الأشخاص الذين يأكلونه حصلوا على نتيجة أكيدة

باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها

الخوخ المجفف يحتوي على مواد كيميائية تمنع اعادة امتصاص العظم
واشنطن - يوسف مكي

وجد باحثون من جامعة ولاية "سان دييغو" أن تناول خمس أو ست خوخات يوميا يحسن صحة العظام. وتبين ذلك بعد أن قدموا الى نساء انقطع الطمث لديهن، 50 غراما من الخوخ المجفف أي ما يعادل خمس أو ست خوخات لإحدى المجموعات وأعطوا دواء وهميا لمجموعة أخرى لمدة ستة أشهر.
 
واختار الباحثون النساء بدل الرجال بسبب تعرضهن الى مرض هشاشة العظام نتيجة لانخفاض هرمون "الأستروجين"، وقد نُشرت النتائج في دورية هشاشة العظام الدولية. وأشارهؤلاء الى أن الأشخاص الذين تناولوا الخوخ المجفف حصلوا على عظام أقوى وأكثر كثافة، لأنها تحتوي على مواد تمنع اعادة امتصاص العظم، وهي العملية التي تخسر فيها العضلات كثافتها بسبب التقدم في العمر.
 
ويتوقع الأطباء نتيجة مشابهة من تناول البرقوق، وربما سيكون فحص دم جديد وسيلة لاكتشاف المرضى المعرضين لخطر النوبات القلبية والوشيكة، بسبب مقدرته على كشف مستويات بروتين "تروبونين" الذي يصدر بشكل طبيعي في الجسم عند تلف القلب، والذي يستخدم حاليا للتأكد من أن الشخص مصاب بالنوبة القلبية.

وأجرت كلية الطب في جامعة "ايموري" في أميركا دراسة جديدة اختبر فيها الباحثون المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب لتشخيص الحالات المعرضة للنوبة القلبية ورصدوا مستويات بروتين "التروبونين".
 
وقُدمت النتائج في مؤتمر الكلية الاميركية لطب القلب الذي عقد موخرا، وجاء فيها أن المرضى الذين كانوا يعانون من ارتفاع نسبة البروتين في الدم واجهوا لاحقا نوبات قلبية. وأوضح الباحثون أن الجديد يمكن ان يكون وسيلة سريعة لتحديد المرضى الذين تظهر عليهم علامات التلف المبكر في القلب وبالتالي منع النوبات القلبية المحتملة.
 
واستطاعت دراسة أخرى أن تحدد أن الدواء المستخدم في علاج الألم والالتهابات قد يساعد في علاج الانفلونزا أيضا، فالعلماء كل عام يسعون لتطوير لقاحات الانفلونزا الجديدة في الجسم للحماية من المرض نظرا أن بروتينات الانفلونزا تتحول بسرعة.
 
واستطاع الباحثون في المعهد الوطني للبحوث الطبيعة في باريس أن يحددوا هدفا أكثر موثوقية يمكن استخدامه في علاج الانفلونزا، وتحديدا تلك المعروفة بتجمعات بروتين "ريبوزي" التي يحتاجها الفيروس من أجل الانقسام.
 
ووجد الباحثون أن العقاقير المضادة للالتهاب منها "نابروكسين" لها تأثير على هذه التجمعات أثناء التجارب السريرية  التي أجروها على 100 مريض بالانفلونزا الحادة في مستشفى كوين ماري في هونغ كونغ، وسيتم بناء عليه اعطاء المرضى العلاج المضاد للفيروسات المعروفة مع وبدون عقار "نابروكسين" لمدة خمسة أيام، وسيرصد الأطباء التغيرات للتأكد من فوائده.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها اليمن اليوم- باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها اليمن اليوم- باحثون يثبتون أن تناول خمس حبات خوخ يومياً يحسن صحة العظام ويقويها



خطفت الأنظار بإطلالتين جريئتين

هايلي بالدوين تشارك خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen