جراء العقوبات الغربية بسبب الأزمة الأوكرانية

19.2 مليون روسي تحت خط الفقر في عام 2015

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 19.2 مليون روسي تحت خط الفقر في عام 2015

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - العربي الجديد

بلغ عدد الروس الذين يعيشون تحت خط الفقر 19.2 مليون عام 2015، وهذا الرقم هو الأعلى منذ تسع سنوات، إذ يؤثر الانكماش في القدرة الشرائية للأسر. وأشارت أرقام مكتب الاحصاءات "روستات" إلى مدى تأثير الأزمة التي تسبب بها انهيار أسعار النفط والعقوبات الغربية بسبب الأزمة الأوكرانية في مستوى حياة الروس. وبنى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شعبيته، على التقدم الذي حققه في مجال محاربة الفقر.

وكمعدل وسط، عاش 19.2 مليون روسي أي 13.4 في المئة من السكان بعائدات تقل عن السقف الذي حددته الحكومة بموجب سلة السلع الأساسية. ووصل هذا الرقم الى 16.1 مليون روسي (11.2 في المئة من السكان) عام 2014، اي بارتفاع 20 في المئة.

وحدد هذا السقف في الربع الأخير من السنة بـ 9452 روبل (123 يورو وفقًا لسعر صرف يوم الاثنين)، وكما هي الحال في كل الأعوام، وصل العدد إلى ذروته في الربع الأول من السنة، لدى بلوغ عدد الروس الفقراء 22.9 مليون أي 15.9 في المئة من عدد السكان. وسجل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2015، 14.5 مليون شخص أي 10 في المئة من السكان. ويُعزى ذلك إلى ارتفاع الأسعار العام الماضي، الناتج من الأزمة النقدية مع انخفاض سعر صرف الروبل، وكذلك الحظر الغذائي الذي فرضه الكرملين على معظم السلع الغذائية الغربية ردًا على العقوبات الأوروبية والأميركية بسبب الأزمة الأوكرانية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- 192 مليون روسي تحت خط الفقر في عام 2015 اليمن اليوم- 192 مليون روسي تحت خط الفقر في عام 2015



اليمن اليوم-

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تظهر ساقيها في ثوب ذهبي قصير

واشنطن - رولا عيسى
تألقت عارضة فيكتوريا سيكريت، أدريانا ليما، في حفلة مجلة Ocean Drive في كومودو، للاحتفال بعدد مارس/ أذار، والذي ظهرت فيه كنجمة على غلافه. وأظهرت بشرتها المتوهجة التي لا تشوبها شائبة في ثوب ذهبي أنيق قصير، كشف عن ساقيها الطويلتين. وانتعلت النجمة زوجًا من الأحذية عالية الكعب. وأظهر الثوب القصير، الجمال الجسدي واللياقة البدنية للعارضة، بينما تدلى شعرها في ذيل حصان على ظهرها. واستخدمت أدريانا كريم الأساس كمكياج، وأضافت بعضًا من اللون البرونزي لبشرتها الناعمة، مع مكياج عيون دخاني ما أبرز عيناها الزرقاء، وارتدت أقراطًا ذهبية دائرية، أكملت مظهرها الأنيق. وحرصت أدريانا على الوقوف بجانب الغلاف الذي يحمل صورتها، وكانت ترتدي في صورة الغلاف بنطلونًا أسود قصيرًا وقميصًا ذهبي، فيما تحاول النجمة إغلاق الأزرار، بينما تنظر للكاميرا، وبدا شعرها الأسود على غرار البوكر في صورة الغلاف، ما أعطى الصورة مظهرًا دراميًا، وحرصت النجمة على التوقيع على غلاف المجلة، أثناء…

GMT 03:46 2017 الجمعة ,24 آذار/ مارس

ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم- ضحى طاطبي تكشف أن تصميماتها تتميز بالبساطة
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen