وسط توقعات بوصول حصة المنتجات السورية إلى 10%

مدير "ديلو بورتس" يُؤكِّد نجاح الدخول إلى روسيا بسبب الأسعار المنخفضة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مدير "ديلو بورتس" يُؤكِّد نجاح الدخول إلى روسيا بسبب الأسعار المنخفضة

المنتجات السورية
دمشق - اليمن اليوم

توقع خبراء روس أن تحجز المنتجات السورية المتنوعة حصة كبيرة لها في السوق الروسي، بنسبة تصل إلى 10%، قبل نهاية العام الجاري.

وكشف المدير العام لشركة "ديلو بورتس" الروسية إيغور ياكوفينكو، أن ما يعزز نجاح المنتجات السورية بالدخول إلى السوق الروسي، هو أسعارها المنخفضة، إضافة إلى قلة استخدام المزارعين السوريين إلى المواد الكيميائية والأسمدة. وأكد أن هناك صعوبات تقف عائقًا أمام دخول المنتجات الزراعية السورية إلى السوق الروسي، كتغليف المحاصيل الزراعية سريعة التلف، مشيرًا إلى أنه يجب تسويتها لتتمكن الخضروات والفواكه السورية من أخذ دورها في روسيا.

وأوضح ياكوفينكو أن تتراوح كمية المنتجات والمحاصيل الزراعية السورية المصدرة إلى روسيا بين 150- 200 ألف طن سنويًا. وأشار مدير الزراعة في محافظة اللاذقية السورية منذر خير بك، إلى أن سورية صدرت نحو 8445 طنًا من الخضار والحمضيات، و482 طنًا من الطماطم والرمان والقرنبيط إلى روسيا منذ بداية موسمها في العام الجاري، بموجب اتفاق مبرم بين البلدين. وتعمل وزارة الزراعة السورية على إصدار وثيقة للمنتج السوري بمواصفات عالمية للتصدير عند خروج المنتج عبر البوابات الحدودية.

وكانت روسيا أعلنت أنها تدرس إنشاء "ممرات خضراء" مع سورية وإيران من أجل تسهيل المعاملات الجمركية بين البلدين. وبدأت سورية بتصدير الحمضيات إلى روسيا، رغم ارتفاع أسعارها في السوق المحلية، إذ أرسل شحنة تجريبية تزن 460 طنًا، في 22 شباط/فبراير، عن طريق قرية الصادرات السورية- الروسية في ميناء اللاذقية. وكان رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية  فارس الشهابي، أعلن نهاية العام الماضي أنّ دمشق تستعد لإرسال أكثر من 700 ألف طن حمضيات إلى موسكو، التي توقفت عن استيراد المحاصيل التركية عقب إسقاط إحدى طائراتها.

ويأتي ذلك في وقت تشهد الأسواق المحلية ارتفاعًا في أسعار الحمضيات، إذ وصل سعر كيلو البرتقال إلى 150 ليرة سورية والليمون أكثر من 500 ليرة سورية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- مدير ديلو بورتس يُؤكِّد نجاح الدخول إلى روسيا بسبب الأسعار المنخفضة اليمن اليوم- مدير ديلو بورتس يُؤكِّد نجاح الدخول إلى روسيا بسبب الأسعار المنخفضة



اليمن اليوم-

صفّفت شعرها الأشقر في "أوبدو" مذهل جدًا

نيكول كيدمان تطلّ في فستان أسود مثير وعارٍ

كانبيرا -ريتا مهنا
عادت نيكول كيدمان إلى أستراليا وسط تكهنات بأنها تتطلّع إلى الانتقال مجددًا إلى هناك بشكل دائم، ولم تضيّع كيدمان أي وقت في اللحاق بركب الأصدقاء القدامى، واحتضنت المغنية تينا أرينا في الصور، مساء السبت، وأبرزت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا جسدها النحيل بفستان أسود على السجادة الحمراء في حفل سباق الجائزة الكبرى الأسترالية السويسرية بعد أن قضت اليوم في ملبورن. وارتدت الجميلة الشقراء، فستانًا من المخمل الأسود يتدلى من على كتفيها الذي تم تقليمه بالريش، وأقرنت نيكول الزي البراق مع صندل بكعب عال أسود، الذي كان مزيّن بالمجوهرات، ووضعت إكسسوارًا لامعًا، حيث ارتدت عدة خواتم من الألماس على أصابعها وأقراط متدلية رقيقة، وصففت نجمة "Big Little Lies"، شعرها الأشقر في أوبدو أنيق، مع تدلي بعضًا من شعراتها على جانبي وجهها الذي لا تشوبه شائبة. وبدت نيكول في معنويات عالية خلال حضورها على السجادة الحمراء في الحدث الذي…
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen