آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تقي من السمنة وترفع معدلات الذكاء عند الطفل وتمنع العدوى

أطباء يُطالبون بدراسة الرضاعة الطبيعية في المدارس لرفع الوعي بأهميتها

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أطباء يُطالبون بدراسة الرضاعة الطبيعية في المدارس لرفع الوعي بأهميتها

الرضاعة الطبيعية للطفل
لندن - كاتيا حداد

ينصح الأطباء في المملكة المتحدة بإعطاء التلاميذ الذين لا تتجاوز أعمارهم الحادية عشرة دروس في الرضاعة الطبيعية لجعلها أكثر انتشارًا. ويقول أطباء بارزون إن هذه الخطوة ضرورية لأن 0.5 في المائة فقط من النساء البريطانيات لا يزلن يرضعن بعد عام واحد، وهو أدنى معدل في العالم. سيتم تعليم البنات والبنين الأساسيات في فصول الجنس والعلاقات في المدارس الثانوية.

وقالت الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، التي قدمت التوصية، إن الكثير من النساء يشعرن بالحرج الشديد للإرضاع من الثدي في المقاهي أو في الأماكن العامة، ويخشين أن يحكم عليهن الأمهات الأخريات بخطـأ القيام بذلك. وترى الكلية الملكية أن تعليم الفتيات والفتيان دروس بشأن الرضاعة الطبيعية منذ سن مبكرة سيساعد على "تطبيع" الممارسة وإزالة أي وصمة عار محتملة.
 
وقالت الأستاذة نينا مودي، رئيسة الكلية الملكية: "للأسف، فإن مواقف جزء كبير من المجتمع تشير إلى عدم تشجيع الرضاعة الطبيعية. وأضافت: "الدعم غير مكتمل، والمشورة ليست دائمًا متسقة وغالبًا ما تكون مفرطة في العقاب، والدعم في العمل لا يفضي دائمًا إلى استمرار الرضاعة الطبيعية، وربما الأكثر إثارة للقلق، أن الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة غالبا ما يُنظر إليها إلى أنها شيء خاطئ".
 
وقال فيف بينيت، رئيس الممرضين في هيئة الصحة العامة بانكلترا: "يمكننا جميعًا مساعدة النساء أينما كانوا. إن خلق ثقافة تشجيع ودعم أوسع ستساعد على جعل تجربة الأم أكثر إيجابية". ولدى الرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد للأم والطفل، ومن المعروف أنها تمنع العدوى، وتمنع السمنة وترفع معدل الذكاء. ومع ذلك، على الرغم من الكثير من حملات تشجيع الرضاعة الطبيعة "من قبل الحكومة، فأنه وفقًا لمعدلات هيئة الصحة العامة البريطانية فأن المعدلات لم تتحسن.
 
وقالت الكلية الملكية إنه يجب على الحكومة أن "تضمن جعل الرضاعة الطبيعية جزء من التعليم النظامي والصحي والاجتماعي في المدارس". وتدرس هذه الدروس في المرحلة الثانوية من سن الحادية عشرة، وأن تكون ضمن دروس التربية الجنسية والدورات المتعلقة بالعلاقات وحقوق الإنسان. وإذا اختارت النساء أخذ فواصل الرضاعة الطبيعية، فلا ينبغي أن تتأثر رواتبهن ومهنهن.
 
ووجدت دراسة استقصائية شملت 000 1 من الأمهات أن الكثيرات توقفت عن الرضاعة الطبيعة في وقت مبكر لأنهن يفتقرن إلى الدعم أو يشعرن بالقلق لأن طفلهن لا يحصلن على ما يكفي من اللبن. ووفقًا لبحث مامسنيت، فإن 27 في المائة من النساء اللواتي توقفن بعد يوم واحد شعرن بأنهن لا يعرفن ما يفعلن. ومن بين النساء اللواتي توقفن بعد ستة أسابيع، كان 42 في المائة يشعرن بالقلق لأنهن لم ينتجن ما يكفي من اللبن و34 في المائة منهن استنفدن تمامًا.
 
وتنصح وزارة الصحة الوطنية النساء بالرضاعة الطبيعية حصريا لمدة ستة أشهر، ولكن 1 في المائة فقط يفعلون ذلك. ووجدت الأبحاث التي أجرتها "يونيسف" في عام 2012 أن الزيادات المتواضعة في الرضاعة الطبيعية يمكن أن توفر 40 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

فالرضاعة الطبيعية تسمح للأم بزيادة حصانة للطفل، مما يُقلل من احتمال السعال ونزلات البرد والتهابات الأذن والحساسية. كما أنه يمنع السمنة في مرحلة الطفولة حيث أن الحليب يحتوي على محتوى دهني أقل بكثير من الحليب الصناعي. وتعتبر الرضاعة الطبيعية مفيدة للأم وتساعدها على فقدان الوزن عن طريق حرق ما يصل إلى 500 سعرة حرارية في اليوم.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يُطالبون بدراسة الرضاعة الطبيعية في المدارس لرفع الوعي بأهميتها أطباء يُطالبون بدراسة الرضاعة الطبيعية في المدارس لرفع الوعي بأهميتها



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen