الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا فوق خميس مشيط مصدره من اليمن 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف قوات الحزام الأمني تعتقل 2من عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية في محافظة ابين جنوب اليمن الجبير يعلن قلقون تجاه سياسات القمع التي تمارسها سلطات ميانمار ضد الروهينغا
أخر الأخبار

أوضحت أنَّه سلاحًا محتملًا من أجل مكافحة التدخين

دراسة تُقر بأنَّ مستخلص نبات (الرجلة) والزيتون يساعد في علاج سرطان الرئة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة تُقر بأنَّ مستخلص نبات (الرجلة) والزيتون يساعد في علاج سرطان الرئة

نبات الرجلة (البقلة)
واشنطن - يوسف مكي

يمكن أن يكون لنبات الرجلة (البقلة) سلاحًا محتملًا لمكافحة التدخين، وفقا لما قاله الخبراء, فتناول هذه المستخلصات النباتية عدة مرات يوميًا يمنع إلى حد كبير من تفعيل المادة المسرطنة المشتقة من التبغ، وفقًا لدراسة جديدة، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية, وأظهرت نتائج الدراسة أيضًا كيفية إستخراج مواد "ديتوكيفييس" المسرطنة والمواد السامة البيئية الموجودة في دخان السجائر.

وعلاوة على ذلك، قال العلماء، في  جامعة "بيتسبرغ"، إن تأثير أقوى على الأشخاص الذين يفتقرون إلى بعض الجينات المسؤولة عن المواد المسببة للسرطان, وقال الأستاذ في كلية الصحة العامة جيان مين يوان، إن "مدخني السجائر معرضون لخطر أكبر بكثير عن عامة الناس للإصابة بسرطان الرئة، وأن مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين يجب أن يكون ذي أولوية قصوى للوقاية من السرطان في هؤلاء الناس", وأضاف: "لكن النيكوتين مادة مسببة للإدمان، والإقلاع عن التدخين يمكن أن يستغرق وقتا طويلا وانتكاسات متعددة", وتابع: "أن يكون لديك علاج غير سام، مثل مستخلصات نبات الرجلة، يمكن أن المدخنين من الإصابة بالسرطان، وأن يكون أداة قيمة في ترسانتنا المضادة للسرطان".

وحسب الصحيفة، فإن الدكتور يوان وزملائه تجارب سريرية عشوائية على نحو 82 مدخنًا، وتعاطى المشاركون في الاختبار 10 ملليغرام من خلاصة نبات (الرجلة) مختلطة في الملليلتر واحدة من زيت الزيتون، 4 مرات يوميًا لمدة أسبوع، أو تناولوا علاجًا مموها.

ثم خضعت كل مجموعة من المشاركين لمدة "لغسل تدريجي" لمدة أسبوع واحد، حيث لم يتناولوا أي شيء ومن ثم تحولوا إلى هؤلاء الذين حصلوا على الدواء الوهمي المستخرج من نبات الرجلة, وإستكمل جميع المشاركين عادات التدخين المنتظمة طوال التجربة, وخلال أسبوع واحد، خفض مستخلص نبات الرجلة من تفعيل مادة مسرطنة، المعروفة بالنيكوتين (كيتون نيتروسامين) لدى المدخنين بمعدل 7,7 %. كما زاد المستخلص من إزالة سموم البنزين بنسبة 24,6%، والأكرولين بنسبة 15,1%، إلا أن الباحثون لاحظوا أنه لم يكن هنام أي تأثير على مادة "كروتونالدهيد"، كما تم العثور على جميع المواد الموجودة في دخان السجائر.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يفتقرون إلى اثنين من الجينات المرتبطة بالمسار الجيني الذي يساعد مادة "الغلوتاثيون" المضادة للأكسدة على تخفيف المواد المسببة للسرطان، والمواد السامة في الجسم، ورأوا فائدة أكبر للمستخلص من (الرجلة), وزادت (الرجلة) من إزالة سموم البنزين بنسبة  95.4 %، والأكرولين بنسبة 32.7 %، و كروتونالدهيد بنسبة 29.8 %.

وقال الباحثون، إن التجارب السريرية الأخرى تحتاج إلى أن تضم المئات من المدخنين قبل أن يتم التوصية بهذا المستخلص كعلاج للمدخنين, و حذر الدكتور أنه في حين أن تناول الخضراوات مثل الرجلة والقرنبيط مفيد للناس، ومن غير المرجح أن يكون له نفس التأثير العميق كمستخلص, وتم تقديم هذه الدراسة، المدعومة بمنحة من المعهد الوطني للسرطان في الجمعية الأميركية، في الاجتماع السنوي لأبحاث السرطان في مدينة نيو أورليانز.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دراسة تُقر بأنَّ مستخلص نبات الرجلة والزيتون يساعد في علاج سرطان الرئة اليمن اليوم- دراسة تُقر بأنَّ مستخلص نبات الرجلة والزيتون يساعد في علاج سرطان الرئة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- دراسة تُقر بأنَّ مستخلص نبات الرجلة والزيتون يساعد في علاج سرطان الرئة اليمن اليوم- دراسة تُقر بأنَّ مستخلص نبات الرجلة والزيتون يساعد في علاج سرطان الرئة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت تلفت الأنظار بإطلالتها خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 07:37 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون
اليمن اليوم- منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون

GMT 00:43 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

يسرا تواصل تصوير حلقات برنامجها الجديد "الموعد"

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 03:20 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen