الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا فوق خميس مشيط مصدره من اليمن 22 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال اليمن ، و 6 غارات على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافطة صعدة اقصى شمال اليمن غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على معسكر الحفا في محافظة صنعاء شمال اليمن مقتل جندي فرنسي في معارك على الحدود العراقية السورية البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسورية عامًا إضافيًا الجبير يعلن أن الشرق الأوسط يعيش حالة غير مسبوقة من التوتر نتيجة تدخلات إيران الجبير يعلن أن لاسبيل لإنهاء الأزمة السياسية في سورية إلا من خلال حل سياسي يقوم على مبادئ جنيف واحد الجبير يؤكد أن السعودية ملتزمة بدعم الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف قوات الحزام الأمني تعتقل 2من عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية في محافظة ابين جنوب اليمن الجبير يعلن قلقون تجاه سياسات القمع التي تمارسها سلطات ميانمار ضد الروهينغا
أخر الأخبار

الدراسة شملت عوامل السنّ والجنس والحالة الاجتماعيّة والتدخين

نفيّ شائعات ارتباط مضادات الاكتئاب الشائعة بزيادة معدلات الإصابة بالنوبات القلبيّة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نفيّ شائعات ارتباط مضادات الاكتئاب الشائعة بزيادة معدلات الإصابة بالنوبات القلبيّة

مضادات الاكتئاب لا تزيد ولا تقلل خطر الإصابة بالسكتات القلبية
لندن - ماريا طبراني

دحض الخبراء شائعات ارتباط مضادات الاكتئاب الشائعة التي يستخدمها ملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومن المعروف أن الاكتئاب في حد ذاته يزيد خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية، ولكنهم وجدوا أن هذه الأدوية ولاسيما مثبطات السيروتونين لا تزيد ولا تقلل من هذه المخاطر.

اليمن اليوم- نفيّ شائعات ارتباط مضادات الاكتئاب الشائعة بزيادة معدلات الإصابة بالنوبات القلبيّة

وأتى هذا البحث نظرًا إلى أن مضادات الاكتئاب واحدة من أكثر الأدوية التي توصف عادة، وأمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، فقام فريق من جامعة نوتنغهام في بحث الرابط بين العقاقير المضادة للاكتئاب ومعدلات نتائج القلب والأوعية الدموية للأشخاص الذين يأخذون هذه الأدوية.

وحلل الخبراء السجلات الطبية للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 64 عامًا شخصت معاناتهم من الاكتئاب بين العامين 2000 و2011، ورصدوا تعرضهم للنوبات القلبية والسكتة الدماغية أو السكتات الدماغية القصيرة أو عدم انتظام في ضربات القلب وتابعوها حتى العام 2014، ونظر الباحثون أيضًا في نوع العلاج الذي كان يستخدمه كل مريض بما في ذلك "أس أس أر" وأنواع أخرى فضلاً عن الجرعة ومدة الاستخدام.

وأخذوا بعين الاعتبار عوامل مثل السن والجنس والحالة الاجتماعية والتدخين واستهلاك الكحول وأيّة حالات مرضية أخرى، وأشار أستاذ الإحصاء الطبي في الرعاية الصحية الأولية كارول كوبلاند "لم تجد دراستنا أي دليل على أن مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين كانت مرتبطة بزيادة خطر عدم انتظام ضربات القلب أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية بين الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لأكثر من خمسة أعوام، ولكن كانت هناك مضاعفات كبيرة في الخطر لعدم انتظام ضربات القلب في الأسابيع الأولى لتعاطي العقاقير لاسيما دواء التولية ثلاثي الحلقات أو مضادات الاكتئاب الأخرى".

وأضاف كوبلاند: لكن أظهر استخدام عقار فلوكستين الذي يعتبر من مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين ارتباطًا بانخفاض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، وكان الخطر المطلق بين العينة التي درسناها هو 6 لكل 10 آلاف شخص خلال العام لمثبطات امتصاص السيروتونين، وكان 4 بين 10 آلاف في العام لمستخدمي عقار فلوكستين مقارنة مع 10 بين 10 آلاف ممن لم يستخدموا العلاج.

ويعتبر عقار سيتالوبرام الأكثر شيوعًا بين الأدوية التي وصفت للمرضى الذين شملتهم الدراسة، ولم يترافق تعاطيه مع زيادة خطر عدم انتظام دقات القلب حتى مع الجرعات العالية، وفي العام 2011 أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية والرابطة الأوروبية للأدوية تحذيرات بشأن تناول جرعات عالية من الداوء بعد مخاوف تتعلق بالسلامة.

ويشير واضعو الدراسة إلى أنه من المستبعد إمكانية ربط زيادة خطر عدم انتظام ضربات القلب لدى المرضى الذين يتناولون عقار سيتالوبرام بجرعات عالية، ففي غالبية الحالات وصف بجرعات منخفضة، واستنتجت الدراسة أن 18% فقط من حالات تعاطي دواء سيتالوبرام كانت بجرعات عالية، وأوصوا أن الجرعات العالية ليست مناسبة خاصة للمرضى المعرضين لأي عوامل خطر أخرى، وتعتبر هذه الدراسة وصفية لذلك فلا استنتاجات قاطعة بين السبب والنتيجة، وأشار الباحثون إلى أن هذه النتائج تبعث على الاطمئنان في ضوء مخاوف تتعلق بالسلامة حول مثبطات السيروتونين.

صورة 2: جاءت الدراسة نظرًا إلى أن مضادات الاكتئاب من أكثر الأدوية التي توصف ولأن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة حول العالم
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- نفيّ شائعات ارتباط مضادات الاكتئاب الشائعة بزيادة معدلات الإصابة بالنوبات القلبيّة اليمن اليوم- نفيّ شائعات ارتباط مضادات الاكتئاب الشائعة بزيادة معدلات الإصابة بالنوبات القلبيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- نفيّ شائعات ارتباط مضادات الاكتئاب الشائعة بزيادة معدلات الإصابة بالنوبات القلبيّة اليمن اليوم- نفيّ شائعات ارتباط مضادات الاكتئاب الشائعة بزيادة معدلات الإصابة بالنوبات القلبيّة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت تلفت الأنظار بإطلالتها خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 07:37 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون
اليمن اليوم- منزل على الطراز القديم يجذب أنظار الأستراليون

GMT 00:43 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

يسرا تواصل تصوير حلقات برنامجها الجديد "الموعد"

GMT 03:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الأساليب الحديثة

GMT 03:20 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

سامسونغ تسمح لمستخدمي Galaxy S8 بتعطيل زر "بيكسبي"

GMT 05:33 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي تشكيلتها من أزياء القرن الـ18
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen