الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا فوق خميس مشيط مصدره من اليمن 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف قوات الحزام الأمني تعتقل 2من عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية في محافظة ابين جنوب اليمن الجبير يعلن قلقون تجاه سياسات القمع التي تمارسها سلطات ميانمار ضد الروهينغا
أخر الأخبار

تساعد على التخلص من الخلايا الضارة وتعزيز عمليّة التمثيل الغذائي

البروتينات الستة المكتشفة حديثًا تمهِد الطريق للعلماء لعلاج أمراض التقدم في العُمر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- البروتينات الستة المكتشفة حديثًا تمهِد الطريق للعلماء لعلاج أمراض التقدم في العُمر

سرطان الثدي
واشنطن - رولا عيسى

أكد العلماء أن البروتينات الستة المكتشفة حديثًا، والمعروفة باسم "شليب"، يمكن أن تمنح الإنسان فكرة عن كيفية تقدمه في العُمر، وسيفتح هذا الفهم رؤى جديدة في كيفية التعامل مع مرض السكري والزهايمر والسرطان وغيرها من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

ويبدو أن هذه البروتينات الصغيرة تلعب أدوار كبيرة في أداء خلايا الجسم، وتشمل خفض كمية الخلايا الحرة الضارة، والسيطرة على المعدل الذي تموت فيه الخلايا، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتساعد الأنسجة في جميع أنحاء الجسم تستجيب بشكل أفضل للإنسولين.

اليمن اليوم- البروتينات الستة المكتشفة حديثًا تمهِد الطريق للعلماء لعلاج أمراض التقدم في العُمر

وينخفض تأثير كل بروتين بشكل طبيعي مع التقدم في السن، ويعتقد العلماء أنها تلعب دورًا مهمًا في عملية الشيخوخة وظهور الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن، وقام فريق من الباحثين بقيادة الدكتور البروفيسور بنحاس كوهين من جامعة جنوب أفريقيا، بتحديد البروتينات الصغيرة للمرة الأولى، ولاحظ اكتشافهم من خلال العمل على الميتوكوندريا في الخلية والأدوار التي تلعبها لتغيير قواعد عملية التمثيل الغذائي وبقاء الخلية، ويبنون أبحاثهم على دراسات سابقة، كي يكتشفوا اثنين من البروتينات المهمة، والتي تعرف هيومانيان وموتس سي، والتي تلعب دوراً في عملية التمثيل الغذائي وأمراض الشيخوخة.

ويحدث ترميز البروتينات في نواة الخلية، مثل معظم الجنيات، ولكن ترميز هذين البروتينين في الميتوكوندريا، وهي هيكل في الخلايا ينتج الطاقة من الغذاء، والتي تساعد أيضًا في مجموعة صغيرة من الجينات، والتي كان يعتقد في السابق أن دورها ثانوي داخل الخلية.

صورة 1 اكتشاف ستة بروتينات جديدة في الجسم يمكن أن يساهم في فهم تعقيدات التقدم في العُمر

ويبدو أن وظائف هذا الهيكل تعدت ما كان معتقداً في السابق، لتؤدي أدوار في غاية الأهمية بالنسبة إلى الجسم، واستخدم فريق البروفيسور كوهين تحليل الكومبيوتر لمعرفة ما إذا كان جزأي من جينيوم الميتوكوندريا ترمز بروتين هيومانيان أو بروتينات أخرى.

وبعد تحديد هذه البروتينات المعروفة باسم "شليب" طور الباحثون أجسام مضادة لاختبارها، وقاموا بفحصها على الفئران والخلايا البشرية لتحديد وظائفها، وتتوزع هذه البروتينات على الأجهزة المختلفة، مما يعني أنها تمتلك وظائف مختلفة بناء على مكان وجودها في الجسم، وأشار البروفيسور كوهين إلى أن البروتين الثاني الذي حدده مع فريقه ذي أهمية خاصة، فدليه تأثير عميق على حساسية الجسم للأنسولين والآثار المضادة لمرض الكسري، بالإضافة إلى إمكانياته العصبية الواقية والتي يمكن أن تتطور كي تصبح وسيلة يمكن من خلالها علاج مرض الزهايمر.

وأضاف أن البروتين السادس هو أيضًا مثير للاهتمام ويبدو أن لديه القدرة على تعزيز موت الخلايا السرطانية، وبالتالي مكن أن يكون هدفًا محتملاً لمحاربة الأمراض الخبيثة، وأشار البروفيسور "استطعنا اكتشاف ستة بروتينات تنتجها الميتوكوندريا مما يساعدنا على فهم دورها أكثر في الخلية، والذي يتصل مع بقية الجسم لتنظيم عملية التمثيل الغذائي ومصير الخلية، وتعتبر هذه النتائج تقدمًا مهمًا ستؤثر ترجمته على الكثير من الأدوية لأمراض الشيخوخة"، ونشرت هذه الدراسة في مجلة أجينغ.

صورة 2 استطاع فريق من العلماء والباحثين من جامعة جنوب كاليفورنيا أن يفتحوا رؤى جديدة في كيفية التعامل مع مرض السكري والزهايمر وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعمر

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- البروتينات الستة المكتشفة حديثًا تمهِد الطريق للعلماء لعلاج أمراض التقدم في العُمر اليمن اليوم- البروتينات الستة المكتشفة حديثًا تمهِد الطريق للعلماء لعلاج أمراض التقدم في العُمر



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- البروتينات الستة المكتشفة حديثًا تمهِد الطريق للعلماء لعلاج أمراض التقدم في العُمر اليمن اليوم- البروتينات الستة المكتشفة حديثًا تمهِد الطريق للعلماء لعلاج أمراض التقدم في العُمر



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت تلفت الأنظار بإطلالتها خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 07:37 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون
اليمن اليوم- منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون

GMT 00:43 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

يسرا تواصل تصوير حلقات برنامجها الجديد "الموعد"

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 03:20 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen