آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يُعد فُرصة لمنحها مشاعر المحبة والتقدير

وجهات سياحية عربية رائعة تُناسب الاحتفال بـ"عيد الأم"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وجهات سياحية عربية رائعة تُناسب الاحتفال بـ"عيد الأم"

مدينة دبي
القاهرة - اليمن اليوم

يعد يوم عيد الأم فرصة مناسبة لاجتماع شمل العائلة والتقرب من الأم ومنحها مشاعر المحبة والتقدير والامتنان على مشوارها المضني في التربية والعطاء، وقد يكون أروع احتفال بهذه المناسبة هو قضاء عطلة بصحبة الوالدة في إحدى الوجهات السياحية القريبة واليوم نختار لكم وجهات سياحية عربية رائعة تلاءم الاحتفال بيوم عيد الأم والحصول على عطلة لا تنسى بصحبة الأمهات لقضاء هذه المناسبة وسط الذكريات والمشاعر.

أقرأ أيضًا:

فندق "راديسون بلو" واجهة دبي المائية المكان المثالي للترفيه

السعودية

بمساحتها المتسعة وتنوعها الجغرافي وموقعها الفريد في قلب الشرق الأوسط تتألق المملكة العربية السعودية بتنوع الفرص السياحية التي تلاءم الأسر والعائلات العربية.

ويمكن الاستمتاع بزيارة العديد من الوجهات السياحية في السعودية مثل مدينة الرياض العاصمة التي تتألق بالعديد من أجمل الحدائق والمنتزهات ذات المرافق المتنوعة، بالإضافة إلى أبراج الرياض السياحية وناطحات السحاب.

ويمكن في الرياض أيضاً زيارة العديد من المولات التجارية ومناطق التسوق الفاخرة والمتاحف التاريخية والأثرية بالإضافة إلى حديقة الحيوان والحدائق الترفيهية والمطاعم الراقية.

أما في مدينة جدة فيمكن زيارة كورنيش جدة الساحر على البحر الأحمر بما يقدمه من مقاهي ومطاعم ومنتزهات رائعة، والمسجد العائم ذو التصميم الإبداعي ونافورة الملك فهد المذهلة، بالإضافة إلى المولات التجارية وحديقة الأكواريوم ومتحف الفنون.

وتتمتع مدينة الطائف بمناخها المعتدل الذي جعل منها وجهة سياحية منذ أقدم العصور فهي تقدم للعائلة أروع الحدائق والمنتزهات المزروعة بالورود الجميلة بالإضافة إلى مشاهد الجبال الساحرة.

ويمكن في الطائف زيارة قرية الشفا وسوق عكاظ وأبواب المدينة القديمة مثل باب الحزم وباب شبرا، وركوب التلفريك والاستجمام في بساتين الأشجار والفواكه.

وتقدم ينبع وجهة سياحية شاطئية مع أجواء تاريخية حيث تتألق ينبع بشواطئ ذات رمال ذهبية تحيط بها الفنادق والمنتجعات الفاخرة لعطلة راقية أمام البحر.

ويمكن في ينبع زيارة كورنيش الشاطئ الشمالي الذي يضم عدة مطاعم ومقاهي، وزيارة جزيرة المحار التي تقدم فرص ممارسة الرياضات المائية ومرسى الأحلام الذي يقدم رحلات الإبحار والغوص، وحديقة الفيروز الرائعة بمشاهد الزهور والأشجار.

الإمارات

حفرت الإمارات مكانتها القوية كواحدة من أهم البلدان السياحية المتألقة في المنطقة بفضل ما تقدمه من بنية تحتية متطورة ومشروعات سياحية ذات توجهات مستقبلية.

وتأتي مدينة دبي على رأس المدن السياحية في دولة الإمارات حيث تتمتع بأجواء ساحرة من التطور التكنولوجي والثقافي والامتزاج الحضاري فهي واحدة من أقوى المدن السياحية عالمياً.

ويمكن في دبي زيارة العديد من المعالم المتألقة مثل برج خليفة وبرج العرب والاستجمام على أروع شواطئ دبي وزيارة دار أوبرا دبي والاستمتاع بعروض نافورة دبي الراقصة.

ويمكن زيارة حدائق ومنتزهات متعددة مثل أكواريوم دبي وحديقة الدلافين، وزيارة متحف دبي وسوق الذهب أو الاستجمام في الصحراء بزيارة محمية دبي الصحراوية والانطلاق في رحلات بحرية في الخليج العربي.

أما أبوظبي فهي حافلة بالأنشطة الرياضية والثقافية حيث يمكن زيارة متحف لوفر أبوظبي والاستجمام على كورنيش أبوظبي الذي يضم الكثير من المقاهي والمطاعم، وجامع الشيخ زايد الذي يعد تحفة معمارية رهيبة.

ويمكن زيارة قصر الحصن التاريخي وجزيرة ياس وحديقة الحيوان والقرية التراثية، بالإضافة إلى الاستجمام على شاطئ ياس والاستمتاع بالتسوق في أرقى المولات التجارية.

وتقدم الشارقة أجمل المعالم الثقافية والتاريخية حيث يمكن زيارة متحف الشارقة وسوق الجبيل وأكواريوم الشارقة وبحيرة خالد وشارع الخان التاريخي بالإضافة إلى الحدائق الرائعة للنزهات العائلية والعديد من المتاحف الرائعة مثل متحف الفنون والمتحف الإسلامي.

أما في العين فيمكن زيارة جبل حفيت وقلعة الجاهلي وسوق الجمال ومنتزه وادي أدفنتشر وحديقة المبزرة ذات الطبيعة الرائعة وحديقة حيوان العين وحديقة آثار الهيلي وقصر المويجعي التاريخي وأجمل مراكز التسوق.

مصر

لسنوات طويلة تمتعت مصر بمكانة سياحية كبرى حول العالم بفضل ما تضمه من معالم تاريخية وأثرية تعود إلى آلاف السنين ومرور عدة حضارات هامة من خلالها بالإضافة إلى مواردها الطبيعية الجميلة.

ويمكن في مصر الاستمتاع باستكشاف أروع المعالم التاريخية والأثرية في القاهرة والجيزة مثل الأهرامات والمتحف المصري الذي يضم أروع الكنوز الفرعونية وقلعة صلاح الدين الأيوبي التي تعود إلى العصور الوسطى.

وتتألق القاهرة بالعديد من الآثار الإسلامية التي تعود إلى عصور المماليك والدولة الفاطمية وغيرها مثل مسجد السلطان حسن ومسجد الحاكم بأمر الله ، ويمكن التجول في الشوارع الأثرية العتيقة مثل شارع المعز وسوق خان الخليلي.

وفي الإسكندرية يمكن الاستجمام على شواطئها الرائعة المطلة على البحر المتوسط وزيارة أروع الحدائق التاريخية مثل حدائق قصر المنتزه والتعرف على متحف المجوهرات الملكية وبقايا آثار العصر الروماني.

أما في سيناء فيمكن الاستجمام في أروع المدن المطلة على البحر الأحمر مثل مدينة دهب وشرم الشيخ والغردقة والجونة ومرسى علم حيث أفخم الفنادق والمنتجعات والشواطئ ذات المياه الفيروزية.

ويمكن الانغماس في سحر التاريخ بالاتجاه جنوباً وزيارة مدينتي الأقصر وأسوان اللتان تضمان أهم المعالم الأثرية من الحضارة الفرعونية في معابد ضخمة مهيبة وتماثيل ومنحوتات رائعة.

وللحصول على الهدوء الساحر والأجواء الأصيلة يمكن زيارة مدينة النوبة في أقصى جنوب مصر بإطلالة على النيل ومنازل تراثية خلابة، كما يمكن زيارة واحة سيوة التي تضم منتجعات صحراوية رائعة وبقايا أثرية فريدة.

قد يهمك المزيد:

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

مسجد الشيخ زايد الإماراتي ضمن أشهر الأماكن السياحية جذبًا في العالم
 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجهات سياحية عربية رائعة تُناسب الاحتفال بـعيد الأم وجهات سياحية عربية رائعة تُناسب الاحتفال بـعيد الأم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen