آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أبرزها "الزئبق" و"الدولي" و"عفاريت عدلي علام"

دراما الجاسوسية والعفاريت تسيطر على موسم رمضان 2017

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراما الجاسوسية والعفاريت تسيطر على موسم رمضان 2017

الفنان كريم عبد العزيز
القاهرة - شيماء مكاوي

مع اقتراب شهر رمضان وإعلان المسلسلات الدرامية المشاركة في المارثون الرمضاني يصبح هناك ثمة مشتركة تتناولها هذه المسلسلات ، وفي هذا العام الجاسوسية والسحر والشعوذة والعفاريت هي ثمة هذه الأعمال .

فبالنسبة للأعمال الدرامية التي تتناول موضوع الجاسوسية والمخابرات والبوليس السياسي  ، مسلسل " الزئبق" بطولة الفنان كريم عبد العزيز ،شريف منير ، ريهام عبد الغفور ،طلعت زكريا ، كارمن لبس ، فادي ابراهيم ، محمد شاهين ، إدوارد، سهر الصايغ، هادي الجيار ، نهلة سلامة ، تميم عبده ، رامي وحيد ، ويزو ، إلهام عبد البديع ، سامي مغاوري ، سلوي عثمان ، عبدالرحيم حسن ، محمود غريب ، محمد حسني ، ضياء المرغني ، سيناريو وحوار وليد يوسف و وائل عبد الله ، وإخراج  وائل عبد الله.

ومن الشخصيات الرئيسية في المسلسل هي الخاصة بأدوار النجوم كريم عبد العزيز وشريف منير وطلعت زكريا، فالأول يظهر في شخصية رجل مصري يعمل لصالح المخابرات المصرية، والثاني شريف منير ضابط في المخابرات، أما الفنان طلعت زكريا، فهو صديق البطل، وتتسم صفات شخصيته بخفة الظل ، حيث يكون الخط الكوميدي في العمل.

ويكون العمل من جزأين كلًا منهما 30 حلقة، على أن يتم تقديم الجزء الأول خلال الماراثون الرمضانى المقبل، والثانى يتم تقديمه في رمضان بعد المقبل ، حيث تبدأ أحداث المسلسل أواخر التسعينيات وتستمر حتى مطلع الألفية، ويحاكي المسلسل الشهير "رأفت الهجان" ، على أن يعرض المسلسل لى قناة "أون أي".

أما مسلسل الضاهر فهو بطولة محمد فؤاد وحسن يوسف ورغدة وتامر عبد المنعم و مادلين طبر ، وهو تأليف تامر عبد المنعم وإخراج ياسر زايد ، وتدور أحداثه حول ضابط يعيش في منطقة الضاهر، ويساعد من حوله ، ولكنه يتعرض للعديد من المواقف الصعبة ومنها وقوعه في غرام فتاة يهودية.

بالإضافة إلى مسلسل "الدولي" ، وهو تأليف ناصر عبد الرحمن إخراج محمد النقلي بطولة باسم سمرة، رانيا يوسف، أحمد وفيق، محمد نجايى، ريم البارودي، سهر الصايغ، أحمد فتحي ، محمد لطفي ، أحمد صيام، زكي فطين عبد الوهاب، دنيا المصري ، فراس سعيد، راندا البحيري ، وعدد من الوجوه الجديدة ، والمسلسل من إنتاج محمد فوزي ، وتدور أحداثه حول شاب يدعى "صالح" باسم سمرة ، يعمل سائق نقل ثقيل يبحث عن نفسه وعن أسرته لكن بحكم طبيعة عمله يقضي معظم وقته في السفر على الطريق الدولي بين حدود العديد من الدول ويتعرض للكثير من الأزمات.

أما عن مسلسلات السحر والشعوذة والعفاريت فهناك العديد من المسلسلات منها ، مسلسل "عفاريت عدلي علام" ، وهو من تأليف يوسف معاطي ، إنتاج تامر مرسي ، وبطولة الفنان عادل إمام وهالة صدقي وغادة عادل وكمال أبو رية ورشوان توفيق ، ويجسد الزعيم عادل إمام في المسلسل شخصية "عدلي علام"، رجل يعمل في هيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة ، ومهتم بالشأن الثقافي ، وتظهر غادة عادل في العمل بشخصية "عفريتة" ، وكذلك الممثل مصطفى هريدي ، بينما يلعب الفنان أحمد حلاوة شخصية "دجال" ، وتجسد هالة صدقي شخصية زوجة الزعيم ، ويعرض المسلسل حصريًا على قناة "إم بي سي مصر".

أما مسلسل " كفر دلهاب"  ، فهو فكرة الفنان يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وبطولة يوسف الشريف وروجينا و ومحمد رياض، وأحمد سعيد عبد الغني، ورامز أمير، ومي القاضي، ومحمد أبو الوفا، ومحمود حجازي ومحمد حمدي وصفاء الطوخي ورانيا الخطيب ورحاب عرفة، وإنتاج تامر مرسي.

وتدور احداث المسلسل في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة و يدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال ، ويعرض على قناة "أون إي".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراما الجاسوسية والعفاريت تسيطر على موسم رمضان 2017 دراما الجاسوسية والعفاريت تسيطر على موسم رمضان 2017



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen