أسبوع رائع لقضاء أيام العطلة الشتوية تحت الشمس

نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا

أروع المناظر الطبيعية في أستراليا
سيدني ـ أسعد كرم

تمتلك ولاية غرب أستراليا أروع المناظر الطبيعية، والحياة البرية الأكثر إثارة للاهتمام وأفضل الشواطئ في البلاد، لذلك هي وجهة عظيمة لقضاء العطلة، وينبغي أن تخصص لها جولة طويلة عند السفر إلى أستراليا، وعليك التنبّه إلى أنّ أستراليا دولة ضخمة، ويمثّل التخطيط لها تحديًا، لكن قد تجد الدليل لقضاء أسبوع من الجولات السياحية والمشي ومشاهدة الحيتان في غرب أستراليا مفيدًا، حيث يمكنك تقسيم أيام العطلة بحيث يصبح لديك جدولًا سياحيًا يتناسب مع وقتك:

نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا

اليوم الأول - حديقة نامبونغ الوطنية

تبدو الأشكال الصخرية الغريبة ذات الشكل الخارج عن المألوف هي المعلم الأشهر في حديقة نامبونغ الوطنية، يمكنك الذهاب من عاصمة الولاية بيرث إلى الحديقة، حيث يستغرق الطريق حوالي ساعتين ونصف، على طول الطريق  الساحلي الملاصق للمحيط الهندي، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للغاية، وإذا أردت الصول للأشكال الصخرية قبل ارتفاع الحرارة عليك الانطلاق في وقت مبكر في الصباح، وعند وصولك المكان عليك أن تدفع رسوم دخول الحديقة المقدّر بـ13 $ أسترالي للسيارة، وأفضل طريقة لرؤية الصخور الصفراء هي عبر القيادة البطيئة للسيارة، وسط الصخور في مسار مخصص.

لا تقدّم بلدة سيرفانتيس القريبة من الحديقة الكثير من الخيارات لتناول الطعام، لذا يفضل العودة إلى بيرث عبر وادي سوان، حيث تتوفر العديد من الخيارات الجيدة وفرص تذوق الأطعمة المختلفة في الوادي الذي يبلغ طوله 20 ميل.

نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا
من اليوم الثاني إلى اليوم الرابع - مارغريت ريفر

تنتظر الأمواج والحيتان في نهاية الطريق الذي يستغرق ثلاث ساعات بالسيارة إلى منطقة مارغريت ريفر الرائعة، وهو اسم المنطقة وبلدتها الرئيسية والممر المائي الذي يصب في المحيط، حيث أشهر نقطة لركوب الأمواج في المنطقة، مطعم "إيغل باي بريوينغ كو" وهو مكان رائع لتناول طعام الغداء، ثم الانطلاق بالسيارة نحو المنارة على طريق كيب ناتوراليست،  لرؤية أسراب الحوت الأحدب المهاجرة، والحيتان الصائبة الجنوبية، وإن كنت محظوظا سترى الحوت الأزرق النادر (من أيلول/سبتمبر إلى كانون أول/ديسمبر).

ويمكنك في اليوم التالي، أن توقف السيارة في بريفيلي والتنزه على طول الطريق الساحلي إلى وايت إليفانت كافيه، وهو أفضل مكان لتناول وجبة إفطار كبيرة، ثم يمكنك البدء في استكشاف المصانع في المنطقة، هناك أكثر من 200 مصنع، لذلك عليك وضع خطة منظّمة، والوضع الأمثل أن ترتب المناطق جغرافيًا مع تخصيص وقت لتناول الغداء في المطعم الريفي الدافئ ويلز دومين، وهناك احتمال أنّك ستجد عقارات فوياغر وليوين على خط سيرك، فإذا انتهيت من التجول في تلك المنطقة، توجه جنوبًا على طريق الكهوف لمدة تتراوح من  15 إلى 20 دقيقة قبل الوصول إلى امتداد خاص إلى غابة بورانوب كاري، لتناول العشاء في مطعم سيتلرس تافيرن على الطريق الرئيسي في بلدة مارغريت ريفر.

أمّا في في اليوم الأخير، ننصك بالاستيقاظ في وقت مبكر للاستمتاع بشواطئ مارغريت ريفر، قبل القيام برحلة قصيرة على طول الساحل إلى كيب تراك، حيث ستستمتع بالطريق الذي يبدأ من شاطئ سميث، يمكنك الاتفاق مع إحدى شركات السيارات لتأمين طريق العودة، أو العودة سيرًا على الأقدام على نفس الطريق، وإذا انتهيت بحلول منتصف النهار، سيكون لديك وقت لتناول الطعام قبل الانضمام إلى رحلة مشاهدة الحيتان، حييث يمر حوالي 35 ألف حوت في تلك المنطقة من ساحل غرب أستراليا، لذا فإن المشاهدة شبه مؤكدة.

نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا

اليوم الخامس - وادي العمالقة

ستضطر لترك مارجريت ريفر والاتجاه إلى وادي العمالقة في والبول، حيث ستجد بعض أقدم وأضخم الأشجار في مشهد رائع، تصل ارتفاعاتها إلى 130 قدم، ويعود عمرها إلى نحو 400 عام، فإذا قمت برحلتك عبر بيمبرتون، عليك تجربة المقاهي التي تقدّم أفضل أنواع المحار الذي تشتهر به المنطقة، ولكن لا تدعها تلهيك عن جمال الطبيعة، حيث ستحتاج الوقت للسير في طريق أشجار والبول، الذي يقودك من بين الأشجار الشاهقة وينزل بك تدريجيًا إلى أرضية الغابات، كما يمكنك قضاء الليلة في شاليهات الكرمة خارج الغابة مباشرة، حيث تقوم الشاليهات الخشبية على ركائز متينة وتحيط بها الأشجار وتوفّر ملاذًا هادئًا ومثاليًا.

اليوم السادس - مسيرة الزهرة البرية

استكشف، بعد وجبة الإفطار، الزهور البرية الصغيرة دقيقة التفاصيل التي تنتشر في أنحاء المنطقة  أثناء القيام بنزهة على طول مسار بيبولمون، المناطق الساحلية حول البلدة لطيفة للتنزه كما أنّها تخطف الأنفاس، بعد إنهاء النزهة الصباحية استكشف الخلجان الجذابة، لا سيما خليج غرينز بول وخليج إيليفانت روكز على مقربة منه، كلاهما يوفران الهدوء ومياه ضحلة مثالية لسباحة منعشة، كما يمكنك إنهاء اليوم في منتجع كاريسما الصحي في فندق شاليهات الكرمة، حيث لديك العديد من الاختيارات بدءًا من التدليك وصولًا إلى علاجات الوجه.


اليوم السابع - البطاريق والبجع

توجّه شمالًا  بسيارتك لتعود إلى بيرث باستخدام طريق ألباني السريع، وستستغرق الرحلة حوالي أربع ساعات ونصف، لكن يجب عليك التوقف في روكينغهام لتستكشف جزيرة البطاريق، والانطلاق بالرحلة البحرية، التي تديرها روكينغهام وايلد إنسونتيرز، عند تمام الساعة 1:15 بعد الظهر يوميًا (من شهر أيلول/سبتمبر- إلى شهر حزيران/يونيو) حيث ستقودك إلى أكبر مستعمرة من طيور البطريق الصغيرة في أستراليا، يشار إلى أنّ قاع القارب مجهز بالزجاج لترى لمحات جميلة من شعاب الحجر الجيري والأسماك والبجع ومجموعات من أسود البحر، ومن هناك، ستستغرق القيادة إلى بيرث أقل من ساعة.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا



GMT 07:53 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يرفعان شعار الحياة في "رحلة في طريق لا ينتهي"

GMT 06:07 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييد منازل صينية متطورة تتصدى للكوارث الطبيعية

GMT 07:36 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع "إيستبورن" البريطاني يجمع بين سحر الحاضر والتاريخ

GMT 08:24 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم العاصمة من أجمل مدن العالم واستقطابًا للسياح
اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا نزهة في الطبيعة الخلّابة والمناظر الطبيعية في ولاية غرب أستراليا



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 00:12 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

يسرا عبد الرحمن تطلق ديكورًا خاصًا بالمنتخب
اليمن اليوم- يسرا عبد الرحمن تطلق ديكورًا خاصًا بالمنتخب
اليمن اليوم- "وايت هافن" من أفضل الشواطئ في أستراليا لدى الزوار

GMT 08:45 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شادية بحالة حرجة

GMT 02:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 11:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لا للاستثمارات الوهمية

GMT 07:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 06:23 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا تستفز جمهورها بطوفان " وفاء"

GMT 07:15 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 02:21 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 09:50 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 06:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 06:17 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 11:00 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 07:03 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 11:14 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

دور التمويل العقاري ومشاكله

GMT 10:38 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 16:29 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 11:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 22:50 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 06:22 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

أزياء الزمن الجميل

GMT 07:12 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 06:48 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen