آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تعمل على خفض الشهية للرجال فقط ما يساعدهم على فقدان الوزن

دراسة خاصّة ترى أنّ ممارسة التمرينات الرياضية غير مجدٍ للإناث

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة خاصّة ترى أنّ ممارسة التمرينات الرياضية غير مجدٍ للإناث

ممارسة التمرينات الرياضية غير مجدٍ للنساء
واشنطن ـ رولا عيسى

خلصت دراسة حديثة إلى أن النساء قد يحصلن على فوائد أقل أثناء الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية من الرجال، حيث تشير الدراسة إلى أنّ التمارين الرياضية ليست فعالة على نحو متساوٍ بين الجنسين - وتساعد الرجال فقط على فقدان الوزن، حيث تم التوصل إلى هذا الفرق الواضح بين الجنسين في كيفية الاستجابة حيال ممارسة التمرينات الرياضية من خلال تجربة على الفئران.

وكشف باحثون في جامعة كولورادو أن الأدمغة تثير ردود فعل منفصلة في الرجال والنساء، ومن المعروف على نطاق واسع أن ممارسة الرياضية تقمع الشهية، مما يساعد على منع زيادة الوزن، ولكن أثبت ذلك صحته في تجارب الفئران الذكور، وليس لها أي تأثير على كبح الرغبة لتناول الطعام لدى النساء.

 وألمح الباحثون، إلى أن النتائج، التي تتناقض بشكل كبير مع المعرفة الطبية، يمكن أن تؤدي إلى إجراءات ممارسة جنسانية محددة في المستقبل لمساعدة النساء في التخلص من الوزن الزائد، وبيّنت كاتبة الدراسة ريبيكا فوريت، أنّه "من غير المقبول ببساطة أن نفترض أن الإناث سوف تستجيب للتدخلات بنفس الطريقة مثل الذكور"، وفي التجارب كان هناك فرق كبير بين الفئران الذكور والإناث التي تتناول نظام غذائي عالي الدهون - نصفهم ثم تم تدريبهم على الجري حول حلقة مفرغة، بعد مرور 10 أسابيع، اكتسبت الفئران الذكور ممن تناولوا كميات أقل من الطعام وزنا أقل من أقرانهم ممن لم يمارسوا هذا التمرين الرياضي، غير أن أنثى الفئران التي تمارس التمرينات الرياضية لم تقم بتخفيض استهلاكها من الطعام  كما أن وزنها مماثل تماما لنظيراتها غير النشيطات في النهاية.

 وتكررت الدراسة في الذكور ممن تناولوا نظامًا غذائيًا منخفض الدهون كان أثر ممارسة الرياضة على وزن الجسم واضحًا بشكل سريع، وقد أظهرت أبحاث أخرى أن مجرد جلسة واحدة من التمارين تؤدي إلى زيادة انترلوكين 6 ( IL-6) في القوارض الذكور. 

وتخزن هذه المادة الكيميائية نفسها في منطقة ما تحت المهاد، وهي منطقة من الدماغ مسؤولة عن تنظيم كمية الطعام الذي نأكله، ويتم إنتاج  IL-6 من قبل خلايا العضلات خلال نوبات حادة من ممارسة التمارين الرياضية، ويمكن أيضا أن تنتج في الدماغ مع ممارسة الرياضة، وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن تعزز الآثار المفيدة لممارسة الرياضة على وزن الجسم عن طريق قمع الجوع، لكن الدراسة الجديدة، التي ستعرض هذا الأسبوع في المؤتمر السنوي لـ"جمعية دراسات سلوكيات الابتلاع"، تبدد تلك النظرية.

ووجد فريق من الباحثين أن الفئران الذكور المدربة على التمرينات الرياضية قد انخفض لديهم مستويات  IL-6 في ما تحت المهاد - ولكن حدث التأثير المعاكس على الإناث، ويبدو أن النتائج تؤكد أن هناك فروق بين الجنسين الفسيولوجية في الإشارات الهرمونية التي تؤثر على الشهية، وأضاف الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم الاختلافات بين الجنسين في ممارسة الرياضة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة خاصّة ترى أنّ ممارسة التمرينات الرياضية غير مجدٍ للإناث دراسة خاصّة ترى أنّ ممارسة التمرينات الرياضية غير مجدٍ للإناث



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen