أبرزهم "المغني" و"لغز ميكي" و"راس الغول"

"اليمن اليوم" يرصد مؤلف واحد لا يكفي لدراما رمضان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "اليمن اليوم" يرصد مؤلف واحد لا يكفي لدراما رمضان

بوستر مسلسل "رأس الغول" للفنان محمود عبد العزيز
القاهرة _إسلام خيري


ظهر هذا العام خلال السباق الرمضاني المقبل ظاهرة جديدة على الدراما المصرية وهي انتشار ظاهرة ثنائية التأليف لأعمال الدرامية من أكثر من مؤلف بالإضافة إلي وجود ورش عمل تقوم على كتابة الأعمال الدرامية خاصة المسلسلات التي تعتمد على نجوم كبار أمثال الفنان القدير محمود عبد العزيز والكينغ محمد منير والفنانة يسرا ودنيا وايمي سمير غانم وغيرهم وقام موقع العرب اليوم برصد هذه الظاهرة والأعمال التي تعتمد عليها خاصة أنها لنجوم كبار .

 

ويأتي في مقدمة هذه المسلسلات التي تعتمد على ورش التأليف مسلسل "المغني" بطولة الكينغ محمد منير والذي قرر أن يخوض سباق رمضان المقبل بهذا المسلسل وأن يراهن عليه خصوصًا انه بعيد عن الدراما الفترة الأخيرة كل البعد إلا أنه قرر أن يدخل مجال المنافسة من خلاله إذ يقوم بكتابة السيناريو والحوار للمسلسل كلا من السيناريست أحمد محيي ومحمد محمدي وذلك بعدما اعتذر السيناريست وليد يوسف عن كتابة حلقات المسلسل الذي تدور أحداثه حول قصة حياة الفنان محمد منير والمواقف والأحداث التي عاشها أثناء مسيرته الفنية، وقد انضمت الفنانة رانيا فريد شوقي لفريق العمل وكذلك الفنان محمد أبو داوود وساندي ومريهان حسين.

 

 

وكذلك تشارك كلا من الفنانة دنيا وإيمى سمير غانم دخول لأول مرة مسلسل درامي تأليف مشترك لكل من مصطفى صقر وكريم يوسف وذلك من خلال مسلسل "لغز ميكي" المقرر عرضه رمضان المقبل إذ تدور أحداثه في إطار كوميدي حول عائلين مختلفين تماما في الطباع والعادات والتقاليد ومن خلال هذه الاختلاف تنشأ المفارقات الكوميدية ويشارك في بطولته سلوى خطاب ومحمود الجندى وبيومى فؤاد وأحمد حلاوة ومحمد سلام ومصطفى خاطر، وعدد كبير من النجوم والذين سيظهرون كضيوف شرف ضمن أحداث الحلقات منهم المطرب حكيم ودلال عبد العزيز والفنان شيكو أحد أعضاء الثلاثى، ، وإنتاج إيهاب طلعت وهشام جمال، مخرج منفذ تامر حمزة، ومن إخراج أحمد الجندي.

 

كما فضلت الفنانة يسرا هذا العام دخول ماراثون الشهر الكريم بمسلسل "فوق مستوى الشبهات" وهو عمل درامي تأليف مشترك بين كلا من أمين جمال وعبد الله حسن وذلك بعدما ابتعدت عن الدراما العام الماضي إلا أنها قرر خوض المنافسة هذا العام بهذا المسلسل الذي تدور أحداثة في إطار اجتماعي حول العديد من المشاكل الواقعية التي تحدث داخل صلب المجتمع المصري ومن ضمن هذه المشاكل الأشخاص المنافقين الذين نقابلهم في حياتنا اليومية ويكونوا بألف وجه فالعمل يسلط الضوء بشكل مباشر على المنافقين في حياتنا .

 

وتلعب يسرا شخصية سيدة طيبة وهذا الظاهر للجميع بالمسلسل إلا أنه بعد ذلك سيتضح أنها من أكثر الشخصيات نفاقا فهي تعد زعيمة للمنافقين والتي تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل للعديد من الأشخاص ويشارك في بطولة العمل كل من نجلاء بدر، وشيرين رضا، وسيد رجب، وأحمد حاتم، ومراد مكرم، وزكي فطين عبد الوهاب، ونادين فرج، وباسل الزارو، ، وإخراج هاني خليفة.

 

ويقوم كلا من المؤلفان أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين بالإقدام على خطوة خطيرة وهي تأليف جزء سادس من مسلسل "ليالي الحليمة" الذي قام الراحل الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة بتأليف أجزاءه الخمس السابقة وحققت نجاح كبير جدا حين عرضها تليفزيونيا إذ يعد الجزء السادس استكمال للأجزاء السابقة بالاضافة للعديد من الشخصيات الجديدة.

 

 ويشارك في الجزء السادس من المسلسل كوكبة كبيرة من النجوم مثل إلهام شاهين , وصفية العمري ,وهشام سليم, ومحمد رياض وفردوس عبد الحميد، وأنعام سالوسة، وأحمد عبد الوارث، ومحمد متولي، وعهدى صادق، وعلاء مرسى، وسامح الصريطى، حنان شوقى، فاروق فلوكس، وإسماعيل محمود، ومحمد عبد الحافظ، وجمال عبد الناصر، وسناء شافع، ودينا عبد الله، وعادل أمين أما من الجيل الجديد الذي تم إضافته على المسلسل فهم درة، ومحمد عادل، وحمدى المرغنى، ونضال نجم، وميساء مغربى، وخالد حجاج عبد العظيم، كارمن سليمان، وشريف فايد، وشريف باهر، وشيما الحاج، وويزو، وشريف فايد، وعفاف مصطفى، ومصطفى بسيط، وعادل أنور، وحمادة بركات، ومصطفى هريدى، ومايا مغربى، ومنة بدر تيسير، وتامر سمير، إضافة إلى أشرف زكى، وأحمد صيام وعبير منير.

 

 

كما يخوض أبطال فرقة مسرح مصر أولى تجاربهم في المجال الدرامي من خلال مسلسل"صد رد" والذي يقوم على تأليف ثلاث مؤلفين وهم محمد صلاح عزب ومحمد إسماعيل وتامر عبد الحميد وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول مجموعة شباب، منهم علي ربيع ومحمد عبد الرحمن محمد أسامة وعبد الله مشرف وسامى مغاورى وبدرية طلبة وأحمد فتحى، ومن إخراج هشام فتحي.

 

وقد فضل الساحر محمود عبد العزيز خوض المنافسة رمضان المقبل بمسلسل يعتمد على ثانية التأليف وهو مسلسل "رأس الغول" تأليف كل من وائل حمدي وشريف بدر الدين وتدور أحداثة في إطار اجتماعي كوميدي حول رجل يبحث عن تحقيق أحلامه من طريق النصب ,ويشارك في بطولته النجوم ميرفت أمين وفاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي ومحمد شاهين ورامي وحيد وبيومي فؤاد والمطربة بوسي، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

هذا وبالإضافة إلي هذه التجارب التي تعتمد على ثانية التأليف يوجد مسلسلات أصبحت تعتمد على ورش تأليف الإعمال الدرامية رمضان المقبل ومنهم مسلسل" بنات سوبر مان" بطولة يسرا اللوزى، وشيرى عادل، وبيومي فؤاد، وريهام حجاج، وكريم عفيفي، وانتصار، وحمدي الوزير، وطارق صبري، وإيمان السيد؛ وهو من تأليف ورشة محمد أمين راضى وأشرف على الكتابة كريم بشير، وأحمد شوقى، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، ومنتج فني إيهاب بهجت، وإخراج حسام على ,وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية "سوبر مان" الذي ينجب "بنات"، وكيف يكون حالهن وطريقة حياتهن من خلال عدة مواقف كوميدية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اليمن اليوم يرصد مؤلف واحد لا يكفي لدراما رمضان اليمن اليوم- اليمن اليوم يرصد مؤلف واحد لا يكفي لدراما رمضان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اليمن اليوم يرصد مؤلف واحد لا يكفي لدراما رمضان اليمن اليوم- اليمن اليوم يرصد مؤلف واحد لا يكفي لدراما رمضان



اليمن اليوم-

خلال حفل Mayfair's MNKY HSE في لندن

ديمي روز في إطلالة مثيرة جديدة تخطف الأنفاس

لندن ـ ماريا طبراني
تشتهر الممثلة الأميركية ديمي روز، بعينيها الجميلتين ومنحنيات جسدها الجذابة، وقد استغلت النجمة كل مقومات جمالها وجاذبيتها للظهور في حفل Mayfair's MNKY HSE، وهي في كامل أناقتها، بارتدائها فستان متهدل دون حمالة للصدر، ليظهر منحيات جسدها وخصرها الرشيق، وتقول الشائعات أن تياغا هو الخطيب السابق للعارضة البالغة 22 عامًا من العمر، والتي ظهرت مذهلة في فستان أصفر باللون الخردل ذو أشرطة رقيقة وفتحة مائلة للساق.   وشوهدت ديمي وهي مع صديقها السابق كايلي جينر بطريقه رومانسية، واكتسبت منذ ذلك الحين شهرتها بسبب شخصيتها المثيرة، وأظهر رداء ديمي جمال ورشاقه وتناسق سيقانها، وقد عززت طولها بارتدئها صندل ذهبي اللون وذو كعب عالي مع حزام كاحل سميك، ولضمان توهجها خلال العرض، قامت بإسدال خصل من شعرها على وجها مع وضعها مكياج خفيف.     وحصلت ديمي على شهرتها عندما تم اختيارها للمشاركة في عمل "ملائكة تاز" في عام 2015، وذلك

GMT 05:48 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

"الكارديغان" من اتجاهات موضة شتاء 2017
اليمن اليوم- "الكارديغان" من اتجاهات موضة شتاء 2017
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen