آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

دليلًا على قوة السيارة رينج روفر سبور

السيارة الجديدة تعبر قنوات مائية يصل عمقها إلي 90 سنتيمتر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- السيارة الجديدة تعبر قنوات مائية يصل عمقها إلي 90 سنتيمتر

بسيارات رينج روفر سبور
لندن - اليمن اليوم

أجرى قسم التجهيزات الخاصة (SVO) في شركة "جاغوار لاند روفر" مجموعة من التعديلات الشكلية والتقنية في الجيل الجديد، فيما يتعلق بسيارات رينج روفر سبور، كما أضاف إلى قدرة محركها وتسارعها وسرعتها القصوى أيضًا، كي تصبح سيارة رباعية رياضية سوبر.

وأتاحت الشركة إلى الإعلام العربي تجربة السيارة على طرق منطقة كوتزولدز السياحية، شمالي مدينة أكسفورد، مع خوض مناطق وعرة خارج شبكة الطرق، وهي مناطق لا تستطيع أن تعبرها أي سيارة عادية، وعلى غرار "فين آند" المخصص إلى اختبارات الشركة  كانت فرصة الانطلاق بسرعات عالية تختبر في الواقع قدرات السائق وليس السيارة، والتي تصل سرعتها القصوى إلى 176 ميلًا في الساعة.

وشملت تعديلات قسم التجهيزات الخاصة رفع قدرة المحرك بسعة 5 لترات و8 أسطوانات وشاحن سوبر إلى 567 حصانًا و700 نيتون- متر من عزم الدوران لكي تحقق انطلاقًا إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4.5 ثانية، أي أسرع بنحو نصف ثانية من رينج روفر سبور "إس في آر" السابقة، ويعمم على الطراز ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات يدفع العجلات الأربع.

من الناحية الجمالية تبدو سبور الجديدة أكثر حضورًا، فتحتوي على مصابيح دايودية رقيقة في المقدمة وغطاء كربوني خاص بالمحرك يكتسب لونًا مغايرًا، ويحتوي على فتحتا تبريد الهواء ضمن جهود تعزيز انسيابية السيارة، وتكتسب السيارة إضاءة نهارية جديدة وفتحات تبريد أمامية أوسع مع إطارات أكبر حجمًا بقطر يتراوح بين  21 و 22 بوصة، إضافة إلى كونها أقل وزنًا بنحو 30 كيلوغرامًا عن سابقتها.

وتوفر الشركة خيارات خاصة بألوان جديدة، حيث قُدمت سيارات الاختبار الإعلامي بلونين، البرتقالي والأزرق، مع غطاء كربوني داكن اللون للمحرك، ويتكرر الكربون الداكن على المرايا الجانبية.

أما في الداخل تعتمد أدوات القيادة على شاشتين إحداهما بحجم 10 بوصات وتصميم مستعار من أحدث سيارات فيلار، تُطلق عليه الشركة اسم "توتش برو ديو"، إضافة إلى نظام عرض المعلومات على زجاج النافذة الأمامية ضمن التجهيزات الأساسية لكل سيارات القطاع.

وتأتي سبور بمقاعد جديدة أخف وزنًا بنحو 30 كيلوغرامًا، ولكنها تحتفظ بمزايا الضبط الكهربائي والتبريد والتدفئة، حيث توفر قدرًا كبيرًا من الراحة إلى السائق والراكب الأمامي، موفرة مفاتيح تحكُّم أسفل النوافذ.

وتعتبر سيارات رينج روفر سبور هي الأقوى والأجمل من قسم التجهيزات الخاصة، حيث يقبل عليها نخبة من عشاق هذا القطاع على الرغم من ثمنها الباهظ في بريطانيا الذي يقترب من 100 ألف إسترليني، وهو ما يعادل 140 ألف دولار، قبل إضافة أي خيارات فردية.

 

- انطباعات القيادة

 

من المؤكد أن هذه السيارة، والمتواجدة الآن في أسواق الخليج، ستنال إعجاب قطاع الشباب وعشاق القطاع الرياضي بشأن مجالي القدرة العملية والتقنيات المتاحة فيها، وذلك على الرغم من أن الأغلبية الساحقة من المشترين لن تختبر أقصى القدرات الخاصة بالسيارة سواء في القيادة السريعة على المضمار أو في المناطق الوعرية، ولذلك سيكون الإعجاب في هذه السيارة مبنيًا أساسًا على تصميمها الخارجي وإمكاناتها التقنية التي تشمل شحن الهواتف الجوالة وتوفير نقطة ساخنة تعمل على الاتصال بالإنترنت.

وعلى الرغم من التناقض بين وزن السيارة الثقيل وحجمها الكبير من ناحية وقوة تسارعها من ناحية أخرى فإن الانطلاق القوي بها يلغي الشعور بأبعادها، كما تتميز بصوت أنابيب العادم الصارخة عند التسارع، خصوصًا على المضمار وعلى الطرق السريعة، وهو ما يختلف جذريًا عن بعض السيارات المنافسة في القطاع، والتي تبذل جهدها كي تكون أكثر هدوءًا في التشغيل.

أما المقود فيبدو ثقيلًا بعض الشيء في توجيه، ولكنه في حالات القيادة الوعرية يبدو مثاليًا للتحكم في السيارة.

وتقترب رينج روفر سبور في ثوبها الجديد من مصافّ سيارات قمة القطاع خصوصًا بنتلي بنتايغا ولامبورغيني أوروس ومازيراتي ليفانتي.

وأوضح سلمان سلطان، مسؤول العلاقات العامة ووسائط التواصل الاجتماعي في الشركة، أنّ السيارة متاحة الآن في الأسواق ويصل ثمنها إلى 347 ألف ريال سعودي، بما يعادل 92.5 ألف دولار.

 

- تجربة "رينج روفر هايبرد" على الرغم من عدم دخولها منطقة الخليج 

 

وشملت التجربة أيضا سيارات رينج روفر هايبرد بالشحن الخارجي (PHEV) الجديدة لعام 2018، على الرغم من أنها لن تدخل منطقة الخليج قريبًا، حيث توفر انطلاقًا كهربائيًا شبه صامت ومن غير عادم لمسافة 31 ميلًا، وتقطع بغالون الوقود الواحد 101 ميل بدلًا من 30 ميلًا للسيارات التي تعمل بالوقود العضوي وحده، كما يدفع السيارة محرك سعته لتران بشاحن توربيني، إضافة إلى موتور كهربائي بقدرة 85 كيلوواط.

ويرتبط النظام الهايبرد بناقل أوتوماتيكي يضم ثماني سرعات يدفع العجلات الأربع، وهي لا تفرز إجماليًا أكثر من 64 غرامًا من عوادم الكربون لكل كيلومتر تقطعه، كما لا يستغرق الشحن الكامل الخاص ببطاريات السيارة أكثر من ساعتين و45 دقيقة من شاحن سريع، ويمكن توفير الطاقة الكهربائية لحين الحاجة إليها في القيادة داخل المدن مع الاعتماد على المحرك التقليدي خارجها، وذلك بضغطة زر واحدة تهدف إلى حفظ الطاقة الكهربائية.

وتتميز رينج روفر هايبرد بنفس قدرات سيارات الشركة على خوض المناطق الوعرة بما في ذلك عبور قنوات مائية بعمق 90 سنتيمترًا، ويمكن اعتبار رينج روفر هايبرد هي رباعية المستقبل بكل المقاييس

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارة الجديدة تعبر قنوات مائية يصل عمقها إلي 90 سنتيمتر السيارة الجديدة تعبر قنوات مائية يصل عمقها إلي 90 سنتيمتر



GMT 12:36 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مرسيدس "E-Class" سيدان 2020 للمرة الأولى أثناء اختبارها

GMT 18:10 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أستون مارتن" تكشف عن سيارتها الرياضية المُقبلة

GMT 21:43 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 10:38 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز تحسينات "ميتسوبيشي أوتلاندر" لضمان البقاء على القمة

GMT 04:58 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"بورشه" تكشف عن نسخة جديدة من "كاريرا إس" تشرين الثاني

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen