الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا فوق خميس مشيط مصدره من اليمن 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف قوات الحزام الأمني تعتقل 2من عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية في محافظة ابين جنوب اليمن الجبير يعلن قلقون تجاه سياسات القمع التي تمارسها سلطات ميانمار ضد الروهينغا
أخر الأخبار

30% من المصابين بمقدمات المرض يتأصل فيهم بعد خمس سنوات فقط

المضادات الحيوية تقلل البكتيريا المفيدة وتزيد من خطر اصابة الاطفال بمرض السكري

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المضادات الحيوية تقلل البكتيريا المفيدة وتزيد من خطر اصابة الاطفال بمرض السكري

اعطاء الاطفال الكثير من المضادات الحيوية يمكن ان يساهم في تعرضهم لخطر الاصابة بمرض السكري في مرحلة المراهقة
لندن ـ كاتيا حداد

كشف العلماء أن الأطفال الصغار الذين يتعرضون لجرعات عالية من المضادات الحيوية معرضون لخطر الاصابة بالسكري في مرحلة المراهقة، وحذر الخبراء في الجامعة الطبيّة في اليونان أن الادوية يمكن أن تعرقل النظام البيئي الميكروبي في أمعاء الأطفال.

وأوضحت معدة الدراسة الدكتورة تشاركليا ستفانيكا أن  زيادة استهلاك الأطفال من المضادات الحيوية  يمكن أن تقلّل الميكروبات المفيدة في الامعاء وبالتالي يتغير امتصاص العناصر الغذائية والتمثيل الغذائي، وهذا قد يؤدي الى الاصابة بمرض مقدمات السكري وهناك مخاطر عالية للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني."

اليمن اليوم- المضادات الحيوية تقلل البكتيريا المفيدة وتزيد من خطر اصابة الاطفال بمرض السكري

وتعتبر حالة مقدّمات مرض السكري من الحالات التي يرتفع فيها مستوى السكر في الدم أعلى من المعتاد ولكنه ليس عاليا" ليشخّص على أنه مرض السكري، إلا أنه يضع الشخص في خطر أعلى للإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويتعرض أكثر من 30% من الاشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري للإصابة بالسكري من النوع الثاني في غضون خمس سنوات ما لم يغيروا نمط حياتهم لتحسين صحتهم، واستطاع الفريق أن يكتشف العلاقة بين الميكروبات في الامعاء ومقدمات السكري لدى المراهقين.

وفحص الباحثون الاختلافات البيئية المعوية بين الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة و 17 سنة، وحللوا عينات البراز لعشر مراهقين لديهم مقدمات على الاصابة بمرض السكري و14 أخرين أصحاء.ووجدوا أن هؤلاء العشرة تعرضوا للكثير من المضادات الحيوية في الوقت الذي كانوا فيه بعمر ثلاث سنوات وتعدت الجرعات أكثر من ثلاث مرات في السنة، وتبين أنهم يمتلكون عددا" أقل من مستعمرات البكتيريا المفيدة للقناة الهضمية والتي يمكن أن يسبب غيابها تغيرات في الأمعاء.

وقرر العلماء أن انخفاض مستويات هذه البكتيريا قد يؤدي أيضا الى ظهور أعراض مقدمات السكري في سن المراهقة، وعلاوة على ذلك وجدوا أن مجموعة الأصحاء الذين كانوا أقل عرضة للمضادات الحيوية كان لديهم تاريخ عائلي ايجابي من امراض المناعة الذاتية.

وتابعت الدكتورة ستفانيكا " ينبغي أن تؤخذ المضادات الحيوية فقط عند الحاجة، فالميكروبات في القناة الهضمية حساسة جدا وهي مفيدة في انتاج الفيتامينات والهرمونات والمغذيات الدقيقة وتتفاعل مع الجهاز العصبي وتؤثر على الاستجابة المناعية."

وتشير النتائج الى أن الألياف غير القابلة للهضم والتي تغذي الميكروبات النافعة والتي تعيش عليها الكائنات الحية الدقيقة المسماة بريبايتوتكس و البروبيوتيك تساعد في اعادة التوازن السليم في بكتيريا الامعاء، ويمكن ان تساعد أيضا في منع تطور مرض السكري.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- المضادات الحيوية تقلل البكتيريا المفيدة وتزيد من خطر اصابة الاطفال بمرض السكري اليمن اليوم- المضادات الحيوية تقلل البكتيريا المفيدة وتزيد من خطر اصابة الاطفال بمرض السكري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- المضادات الحيوية تقلل البكتيريا المفيدة وتزيد من خطر اصابة الاطفال بمرض السكري اليمن اليوم- المضادات الحيوية تقلل البكتيريا المفيدة وتزيد من خطر اصابة الاطفال بمرض السكري



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت تلفت الأنظار بإطلالتها خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 07:37 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون
اليمن اليوم- منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون

GMT 00:43 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

يسرا تواصل تصوير حلقات برنامجها الجديد "الموعد"

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 03:20 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen