بيَّن لـ"العربي الجديد" أنَّ المنحة الكويتيَّة في مرحلتها الأخيرة

مفيد الحساينة يؤكد أن الأمم المتحدة ستدعم غزة بـ33 مليون دولار

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مفيد الحساينة يؤكد أن الأمم المتحدة ستدعم غزة بـ33 مليون دولار

وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة
غزة – محمد حبيب

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة، أن وزارته بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)لتعويض أصحاب المنازل المتضررة جزئيًا جراء الاعتداءات الاسرائيلية على غزة.

وأوضح الحساينة في مقابلة خاصة مع "العربي الجديد" أن إجمالي المبلغ المقدم يبلغ (33) مليون دولار ستستفيد منه قرابة 20 ألف أسرة، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة صرف المبالغ لها.
وبخصوص منحة إعادة الاعمار الكويتية قال الحساينة " إنه اعتباراً من شهر فبراير/شباط الماضي انطلقت أعمال المنحة لإعادة إعمار قرابة (2000) وحدة سكنية بقيمة (75 مليون دولار)، والآن يقوم المكتب الاستشاري بتدقيق الملفات الخاصة بالمستفيدين تمهيداً لاعتمادها من الجهة الممولة وتحويل الأموال للمستفيدين من أجل البدء في إعادة إعمار منازلهم".

وأشار الى أن وجود "بعض العقبات تحاول وزارته تذليلها حتى يتم تنفيذ المنحة بشكل كامل", موضحا أن "ذلك سيكون في صالح المواطن كي يتمكن من الحصول على مساعدته النقدية

بشكل بسيط وأن المنحة في مرحلتها النهائية".
وأكد الحساينة أن "المنحة لم تُوقف، وهي في الإجراءات الأخيرة مع دولة الكويت الشقيقة"، لافتًا إلى أن "أسباب التأخير خارجة عن إرادتهم".وأشار إلى أن وزارته ستبذل أقصى جهدها للانتهاء في أسرع وقت ممكن من تنفيذ المنحة.

وأوضح أن وزراته وفرت دفعات مالية لحوالي 85,000 أسرة متضررة جزئيا، بقيمة 120 مليون دولار، منوها إلى وجود وعود بقيمة 44 مليون دولار، تشمل 15,000 مستفيد. وأكد الحساينة أنه جرى صرف مبلغ 63 مليون دولار كدفعات بدل إيجار وإغاثية لحوالي 29,000 أسرة من أصحاب المنازل المدمرة كليا وجزئيا خلال الحرب الأخيرة.

وأشار الى أن ذلك "يأتي ثمرة جهود حثيثة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتواصله مع الدول العربية والدول الأوروبية من أجل جلب منح الاعمار وتمويل إعادة إعمار البيوت المدمرة". وشدد الحساينة على أن حكومة الوفاق أولت أهمية كبيرة لملف إعادة إعمار غزة وفقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، لافتاً إلى أنها شكّلت لجنة وزارية برئاسة رامي حمد الله رئيس الوزراء لمتابعة ملف اعمار غزة.

كما أكد الحساينة أنه جرى البدء فعلياً بإعادة إعمار (1465 وحدة سكنية) تشمل 1000 وحدة بتمويل قطري، ووصلت نسبة الإنجاز فيها (88%) وكذلك (200 وحدة سكنية) بتمويل (KFW) وكذلك مشروع إعادة إعمار برج الظافر، ويشمل (50 وحدة سكنية بتمويل قطري). وأوضح أنه يتوفر حالياً مشروع يجري تنفيذه بالتنسيق مع وكالة الغوث يشمل إعادة إعمار (1000 وحدة سكنية) من خلال البنك الإسلامي للتنمية، كما تقوم الوزارة بتنفيذ مشروع إعادة إعمار (140) وحدة سكنية بالتنسيق مع جمعية الرحمة لأصحاب المنازل المهدَّمة في عدوان 2009.

وأوضح الحساينة إنه "تم البدء بتنفيذ المنحة الإيطالية بقيمة (15.5 مليون يورو) تشمل إعادة إعمار أبراج الندى وبرج المجمع الإيطالي التي تم تدميرها خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- مفيد الحساينة يؤكد أن الأمم المتحدة ستدعم غزة بـ33 مليون دولار اليمن اليوم- مفيد الحساينة يؤكد أن الأمم المتحدة ستدعم غزة بـ33 مليون دولار



اليمن اليوم-

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تظهر ساقيها في ثوب ذهبي قصير

واشنطن - رولا عيسى
تألقت عارضة فيكتوريا سيكريت، أدريانا ليما، في حفلة مجلة Ocean Drive في كومودو، للاحتفال بعدد مارس/ أذار، والذي ظهرت فيه كنجمة على غلافه. وأظهرت بشرتها المتوهجة التي لا تشوبها شائبة في ثوب ذهبي أنيق قصير، كشف عن ساقيها الطويلتين. وانتعلت النجمة زوجًا من الأحذية عالية الكعب. وأظهر الثوب القصير، الجمال الجسدي واللياقة البدنية للعارضة، بينما تدلى شعرها في ذيل حصان على ظهرها. واستخدمت أدريانا كريم الأساس كمكياج، وأضافت بعضًا من اللون البرونزي لبشرتها الناعمة، مع مكياج عيون دخاني ما أبرز عيناها الزرقاء، وارتدت أقراطًا ذهبية دائرية، أكملت مظهرها الأنيق. وحرصت أدريانا على الوقوف بجانب الغلاف الذي يحمل صورتها، وكانت ترتدي في صورة الغلاف بنطلونًا أسود قصيرًا وقميصًا ذهبي، فيما تحاول النجمة إغلاق الأزرار، بينما تنظر للكاميرا، وبدا شعرها الأسود على غرار البوكر في صورة الغلاف، ما أعطى الصورة مظهرًا دراميًا، وحرصت النجمة على التوقيع على غلاف المجلة، أثناء…

GMT 03:46 2017 الجمعة ,24 آذار/ مارس

ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم- ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen