يمتلك الرياضيون كبار السن 14% عضلات أكثر من نظرائهم

دراسات علمية تؤكد على دور الرياضة في دوام الشباب للمتقدمين في العمر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسات علمية  تؤكد على دور الرياضة في دوام الشباب للمتقدمين في العمر

الرياضة هي السر للبقاء شابا لأطول فترة ممكنة
أوتاوا - جاد منصور

أكد خبراء من جماعة جليف في كندا ان اللياقة البدنية أفضل وسيلة للحفاظ على شباب دائم، وذلك من خلال دراسة أجروها على كبار السن الذين كانوا نخبة الرياضيين في شبابهم، واستطاعوا أن يلاحظوا امتلاكهم لعضلات صحية غير موجودة لدى الاشخاص الذين لا يمارسون الرياضة.

ويحاول كل الناس المحافظة على شبابهم لأطول فترة ممكنة، وهناك الكثير من الوعود التي تقدمها شركات الادوية والتجميل لأمصال الحفاظ على البشرة من الشيخوخة مثلا أو للعروض الغذائية التي تبقي الانسان شابا" الى جانب المكملات الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم، ومع ذلك يقول العلماء أن السر في البقاء شابا لأطول فترة ممكنة هو ممارسة الرياضة.

ونشرت الدراسة في مجلة علم وظائف الاعضاء الطبي وقارن فيها العلماء مسار الرياضيين الحاصلين على الميداليات في عمر الثمانين مع أناس من نفس الفئة العمرية يعيشون حياة مستقلة، ووجدوا القليل من ضعف في العضلات لدى الرياضيين في هذه الفئة العمرية.

ويشير معد الدراسة الدكتور جيف باور " تعتبر المشاركة الاستثنائية في هذه الدراسة كواحدة من أحد اكثر الجوانب الفريدة والمميزة لها، فهؤلاء الأشخاص في الثمانين والتسعين من عمرهم نافسوا في بطولات العالم للرياضات المختلفة، ولدينا سبعة أبطال على العالم ضمن هذه الدراسة ويعتبرون صفوة من في أعمارهم من الرياضيين."اليمن اليوم- دراسات علمية  تؤكد على دور الرياضة في دوام الشباب للمتقدمين في العمر

وخلص العلماء الى أن ساقي الرياضي المسن اقوى بحوالي 25% من المتوسط مقارنة بنظيرة غير الرياضي، وكان يملك الرياضي 14% من جسمه من العضلات، ولديه أكثر من ثلث العضلات في الساق مقارنة بغير الرياضيين، ولديهم أيضا وحدات حركية أكثر وهي التي تتكون من ألياف وأعصاب وعضلات تساعدهم على زيادة القوة والتحرك بسهولة.

ويعرف عن الجهاز العصبي فقدانه للخلايا العصبية الحركية وهي من علامات الشيخوخة الطبيعية والتي تؤدي الى فقدان وحدات الحركة وانخفاض كتلة العضلات وبالتالي تراجع القوة والسرعة، وتبدأ هذه العملية بسرعة بعد سن ال60، ويوضح دكتور بارو "لذلك، فان تحديد فرص التدخل وتأخير فقدان الوحدات الحركية في سن الشيخوخة أمر بالغ الأهمية."

وبدأ العلماء بدراسة الياف العضلات في نفس المجموعة من الرياضيين وغير الرياضيين، ولاحظوا أن الرياضة ساهمت في تطوير الأداء الوظيفي للعضلات وأبقتهم نشيطين حتى وقت لاحق من الحياة، وساعدتهم على الحد من فقدان العضلات.

وبين دكتور باور " بالرغم من كل هذه العوامل لا نستطيع استبعاد أهمية علم الوراثة في الامر، ويجب اجراء المزيد من الأبحاث حول عضلات الرياضيين في سن متأخرة وعلاقتها بالجينات الوراثية."

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دراسات علمية  تؤكد على دور الرياضة في دوام الشباب للمتقدمين في العمر اليمن اليوم- دراسات علمية  تؤكد على دور الرياضة في دوام الشباب للمتقدمين في العمر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دراسات علمية  تؤكد على دور الرياضة في دوام الشباب للمتقدمين في العمر اليمن اليوم- دراسات علمية  تؤكد على دور الرياضة في دوام الشباب للمتقدمين في العمر



خطفت الأنظار بإطلالتين جريئتين

هايلي بالدوين تشارك خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة
اليمن اليوم- أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 09:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
اليمن اليوم- كاليبو يتحدث عن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 00:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست
اليمن اليوم- بوريس جونسون يرفض اقتراحات بترك منصبه بعد البريكست

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18

GMT 08:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بيع موطن تصوير "برود تشيرش" المسلسل الأكثر شعبية

GMT 07:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الطعام مخفض الكربوهيدرات الأفضل لإذابة دهون البطن

GMT 10:38 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen