آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لا يزال عرضة للتقلبات في بلد يعاني من أعمال عنف وفوضى سياسية

ليبيا تسعى إلى الوصول بالإنتاج النفطي إلى مليون برميل يوميًا بنهاية تموز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ليبيا تسعى إلى الوصول بالإنتاج النفطي إلى مليون برميل يوميًا بنهاية تموز

قطاع النفط الليبي
طرابلس - اليمن اليوم

كشفت مصادر محلية في قطاع النفط الليبي، الثلاثاء، أن إنتاج البلاد من الخام هذا الأسبوع بلغ نحو 935 ألف برميل يومياً بعدما لامس 950 ألف برميل يومياً في أواخر الأسبوع الماضي. ويقترب إنتاج ليبيا النفطي من مليون برميل يوميًا، بعد توصلها لاتفاق مؤقت مع "فنترشال" الألمانية لاستئناف الإنتاج بعد خلاف تعاقدي.

وتسعى المؤسسة الوطنية للنفط إلى الوصول بالإنتاج إلى مليون برميل يومياً بنهاية يوليو (تموز)، وتلقت دفعة هذا الشهر بتوصلها لاتفاق مؤقت مع «فنترشال» الألمانية لاستئناف الإنتاج وسط خلاف تعاقدي. وليبيا عضو في "أوبك"، وأعفتها المنظمة من إجراءات لتقليص المعروض، مع سعي البلاد إلى إنعاش القطاع. وكان الإنتاج الليبي يبلغ أكثر من 1.6 مليون برميل يومياً قبل انتفاضة 2011، وقال عمران الزوي، المتحدث باسم شركة "الخليج العربي للنفط" التابعة للمؤسسة الوطنية، إن الإنتاج وصل إلى 950 ألف برميل يوميا في الأيام القليلة الماضية، مقارنة مع 885 ألف برميل في بداية الأسبوع الماضي. لكن لا يزال الإنتاج الليبي عرضة للتقلبات في بلد عانى لسنوات من أعمال عنف وفوضى سياسية.

وقال أحد المصادر إن المؤسسة الوطنية للنفط تعكف على إصلاح بضعة تسريبات في خطوط أنابيب تربط بين حقول ومينائي التصدير في السدر والزويتينة.وحدثت التسريبات نتيجة للإغلاق الطويل الذي يرجع إلى خلافات سياسية وقيام محتجين بمحاصرة حقول نفط وأعمال عنف مسلح.

وأضاف مسؤولون من شركة «سرت» لإنتاج النفط، وهي تتبع أيضا المؤسسة الوطنية، إنها تجري اختبارات على حقل اللهيب الذي أغلق للصيانة. وكان الحقل ينتج ما بين 8 إلى 10 آلاف برميل يوميا.وارتفعت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي أمس الثلاثاء، مع اتجاه المستثمرين لتغطية مراكز مدينة، على الرغم من المخاوف بشأن استمرار التخمة في المعروض في الأسواق العالمية.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في السوق الفورية إلى 46.90 بارتفاع نسبته 2.33 في المائة، حتى الساعة 0400 بتوقيت غرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 2.21 في المائة في العقود الآجلة إلى 44.34 دولار للبرميل.وتعني هذه المكاسب أن السوق مرتفعة قليلا منذ بداية هذا الأسبوع بعد أن ظلت منخفضة خلال معظم الفترات في الشهر الماضي.وتحاول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاء لها تقليص تخمة المعروض في أسواق الخام العالمية من خلال خفض الإنتاج.

واتفقت دول المنظمة مع 11 من المصدرين من خارجها في مايو (أيار) على تمديد خفض للإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس (آذار) 2018.وعلى الرغم من خفض الإنتاج الذي بدأ في يناير (كانون الثاني) ما زالت الأسواق بها إمدادات وفيرة نتيجة لزيادة الإنتاج في أماكن أخرى.وارتفع إنتاج النفط الصخري الأميركي بنحو عشرة في المائة منذ العام الماضي إلى 9.4 مليون برميل يوميا، وبلغ عدد منصات الحفر النفطية الأميركية العاملة أعلى مستوى في أكثر من 3 سنوات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تسعى إلى الوصول بالإنتاج النفطي إلى مليون برميل يوميًا بنهاية تموز ليبيا تسعى إلى الوصول بالإنتاج النفطي إلى مليون برميل يوميًا بنهاية تموز



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen