آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يمتد من الساحل إلى الآخر وخلال شمال البلاد

زوار كندا يستمتعون باستجمام في ممشى "غريت تريل"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- زوار كندا يستمتعون باستجمام في ممشى "غريت تريل"

الرحلات المحلية لروكيز
أوتاوا- خليل شمس الدين

يغطي ممشى "غريت تريل" (Great Trail) الكندي، أكثر من 24 ألف كيلومتر، ويعتبر أطول ممشى استجمامي في العالم يمتد من الساحل إلى الساحل وعبر شمال البلاد، ويمكن للزوار الآن عبور البلاد بأكملها سيرًا على الأقدام وبعض الأجزاء باستخدام الدراجة أو زورق خشبي صغير أو على ظهر حصان، ولن يتم افتتاح مسارات الممشى أمام السيارات ولكن سيتم السماح لزلاقات الجليد الآلية بالسير عليه خلال الشتاء، ويمكن تقسيم الممشى "غريت تريل" أو (الممشى العظيم) بأكمله إلى أكثر من 500 ممشى فرعي، من سانت جونز في الشرق إلى فانكوفر في الغرب أو إلى الأقاليم الشمالية الغربية.

يبدأ الممشى العظيم  بالقرب من سانت جون، في نيوفاوندلاند ولابرادور، وينتهي في جزيرة فانكوفر، بعد التفاف القطب الشمالي، فأنا في منطقة تومبستون الإقليمية في منطقة يوكون، مع أول يوم للمشي على طول الطريق، اتبع الطريق السريع ديمبستر من خلال الحديقة، متجهة شمالا نحو توكتوياكتوك على الساحل الشمالي، كل ما مشيته حتى الآن، فقط بضعة أميال حتى وادي يسمى أشيب كريك نحو قمم شاهقة مذهلة خشنة، تحت الأرض يوجد الغابات الينة المطحلب تتلألأ مع الزهور، ومسار يتسلق بشكل حاد على التلال الحجرية مع وجهات واسعة من قمم مظلمة داكنة،  لست متأكدا فيما أفكر هل الدب المفترس ، من الناحية النظرية أود كثيرا أن أري واحدة، ومن الناحية العملية فقد شاهدت مرتين فيلم ذي ريفينانت، وهو فيلم يظهر ما سيحدث إذا لاقيت دبا في الغابة دون الرذاذ طارد الدب، أنا متأكد من أن ليوناردو دي كابريو لن يقوم بهذا الخطأ مرة أخرى، في الطريق نلتقي بأسرة كندي تتجه نحو بحيرة أشيب للتخييم ليلتين، ماذا يعني درب العظمى لهم؟ "نحن نحب الفكرة - أنها مثل خيط طويل ضخم، وربط جميع الكنديين معا"، وماذا عن الدببة؟ أنهم يبتسمون.

كانت مسيرتي التالية – حوالي 50 ميلا جنوب وتجربة مختلفة جدا، دليل على أن الدرب العظمى ليس فقط عن البرية، أنا يستلمه لأنه يعبر نهر كلونديك ويرأس في مدينة داوسون، منذ أن قرأت حكايات جاك لندن من يوكون، أردت زيارة داوسون، عاصمة كلوندايك، ولكنني أخشى أن جميع آثار المدينة المترامية الأطراف، التي كانت تعرف أنها قد تمحى، وصلت لندن نفسها هنا في 1897، كما غرينهورن البالغ من العمر 21 عامًا، وقد عثر على الذهب على بعد أميال قليلة من المدينة، كانت واحدا من تلك اللحظات النادرة في تاريخ البشرية، مثل وودستوك، عندما كان عليك أن تكون هناك، أو تفوت إلى الأبد، معظم الناس غاب، وكان كلونديك بعيد جدا وخطير للوصول إلى أن الغالبية العظمى أو الاستسلام أو الموت.

زوار كندا يستمتعون باستجمام في ممشى غريت تريل

من الجسر على مشارف المدينة أتبع الدرب العظيم على طول النهر، وإعجاب بالمنازل التي بنيت على كتل لتجنب الغرق في الجليد، هناك ضفة قديمة مصنوع من القصدير، حيث كتب يوكون شعارا للمشاة لمسافات طويلة، شارع واحد في الجانب أجد بقايا المقصورة في لندن، والآن جزء من متحف ممتاز، مرة أخرى على درب، أتوجه إلى شارع الجبهة، في متجر واحد يمكنني الشراء منه، وفقا لخريطتي، أنا بالقرب من درب ينتهي في الواقع حيث قبض على العبارة عبر النهر، ولكن هذا هو روح المسار، وهو المشروع الذي بدأ في عام 1992، في الذكرى ال 125 لكونفدرالية كندا، بهدف الانتهاء منه في وقت لاحق من هذا العام، ل 150، كل هذا الإنتاج الكبير هو نتيجة جهد المجتمع: آلاف الأفراد والمنظمات المحلية التي تعمل على أقسامهم الخاصة، مع فريق صغير من المتحمسين لغرز كل شيء معا، مثل بعض الحياكة خليط رائدة.

هل انتهى تريل الكبير فعلا، أسأل كيرستن، "يجب أن تتطور المسارات وأن تكون ديناميكية، لذلك ربما لن يتم ذلك أبدا، انها عمل قيد التنفيذ "، كما تقول المرشدة، اسألها هل مشى أي شخص فعلا طول الطريق؟ شخص واحد فقط فعل ذلك على دفعة واحدة: سارة جاكسون، وهو طالب من ادمونتون، واستغرق الأمر أقل من عامين، وقبل ذلك، سارت دانا مايس فورستر مباشرة، ملامسة جميع المحيطات الثلاثة، لكنه فعل ذلك على مراحل .

زوار كندا يستمتعون باستجمام في ممشى غريت تريل

هل واجهت أي مشكلة مع الدببة؟ لا أعتقد ذلك،" هل سيكون لدينا أي مشكلة مع الدببة؟ من غير المرجح، فالدرب مشغول جدا، " إنه يوم مشمس هش في الروكيز وجميع القمم التي تسودها الثلوج حادة ضد قبو أزرق عميق من السماء، نحن نرتفع من خلال التنوب نحو ويست ويند باس، ناثان يشير إلى بساتين الفاكهة كاليبسو الوردي والأبيض والأصفر جافة الزهور، أدناه في الوادي، رذاذ البحيرات الفيروز ينطلي بلون حليبي جليدية، حوالي وقت الغداء نصل إلى تمريرة وبانوراما رائعة، وضعت الحقيبة وإخراج شطيرة.

ناثان وأنا نتبادل لمحة، بالنسبة لبعض الناس، كل شجرة مجدوعة يمكن أن تصبح دب، التقاط الكاميرا واتخاذ بضع خطوات إلى الوراء إلى أسفل الطريق، تقريبا على الفور أرى جذع شجرة تتجلى مباشرة نحوي، جذع شجرة مع الفراء الأسود والأسنان البيضاء، انه يختفي وراء مجموعة من الصنوبر، يقول ناثان: "دعونا نجمع معا"، الدب يظهر مرة أخرى فجأة قريبة جدا في الواقع، على بعد 10 أمتار فقط، يبدو قليلا خشنة: أذنه اليسرى ممزقة وهناك الفراء مفقود من كتفه، انه يبدو انه يحتاج إلى شطيرة، أنا حافة أقرب إلى ناثان وكيرستن، الدب يظهر القليل من الاهتمام، انه يعبر وراءنا ويذهب إلى مكان حيث يمكن أن ينحدر المنحدر بأمان، في بضع ثوان أخرى ذهب، فقط بعد ذلك أنا أدرك أنني قد نسيت تماما رذاذ الدب، لم يحدث لي قط.

زوار كندا يستمتعون باستجمام في ممشى غريت تريل

الدببة تهاجم أحيانا، وبطبيعة الحال، لكن في الغالب أنها لا، ذي ريفينانت هو فيلم وليس دليلا لتحمل السلوك، كان المخلوق الذي هاجم ديكابريو في الواقع رجل حيلة في بدلة الدهون، وأود أيضا أن أشير إلى أن الرجل الذي سار على طريق بينين، كل تلك السنوات الماضية، كان مهددا من قبل كلب، ولكن ليس في الواقع عض، يجب أن القصص تخويف لردعنا من الدرب الكبير، بعد فترة من الوقت أضع علامة بيضاء تحمل ثلاثة شخصيات ملونة تمثل شعوب كندا - الأمة الأولى، الناطقة بالإنجليزية والناطقة بالفرنسية - في شكل ورقة القيقب التخطيطي، أنها التشويق لرؤية أن علامة تريل العظمى والتفكير في هذا الطريق الهائل يمتد عبر القارة، ما زلت أحصل على نفس التشويق عندما أرى علامات بينين واي في بريطانيا، انها التشويق والكون جزءا من شيء ملحمة وكبيرة ولكن - على عكس الاندفاع الذهب كلوندايك أو وودستوك - دائما هناك ودائما متاحة للجميع.
 
تم توفير الرحلة من قبل كندا، يمكن حجز الرحلات المحلية لروكيز من خلال يامنوسكا منتين أدفنتور، المسؤول لديه رحلة المشي لمدة 13 يوما في روكيز، وذلك باستخدام أقسام من تريل الكبرى، بما في ذلك حول كالغاري وبانف، مقابل 1739 جنيه استرليني باستثناء الرحلات الجوية، مزيد من المعلومات في expl-canada،co،uk، thegreattrail،ca،travelalberta،co،uk و travelyukon،com، إير ترانسات إلى كالجاري من غاتويك ومانشستر مقابل 412 جنيه استرليني (بالإضافة إلى تأجير السيارات من مقابل 26 جنيه إسترليني في اليوم الواحد).

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوار كندا يستمتعون باستجمام في ممشى غريت تريل زوار كندا يستمتعون باستجمام في ممشى غريت تريل



GMT 07:53 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يرفعان شعار الحياة في "رحلة في طريق لا ينتهي"

GMT 06:07 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييد منازل صينية متطورة تتصدى للكوارث الطبيعية

GMT 07:36 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

منتجع "إيستبورن" البريطاني يجمع بين سحر الحاضر والتاريخ

GMT 08:24 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم العاصمة من أجمل مدن العالم واستقطابًا للسياح

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 02:08 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شينولا تطرح أفضل سماعات للرأس بتصميمات أنيقة

GMT 14:48 2016 الأربعاء ,03 آب / أغسطس

كوكتيل الرمان

GMT 19:25 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

الجودة في التعليم مسؤولية متقاسمة بين المجتمع والمدرسة

GMT 03:02 2016 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

هل تعرفين أثار الضرب على طفلك؟

GMT 22:55 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع لا بورا ملاذ مخصص للسيدات

GMT 13:12 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

أزارو يخلق أزمة بالاتفاق السعودي

GMT 04:46 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بولتون يؤكّد أن ناسا لديها برنامج يتوقع الجفاف
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen