مقتل لاعبي المنتخب الوطني السوري "ضياء الدين بدر ومحمد خانجي" الولايات المتحدة الآميركية تصنف كوريا الشمالية دولة راعية للإرهاب رياض حجاب يعلن استقالته من رئاسة الهيئة العليا للمفاوضات مليشيا الحوثي تقصف عشوائيا قرى مريس بالضالع اجتماع للحكومه اليمنية للوقوف على الأوضاع الراهنة في تعز غارتان لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء شمال اليمن وغارة على مديرية نهم شرق المدينة وفاة المختطف محمد أحمد سويد، من أبناء محافظة تعز تحت التعذيب في سجون المليشيات الحوثية، بالعاصمة صنعاء شمال اليمن، هو الثاني خلال أقل من أسبوع قوات الجيش اليمن تأسر 28 متمردا حوثيا بينهم قيادات ميدانية في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء شمال اليمن غارات جوية لطيران التحالف العربي على مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي وصالح بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء شمالي اليمن مقتل ستة من عناصر مليشيا الحوثي و وصالح، بمواجهات مع المقاومة الشعبية بجبهة قيفة في محافظة البيضاء وسط اليمن
أخر الأخبار

الأسواق العالمية توجّه أنظارها باتجاه قطر الأحد وسط توقعات ضبابية

15 دولة أساسية منتجة للنفط تتدارس في الدوحة تجميد مستويات الانتاج الحالية وايران ترفض

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 15 دولة أساسية منتجة للنفط  تتدارس في الدوحة تجميد مستويات الانتاج الحالية وايران ترفض

منظمة الدول المنتجة للنفط «أوبك»
الدوحة ـ عادل سلامة

بدأت الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الدول المنتجة للنفط «أوبك» في الاستعداد للاجتماع الحاسم الذي سينعقد  الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، في حدث سيحظى بمتابعة واسعة في أوساط أسواق النفط العالمية، ويعتبر أيضاً الاجتماع الدولي الأهم هذا العام في ما يتعلق بأسعار النفط العالمية التي تعاني أسوأ فتراتها منذ الأزمة التي حلت بها أواسط العام 2014. ويهدف الاجتماع في المقام الأول إلى الوصول إلى اتفاق يضمن تجميد مستويات الإنتاج الحالية، حيث ستجتمع نحو 15 من الدول الرئيسية المنتجة للنفط، بيد أن توقعات المحلّلين تتجه إلى مناحٍ سلبية أكثر في ما يتعلق بما سيؤول إليه الاجتماع. فمنذ أن بدأت بوادر الاجتماع منذ بداية العام الجاري، بدأت أسواق النفط العالمية في اكتساب نوع من الاستقرار بعد الهبوط المريع الذي عانته منذ أكثر من عام بأن حام سعره حول 40 دولاراً للبرميل بعد المستوى التاريخي الذي بلغه بـ27 دولاراً العام الماضي.

وشهدت أسعار النفط هبوطاً الاثنين الماضي في ظل المخاوف المرتبطة بعدم تحقيق الاجتماع لنتائجه المرجوة في إنعاش أسعار النفط وتحقيق نوع من الاستقرار بين كل من العرض والطلب العالمي. وقال محللون لدى «غولدمان ساكس» إن من غير المتوقع أن ينتج عن الاجتماع مفاجأة كبيرة لأسواق النفط العالمية، متوقعين أن يحوم سعر البرميل حول 35 دولاراً في الربع الثاني من العام الجاري. وأشار محللو «غولدمان ساكس» إلى أن هنالك احتمالات أن يتم تسيير الاجتماع للإبقاء على استمرار نمو حصة إنتاج دول «أوبك» وبمعدلات ملحوظة، مضيفين أنه وحتى وإن تم التوصل إلى اتفاق بتجميد الإنتاج فإن ذلك لن يثني دول «أوبك» عن تحين أي فرص أخرى لرفع إنتاجها.

وشهد ميزان العرض والطلب العالمي على النفط تقلباً كبيراً بعد أن رفضت «أوبك» خفض إنتاجها في نوفمبر/‏‏‏‏‏ تشرين الثاني من العام 2014، مفضلةً بدلاً عن ذلك الحفاظ على حصتها السوقية لفرض مزيد من الضغوط على المنتجين الآخرين من خارج المنظمة مثل قطاع النفط الصخري الأمريكي، إضافة إلى روسيا. كما كانت تكهنات اتفاق رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران وإمكانية دخولها السوق النفطية مجدداً بدون التنسيق مع المنتجين الآخرين سبباً آخراً في ثبات «أوبك» على موقفها بعدم خفض الإنتاج.

وأشار «غولدمان ساكس» في تقرير حديث إلى أن الإنتاج النفطي لإيران بعد رفع العقوبات الاقتصادية عنها بلغ معدلاً أكبر مما كان متوقعاً، على الرغم من أنها تنضوي تحت منظمة «أوبك»، إلا أن تعطشها لتعويض خسائرها وقت العقوبات التي كانت مفروضة عليها جعل من الصعب جداً التوصل إلى أي نوع من الاتفاق معها حتى داخل المنظمة نفسها، مؤكداً أن استقرار ميزان العرض والطلب العالمي على النفط لايزال هدفاً بعيد المنال في الوقت الراهن على الأقل.

وفي دلالة على التوتر الكبير الذي يضرب علاقة اثنين من أكبر المنتجين وهما السعودية وإيران، قال الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي الأسبوع الماضي إن بلاده لن تحصر إنتاجها إلا إذا قامت إيران بالمثل. وذكرت إيران التي تحاول استعادة قوتها الاقتصادية بعد سنوات من الحصار أنها ربما تكون حاضرة في الاجتماع المقرر في الدوحة، إلا أنها أشارت إلى أنها لن تقبل أن تتفاوض بأي طريقة حول تخفيض إنتاجها. وذكر تقرير «غولدمان ساكس» أن أكبر مهدد للاتفاقية هو الخلاف الكبير بين السعودية وإيران فيما يتعلق بمستويات الإنتاج وخفضها أو تجميدها.

وفي غضون ذلك قال محللون لدى «جيه بي مورغان» إنه لا ينبغي توقع الكثير من الاجتماع القادم، مشيرين إلى أن التوصل إلى أي اتفاق لن يكون ذا تأثير كبير في الأسواق النفطية بالنظر إلى المستويات التاريخية التي وصل إليها الإنتاج النفطي، إضافة إلى الاحتمالية الكبيرة بعدم قبول إيران وليبيا أي اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى خفض إنتاجهما.

 وتباينت مشاعر التفاؤل والتشاؤم إزاء الاجتماع، كذلك اختلفت التقديرات والتوقعات تجاه ما يمكن أن يسفر عنه من ناحية تثبيت الإنتاج، حيث رأى المركز الروسي للاستشارات «Vygon Consulting»، أن أسعار النفط سوف تستمر في الانخفاض، بغض النظر عن نتائج اجتماع الدوحة حول تثبيت إنتاج النفط. وعزا ذلك إلى أن نتائج الاتفاق مهما كانت لن تؤدي إلى اختفاء فائض النفط الخام من الأسواق العالمية.

وتوقع محللون أن يتراجع فائض النفط المعروض في الأسواق العالمية، خلال العام الجاري بمقدار 0.5 مليون برميل يومياً، عن طريق الحد من الاستهلاك والإنتاج في الولايات المتحدة، بينما لن يكون لقرار «تجميد الإنتاج»، من قبل الدول المنتجة، تأثير كبير في السوق. وجاء في الدراسة: «من الناحية العملية، أي نتائج الاجتماع الذي سيعقد في الدوحة، فإن أسعار النفط عاجلاً أو آجلاً سوف تستمر بالتراجع».

وجاءت توقعات المركز الروسي متوافقة مع تقرير لوكالة الطاقة الدولية ذكرت فيه أن تثبيتاً محتملاً للإنتاج من جانب الدول المنتجة للنفط، قد يكون «أثره محدوداً».

وأعربت وزارة الطاقة والصناعة القطرية عن وجود «أجواء من التفاؤل» قبيل الاجتماع الذي تستضيــفه الدوحـــة الأحد، بمشاركة دول نفطية لبحث تجميد الإنتاج عند مستويات يناير/‏كانون الثاني، بهدف إعادة إنعاش الأسعار المتهاوية.وجاء في بيان لوزارة الطاقة القطرية: «مع تزايد عدد الدول التي أكدت مشاركتها في الاجتماع تسود أجواء من التفاؤل بإمكانية التوصل إلى اتفاق يعيد التوازن والاستقرار إلى سوق النفط». ولم يحدد البيان الدول المشاركة أو عددها، علما أن الاجتماع سيضم أعضاء داخل منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» ودولاً من خارج المنظمة، بما فيهم روسيا.

وشهدت الأسعار العالمية للنفط السبت نمواً طفيفاً على خلفية انخفاض كبير في حجم التداول في السوق العالمية، قبيل اجتماع الدوحة المرتقب. وبلغت تكلفة العقود الآجلة لنفط بحر الشمال تسليم يونيو/‏حزيران، مزيج «برنت»، 43.89 دولار للبرميل، مرتفعة بنسبة 0.09%، كما صعد سعر العقود الآجلة لنفط خام «غرب تكساس الوسيط» بنسبة 0.14% ليصل إلى 41.57 دولار للبرميل. وسجلت أسعار النفط بعض الارتفاع في الأيام الأخيرة بعد انخفاضها السريع في يناير/‏كانون الثاني، وبدا أن تفاؤلاً ساد الأسواق قبيل اجتماع سيضم المنتجين الرئيسيين الأحد في الدوحة، بهدف تحقيق استقرار في العرض الذي يشهد حالياً تضخماً في الأسواق العالمية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 دولة أساسية منتجة للنفط  تتدارس في الدوحة تجميد مستويات الانتاج الحالية وايران ترفض 15 دولة أساسية منتجة للنفط  تتدارس في الدوحة تجميد مستويات الانتاج الحالية وايران ترفض



GMT 16:23 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة عدن تعاني من أزمة خانقة في المشتقات النفطية
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 دولة أساسية منتجة للنفط  تتدارس في الدوحة تجميد مستويات الانتاج الحالية وايران ترفض 15 دولة أساسية منتجة للنفط  تتدارس في الدوحة تجميد مستويات الانتاج الحالية وايران ترفض



في إطار سعيها لمساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة

ليلي كولينز تظهر بإطلالة أثناء حضورها حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ ريتا مهنا
لطالما عُرف عن الممثلة الأميركية ليلي كولينز استخدامها لشهرتها في سبيل أهداف نبيلة، لم ترفض الدعوة لحضور حفلة "Go Campaign Gala" الخيري الخاص بجمع الأموال لصالح الأيتام والأطفال الضعفاء في جميع أنحاء العالم، وأطلت النجمة البالغة من العمر 28 عامًا على جمهورها بإطلالة جذابة وأنيقة خلال الحفلة التي عقدت في مدينة لوس أنجلوس، مساء السبت. ارتدت بطلة فيلم "To The Bone"، فستانًا قصيرًا مطبوعًا بالأزهار ذو كتف واحد جذب انظار الحضور، وانتعلت زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة ذات كعبٍ عال أضاف إلى طولها مزيدا من السنتيمترات، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها، واكملت إطلالتها بلمسات من المكياج الناعم والقليل من الاكسسوارات. ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورًا لكولينز برفقة الممثل الشهير روبرت باتينسون بطل سلسلة أفلام "Twilight"، الذي جذب الانظار لإطلالته المميزة. بدأت الممثلة الأميركية العمل على تصوير فيلم "Tolkein"، وهو فيلم دراما سيرة ذاتية، الفيلم من بطولة

GMT 07:21 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"سترة العمل" أهم قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات
اليمن اليوم- "سترة العمل" أهم قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات

GMT 06:42 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة شَرِيش المكان الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع
اليمن اليوم- مدينة شَرِيش المكان الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع

GMT 05:25 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل "فورناسيتي" على طراز المتاحف الفنية ممتزجة بروح الفكاهة
اليمن اليوم- منزل "فورناسيتي" على طراز المتاحف الفنية ممتزجة بروح الفكاهة

GMT 01:18 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

اتهام الرئيس ترامب بالتحرش بسبب انتقاده لسيناتور ديمقراطي
اليمن اليوم- اتهام الرئيس ترامب بالتحرش بسبب انتقاده لسيناتور ديمقراطي

GMT 07:13 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ترنتي ميرور" تُبدي استعدادها لشراء مجموعة صحف جديدة
اليمن اليوم- "ترنتي ميرور" تُبدي استعدادها لشراء مجموعة صحف جديدة

GMT 07:08 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

التعليم الحكومي في بريطانيا يسجل طفرة في المدارس الأساسية
اليمن اليوم- التعليم الحكومي في بريطانيا يسجل طفرة في المدارس الأساسية

GMT 05:11 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طالبة هندية تحصد لقب ملكة جمال العالم في الصين لـ2017
اليمن اليوم- طالبة هندية تحصد لقب ملكة جمال العالم في الصين لـ2017

GMT 05:22 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يكتشفون قدرة السناجب على مساعدة مرضى السكتة الدماغية
اليمن اليوم- علماء يكتشفون قدرة السناجب على مساعدة مرضى السكتة الدماغية

GMT 01:20 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية
اليمن اليوم- طريقة التعامل مع الزوجات من خلال الأبراج الفلكية

GMT 06:45 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة
اليمن اليوم- الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الرائعة

GMT 05:14 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

"بنتلي بلور" العتيقة أهم السيارات الأكثر قيمة في العالم
اليمن اليوم- "بنتلي بلور" العتيقة أهم السيارات الأكثر قيمة في العالم

GMT 03:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ
اليمن اليوم- حنان مطاوع سعيدة لتكريم والدها في مهرجان شرم الشيخ

GMT 02:28 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

آيتن عامر توضح أسباب نجاح "الطوفان" منذ بداية عرضه

GMT 06:03 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

غريسي غولد تؤكّد انسحابها من مسابقة التزحلق على الجليد

GMT 05:11 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأردنية رند النجار ترسم على الحقائب بألوان مثيرة

GMT 07:16 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل على شكل مثلث للبيع مقابل 950 ألف إسترليني

GMT 05:10 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تفصح أنّ فيتامين "E" في المكسرات يمنع الربو

GMT 08:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

سيبتون بارك تمثل أجمل الأماكن الهادئة في لندن

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الخريطة الفلكية تكشف عن أحداث عالمية توقظ الضمائر

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شكاوى العملاء تلاحق "غالاكسي اس 8" وتورط "سامسونغ"

GMT 06:37 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق مزاد علني في جنيف هذا الأسبوع لبيع أكبر ماسة وردية
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen