لضمان استخدام اليوان بدرجة أكبر في التعاملات

11.5 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 11.5 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا

رئيس الوزراء الصيني لي كيشيانغ
بكين - العربي الجديد

أعلن رئيس الوزراء الصيني لي كيشيانغ، أن الصين ستقدم قروضًا وخطوط ائتمان بقيمة 11.5 بليون دولار لخمس دول في جنوب شرق آسيا، لدعم البنية التحتية ومشاريع أخرى، ولكنه لم يحدد الإطار الزمني لصرف هذه الأموال. وعام 2014، عرض لي قروضًا بقيمة 20 بليون دولار لجنوب شرق آسيا أثناء زيارة إلى ميانمار لحضور قمة شرق آسيا، وهو عرض مغر لمنطقة تكافح لتمويل إنشاء الطرق والموانئ والسكك الحديد التي تحتاج إليها لتحقيق نمو.

وقدم لي العرض الجديد الذي يشمل 10 بلايين يوان (1.54 بليون دولار) قروضًا ميسّرة وخط ائتمان بـ10 بلايين دولار خلال قمة مع زعماء ميانمار ولاوس وتايلاند وكمبوديا وفيتنام في منتجع سانيا في جزيرة هاينان جنوبي الصين. وأشار إلى أنه سيشجع "البنك الآسيوي لاستثمارات البنية التحتية"، الذي أسسته الصين و "صندوق طريق الحرير"، على تمويل المشاريع في المنطقة وضمان استخدام اليوان بدرجة أكبر في التعاملات مع الدول الخمس.

إلى ذلك، أفادت وزارة التجارة الأميركية، بأن واشنطن "ستمنح شركة زد تي إي كورب الصينية المتخصصة بصناعة الهواتف الخليوية ومعدات الاتصالات، مهلة ثلاثة أشهر قبل تطبيق قيود التصدير القاسية التي فرضتها على الشركة في وقت سابق هذا الشهر.

وكانت الوزارة فرضت بعضًا من قيود التصدير الأميركية الأكثر قسوة على الشركة الصينية، على خلفية اتهامات للأخيرة بخرق العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران. وأشارت الوزارة إلى أنها سترفع "القيود حتى 30 حزيران/يونيو".

وأوضح خبراء أن القيود "كانت ستتسبب في تعطّل سلسلة الإمداد العالمية لشركة "زد تي إي" الممتدة في أنحاء العالم". وكان مفترضًا أن تحظر القيود على الشركات الأميركية تصدير أي تكنولوجيا أو برمجيات أو معدات، مثل الشرائح ومعالجات البيانات التي تصنع في الولايات المتحدة إلى "زد تي إي". كما كان يُفترض أن يمنع القرار شركات تصنيع البرمجيات من بيع تطبيقات مكتبية، مثل برنامج التشغيل "ويندوز" الذي تنتجه "مايكروسوفت" أو حتى توفير تحديثات لتلك البرمجيات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

115 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا 115 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

115 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا 115 بليون دولار قروضًا من الصين لخمس دول في جنوب شرق آسيا



اختارت تسريحة شعر بسيطة ومكياجا ناعما أبرز جمالها

ميشيل موناغان تفضّل الأسود والفضي في أحدث إطلالة

لندن ـ ماريا طبراني
أظهرت النجمة العالمية، ميشيل موناغان، شغفها بالموضة خلال مهرجان "ثيرست غالا-Thirst Gala" السنوي في دورته التاسعة في فندق "بيفرلي هيلز" مساء السبت، وتألقت الممثلة البالغة من العمر 41 عامًا، بإطلالة أنيقة ومميزة على السجادة جذبت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بألوانها الزهرية، حيث كانت ترتدي فستانًا طويلا باللون الأسود الشفاف المُغطى بالقماش الفضي البرّاق، ونسجت طبقات من التول الأسود بين تصاميم الفستان المعقدة المزينة بالفضي، مع قطع متقطعة في وسط الصدر. وأضافت موناغان إلى إطلالتها الرائعة، المزيد من الإثارة، حيث ارتدت زوجًا من الاحذية الفضية ذات كعب عالٍ التي تتميز بشريط رقيق ملفوف حول كاحلها، وأكملت إطلالتها بتصفيف شعرها لضفائر مجتمعة معا للوراء، ومكياجا ناعما من ظلال العيون الذهبي ولمسة من احمر الشفاة النيود.

GMT 08:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

استمتع بقضاء عطلة نهاية أسبوع ولا تُنسى في ميلان
اليمن اليوم- استمتع بقضاء عطلة نهاية أسبوع ولا تُنسى في ميلان
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen