الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا فوق خميس مشيط مصدره من اليمن 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف قوات الحزام الأمني تعتقل 2من عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية في محافظة ابين جنوب اليمن الجبير يعلن قلقون تجاه سياسات القمع التي تمارسها سلطات ميانمار ضد الروهينغا
أخر الأخبار

مركبات الفلافونويد تتوافر في التوت والكمثرى والفراولة والفجل

اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة

يحتوي قشر التفاح على مستويات عالية من مركبات الفلافونويد
لندن - كاتيا حداد


كشفت دراسة بحثية أن تناول ثمرة واحدة من التفاح يوميًا يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 35%، لاحتواء القشرة على تركيزات عالية من الألياف ومركبات الفلافونويد، التي تتوافر أيضًا في فواكه وخضروات أخرى، بما في ذلك والتوت والكمثرى والفراولة والفجل، ما يؤشر على قدرة هذه المواد على تقليل معدلات الوفيات المبكرة.

ووفقًا للدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن السيدات، محل الدراسة، اللاتي تناولن أكثر من 100 غرام من الفاكهة يوميًا، أي ما يعادل تفاحة صغيرة، من المحتمل أن يزيد متوسط معدل أعمارهن مقارنة بغيرهن، واستهدف باحثو الدراسة في جامعة "ويسترن أستراليا"، مجموعة من المتعاقدات، اللاتي تتراوح أعمارهن بين 70 إلى 85 عامًا لمدة 10 أعوام، وأكملت كل مشاركة من 1,456 سيدة استبيانًا بعنوان "عادات تكرار الغذاء"، الذي استخدمه الباحثون في فهم كيفية تأثير التفاح على معدل وفياتهن.

ووجدت النتائج أن هناك مجموعة متنوعة من الفواكه المختلفة لها فوائد صحية عند تناولها يوميًا، وقال الأستاذ في كلية الطب والصيدلية في الجامعة، جوناثان هودجسون، إنه كانت هناك تركيزات عالية من الألياف ومركبات الفلافونويد في  قشر التفاح، الذي يعد من  بين أكثر المساهمين في الحصول على قسمة مركبات الفلافونويد.

وتابع بقوله "توصلنا في وقت سابق إلى أن مقدار الفلافونويد في قشر التفاح يساعد على إرخاء الشرايين، وأن تناول كمية أكبر من التفاح يرتبط بانخفاض خطر كل مسببات الوفاة، فضلاً عن وفيات السرطان بين النساء المسنات"، والفلافونويد هي مركبات نباتية موجودة في الفواكه والخضروات، بما في ذلك التفاح، والتوت والكمثرى والفراولة والفجل.

اليمن اليوم- اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة

وأشارت الصحيفة إلى أنه مضى وقت طويل على الاحتفاء بالباحثين؛ لتوصلهم إلى تأثير سابق لهذه الفاكهة والخضروات المضاد للأكسدة، والذي يعتقد أنه يساعد على منع تلف الخلايا، وركز الباحثون على دراسة تأثير التفاح؛ لأنه الفاكهة التي يعد تناولها أكثر شيوعًا وانتشارًا، ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي تناولن التفاح بانتظام أقل عرضة للوفاة، بينما أكد هودجسون أن الأمر ذاته ينطبق على غيره من الفواكه، كما ترتبط المستويات العالية من الألياف الموجودة في التفاح بخفض نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، كما أنها مصدر جيد للماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي.

ووفقًا للدراسة، فإن الأشخاص الذين يأكلون التفاح من المحتمل أيضًا أنهم يعيشون بنمط صحي، ويتناولون الفواكه والخضروات وغيرها، والتي تساهم أيضًا في زيادة متوسط معدل العمر، بينما توصلت أبحاث أخرى إلى أن مركبات الفلافونيد قد تساعد على تخفيض الطاقة، ولاسيما من السكر، الذي يتم امتصاصه من الغذاء، وأشارت الصحيفة إلى دراسة أجرتها جامعة "ايست إنجليا" (يو.اي. ايه)، وكلية الطب في جامعة "هارفارد"، في وقت سابق من هذا العام، ربطت بين هذه المركبات، والحفاظ على الوزن الصحي، والمساعدة في تقليل الوزن قليلاً .

وعلى سبيل المثال، فإن تناول 80 غرامًا من التوت، الذي يحوي مركبات فلافونويد، يوميًا لمدة 4 أعوام، ساعد الناس على خسارة نحو 10 أونصة من وزنهم، وبالمقارنة فإن متوسط خسارة سيدة للوزن في الفترة ذاتها عادة ما يعادل 2 باوندين و3 أونصة، في ما يخسر الرجل نحو 4 باوندات و6 أونصة.

وقال الأستاذ في كلية الطب في جامعة "إيست أنجليا"، أيدين كاسيدي، إن تناول "كمية متواضعة" تسبب فوائد صحية كبيرة، وأضاف "وجدنا أن زيادة تناول معظم مركبات الـفلافونويد كانت مرتبطة بالحفاظ على الوزن، أو خسارته إلى حد ما،  وكانت هذه النتائج متسقة مع الرجال والنساء، ومختلف الأعمار، ومن خلال خسارة الوزن، أو منع زيادته، يمكن تحسين الصحة، وتظهر هذه التأثيرات بتناول كمية متواضعة من الكثير من هذه الثمار، ومجرد حفنة واحدة من بعض هذه الفواكه يوميًا لها تأثير مهم على الصحة".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة اليمن اليوم- اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة اليمن اليوم- اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول ثمرة تفاح يوميًّا يخفض خطر الوفاة المبكرة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت تلفت الأنظار بإطلالتها خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 07:37 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون
اليمن اليوم- منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون

GMT 00:43 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

يسرا تواصل تصوير حلقات برنامجها الجديد "الموعد"

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 03:20 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen