آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تُعدّ المدينة مِن أهمّ المراكز الثقافية والاقتصادية

أجمل الوجهات السياحية في كلوج نابوكا الرومانية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أجمل الوجهات السياحية في كلوج نابوكا الرومانية

مدينة كلوج نابوكا
بوخارست - اليمن اليوم

تتميّز مدينة كلوج نابوكا بكونها من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، وهي تقع في غرب رومانيا بداخل إقليم ترانسيلفانيا، كما تعد المدينة من أهم المراكز الثقافية والاقتصادية في رومانيا، وتشتهر المدينة بتفوقها العلمي والطبي حيث تضم العديد من العيادات والمستشفيات التي تستقطب السياحة العلاجية من مختلف أنحاء العالم بأعداد كبيرة سنويا.

ويمكن الوصول إلى كلوج نابوكا بواسطة مطارها الدولي أو عبر القطارات حيث تربطها السكك الحديدية مع جميع مدن رومانيا، وتعد المدينة رمزا تاريخيا تمتزج فيه الثقافات، ويعيش في المدينة العديد من الأعراق التي وصلت إليها عبر قرون عدة، كما مرت من خلالها حضارات عدة وأديان، وتحظى بالعديد من المعالم التاريخية الرائعة التي يعود معظمها إلى العصور الوسطى.

ونشأت المدينة في العصر الروماني كما حققت أهمية كبرى في القرون اللاحقة، مما يجعلها تتألق بالمتاحف والقصور والكنائس ذات العمارة الرائعة، واليوم نتعرف معكم على أهم معالم ووجهات السياحة في كلوج نابوكا المدينة الرومانية المتألقة.

اقرأ أيضَا : تعرف على أفضل 20 مشتى من الوجهات السياحية

كنيسة سانت مايكل
أنشئت كنيسة سانت مايكل عام 1316 فهي تتألق بالطراز القوطي الرائع للعصور الوسطى، وبنيت فوق أنقاض كنيسة سانت جيمس التي تعود إلى عام 800م، ومن أهم العناصر في هذه الكنيسة التاريخية نقوشها وزخارفها الداخلية الرائعة التي احتفظت بها رغم التجديدات المتعددة، بالإضافة إلى السرداب السري وأضرحة النبلاء من سكان المدينة ومقتنيات الكنيسة من اللوحات والمنحوتات بالإضافة إلى برج الكنيسة الممتد بارتفاع 80 مترا.

المتحف الوطني لتاريخ ترانسلفانيا
يمكن للسائحين زيارة المتحف الوطني المخصص لتفاصيل تاريخ إقليم ترانسيلفانيا، ويضم المتحف معروضات منذ أقدم العصور مثل العصر الحجري والبرونزي والحديدي، وفي معروضات المتحف الوطني يمكن مشاهدة الأواني والعملات والمجوهرات والمنحوتات والخزف والأسلحة والوثائق والأثاث وأنشئ هذا المتحف عام 1859.

متحف تاريخ الصيدلة
أنشئ متحف تاريخ الصيدلة في كلوج نابوجا عام 1954 وذلك داخل أقدم صيدلية في المدينة، والتي أنشئت عام 1570 وتضم الأدوات الطبيعة العتيقة ووصفات الأدوية التي تم استخدامها في القرون الماضية، وتضم معروضات الصيدلية الكتب والمخطوطات الطبيعة والعلمية وزجاجات الأدوية والمكونات التي استخدمت لتركيب الأدوية، بالإضافة إلى الأدوات العلاجية للمختبر ويكشف المتحف تاريخ تقدم العلوم الطبية في أوروبا.

متحف كلوج نابوكا للفنون
يقع متحف كلوج نابوكا للفنون داخل قصر بانفي التاريخي الذي يعود إلى عام 1774، وهو متألق بطراز عصر الباروك الفاخر، وتم تحويله إلى متحف عام 1950، ويضم المتحف العديد من المقتنيات الرائعة من اللوحات التاريخية والتماثيل والأعمال الفنية والمفروشات وغيرها من المعروضات التي يصل عددها إلى 12 ألف قطعة.

الحديقة النباتية
حدائق ألكساندرو بورزا النباتية من أهم الوجهات في مدينة كلوج نابوكا فهي من أروع الوجهات للاسترخاء والاستمتاع بيوم منعش وسط الطبيعة حيث مشاهد الزهور والأشجار الجميلة، وأنشئت الحديقة عام 1920 وتضم حدائق متنوعة بداخلها مثل حديقة البحر المتوسط والحديقة اليابانية وبحيرات السلاحف والمتحف النباتي الذي يضم آلاف عينات النباتات المجففة من عدة مناطق وعصور.

المتحف الإثنوغرافي
المتحف الإثنوغرافي متحف مفتوح في الهواء الطلق حيث يؤرخ أسلوب الحياة المحلي في المدينة والإقليم على مر العصور ويضم مباني تقليدية تم جمعها من مختلف الأنحاء وإعادة تركيبها في المتحف، والمباني التاريخية في المتحف تشمل المنازل والكنائس ويمكن دخولها والتعرف على تفاصيل الحياة اليومية منذ العصر الروماني والعصور الوسطى وصولاً إلى العصور الحديثة.

سنترال بارك
تعود سنترال بارك إلى 200 عام مضت حيث أنشئت كحديقة للنبلاء وسكان المدينة للاستجمام في أجواء راقية حيث تتألق بالنوافير والمنحوتات التاريخية، وتضمنت الحديقة منصة للموسيقيين حيث شملت فرقا لعزف الموسيقى قديما، أما اليوم فهي تضم أهم الأحداث الفنية والثقافية والمهرجانات الصيفية.

ساحة المتحف
ساحة المتحف من الساحات الجميلة في المدينة وتعود إلى العصور الوسطى ويفضلها السكان المحليون والسائحون نظرا إلى وفرة المقاهي والمطاعم بها، كما تضم معالم تاريخية مهمة مثل قصر الملك ماتياس والكنيسة الباروكية.

كاتدرائية كلوج نابوكا الأرثوذكسية
أنشئت كاتدرائية كلوج نابوكا عام 1933 بعمارة تشبه كنيسة آيا صوفيا في إسطنبول، وهي تضم 4 أبراج مع قبة كبيرة بالإضافة إلى زخارف من الفسيفساء.

ساحة وميدان الاتحاد
ساحة وميدان الاتحاد أهم ساحات المدينة التاريخية وتضم الساحة تماثيل ومباني أثرية مثل كنيسة القديس مايكل وبقايا القلعة الرومانية القديمة بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم والمحال التجارية.

شارع بوتايسا
شارع بوتاسيا من أجمل الشوارع التاريخية في المدينة حيث يعود إلى العصور الوسطى ويضم بقايا قلعة بوتاسيا والمحال التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي.

متحف الحيوان
أنشئ متحف الحيوان على غرار متاحف التاريخ الطبيعي عام 1859 ويضم المتحف مئات الألوف من عينات الحيوانات المحفوظة والمحنطة من مختلف الفصائل وبعض الكائنات المنقرضة.

قد يهمك أيضَا :

إليك أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

إليك قائمة بأفضل الوجهات السياحية في شهر آذار

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الوجهات السياحية في كلوج نابوكا الرومانية أجمل الوجهات السياحية في كلوج نابوكا الرومانية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen