي، وأدى ذلك بها إلى مراكمة مخزونها من مستلزمات الإنتاج. ورغم ذلك، فقد كان معدل التراكم ضئيلاً في مجمله.  لوازداد معدل التوظيف في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في الإمارات مرة أخرى في شهر مارس، لتمتد بذلك سلسلة خلق فرص العمل إلى 51 شهراً. إلا أن معدل التوظيف تراجع منذ شهر مارس، وكان ضعيفًا في السياق التاريخي لجمع البيانات. في الوقت ذاته، ارتفع حجم الأعمال غير المنجزة بشكل هامشي، وأشارت بعض الشركات إلى أنها أصبحت أكثر كفاءة في الإنتاج.

وأشارت بيانات الأسعار إلى أن ضغوط التكلفة كانت ضعيفة في شهر مارس. حيث كان معدل تضخم أسعار مستلزمات الإنتاج متواضعاً في مجمله، رغم تسارعه إلى أسرع معدل حتى الآن في 2016. وكانت الزيادة في إجمالي تكاليف مستلزمات الإنتاج مقيدة بتراجع هامشي في الرواتب - وهو أول تراجع مسجل منذ شهر ديسمبر 2011. ونتيجة لذلك، تمكنت الشركات من خفض أسعار منتجاتها للشهر الخامس على التوالي. وأفادت التقارير أن زيادة المنافسة هي السبب الرئيسي وراء التراجع.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشّر بنك الإمارات يعلن تحسّن أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط مؤشّر بنك الإمارات يعلن تحسّن أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط



GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي تخطط أن تصبح أول منطقة "بلوك شين" في العالم بحلول عام 2020

GMT 06:14 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تحديد المقر الجديد لوكالتي "الأدوية" و"المصرفية" الأوروبيتين

GMT 16:23 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة عدن تعاني من أزمة خانقة في المشتقات النفطية
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشّر بنك الإمارات يعلن تحسّن أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط مؤشّر بنك الإمارات يعلن تحسّن أحوال القطاع الخاص غير المنتج للنفط



خلال حفلة توزيع جوائز الموسيقى الأميركية الـ45 لـ 2017

النجمة الأميركية هايدي كلوم تسرق الأضواء بفستان جرئ

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت النجمة الأميركية الشهيرة وعارضة الأزياء، هايدي كلوم، في إطلالة مثيرة خطفت بها أنظار المصورين والجماهير على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية "AMAs" الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس مساء  الأحد، حيث ارتدت النجمة البالغة من العمر 44 عامًا، فستانًا مثيرًا طويلًا وعاري الظهر باللون الوردي والرمادي اللامع، كما يتميز بفتحة كبيرة من الأمام كشفت عن أجزاء من جسدها، وانتعلت صندلًا باللون الكريمي ذو كعب أضاف إليها بعض السنتيمترات.   وتركت كلوم، شعرها الأشقر منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم بلمسات من أحمر الشفاة الوردي وظل العيون الدخاني، ولم تضيف سوى القليل من الاكسسوارات التي تتمثل في خاتمين لامعين بأصابعها، فيما حضر حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية لعام 2017 في دورته الـ45، الذي عقد على مسرح "مايكروسوفت" في لوس أنجلوس، كوكبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في الولايات المتحدة والعالم. وتم اختيار

GMT 08:22 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عز الدين عليا التونسي الذي جدد عالم الموضة بإبداع فريد
اليمن اليوم- عز الدين عليا التونسي الذي جدد عالم الموضة بإبداع فريد

GMT 07:44 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة بالي وجولة لن تنساها في "جنة الله على الأرض"
اليمن اليوم- جزيرة بالي وجولة لن تنساها في "جنة الله على الأرض"

GMT 08:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خمس مدن أسترالية مثالية للسكن بعد ارتفاع أسعار المنازل
اليمن اليوم- خمس مدن أسترالية مثالية للسكن بعد ارتفاع أسعار المنازل

GMT 02:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

اتهامات جديدة لـ"كلينتون" بسوء السلوك الجنسي من 4 سيدات
اليمن اليوم- اتهامات جديدة لـ"كلينتون" بسوء السلوك الجنسي من 4 سيدات

GMT 02:59 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم "داعش" يهدد بابا الفاتيكان بهجوم في عيد الميلاد
اليمن اليوم- تنظيم "داعش" يهدد بابا الفاتيكان بهجوم في عيد الميلاد

GMT 07:16 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الطلاب يقاطعون الامتحانات ردًا على تشبث موغابي بالحكم
اليمن اليوم- الطلاب يقاطعون الامتحانات ردًا على تشبث موغابي بالحكم

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بريطانية في سجون إيران تؤكد عدم قدرتها على انتظار حل الأزمة
اليمن اليوم- أم بريطانية في سجون إيران تؤكد عدم قدرتها على انتظار حل الأزمة

GMT 03:15 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حث يعلن أنّ الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها
اليمن اليوم- حث يعلن أنّ الحيوانات تموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 05:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"فولفو" تتعاقد مع "أوبر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة
اليمن اليوم- "فولفو" تتعاقد مع "أوبر" لتصنيع سيارات ذاتية القيادة

GMT 06:45 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة
اليمن اليوم- الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة

GMT 03:07 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"
اليمن اليوم- منى عبد الغني تكشف عن دورها في مسلسل "أفراح إبليس 2"

GMT 05:22 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يكتشفون قدرة السناجب على مساعدة مرضى السكتة الدماغية
اليمن اليوم- علماء يكتشفون قدرة السناجب على مساعدة مرضى السكتة الدماغية

GMT 03:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ

GMT 05:11 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طالبة هندية تحصد لقب ملكة جمال العالم في الصين لـ2017

GMT 05:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوميلاتو" تحتفل بذكرى ميلادها الـ50 بمجوهرات فريدة

GMT 07:02 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث يعلن عن اختبار دم لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

GMT 06:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة "تبليسي" الجورجية لتجربة فريدة ومتكاملة للسفر

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 05:42 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع مجوهرات لوي فيتون الراقية تأخذ من أجل صناعتها 12 شهرًا
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen