ضمن تقرير مركز الإعلام الإقتصادي للربع الأول من العام 2016

الكشف عن مقتل ستة إعلاميين وإصابة 15 آخرين واختطاف 33 حالة وحجب 13 موقعًا في اليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الكشف عن مقتل ستة إعلاميين وإصابة 15 آخرين واختطاف 33 حالة وحجب 13 موقعًا في اليمن

مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي
صنعاء - اليمن اليوم

كشف مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن 107 حالات انتهاك بحق وسائل الإعلام وإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي، في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري 2016، وقال المركز في تقرير أصدره اليوم الأربعاء إن تلك الانتهاكات التي تمارسها الأطراف المتصارعة وفي مقدمتها ميليشيا الحوثي، توزعت بين حالات قتل واختطاف وإصابة وتهديد ومحاولة قتل واقتحام ونهب منازل ومؤسسات إعلامية واعتداء بالضرب وإيقاف ومصادرة الصحف إلى جانب حجب واختراق مواقع الكترونية.

واستنكر التقرير مقتل ستة إعلاميين، خلال الربع الأول من العام 2016، ومحاولة إسكات الأصوات التي تنقل الحقيقة للعالم وفضح الأطراف التي تمارس القتل والنهب والتضليل على المواطنين، ورصد التقرير الانتهاكات التي أعلنتها وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ضد 38 من الصحفيين العاملين لديها حيث شرعت بإجراءات فصلهم من وظائفهم لأنهم يعارضون سياسات الجماعة وانقلابها على الشرعية في اليمن، ويأتي ذلك عقب توقيف مرتباتهم طوال الأشهر الماضية ومصادرتها.

ووفقا للتقرير، فقد توزعت انتهاكات الربع الأول للعام 2016، بين 33 حالة اختطاف وبنسبة  31%، و 15 حالة إصابة بنسبة 14 %، و 13 حالة تهديد بنسبة 12 % ، و 13 حالة حجب مواقع إخبارية بنسبة 12 %  و 12 حالة اعتداء بنسبة 11 % ، و6 حالات قتل بنسبة 5 % ، و 4 حالات محاولة قتل بنسبة 3.5% ، و 3  حالات اختراق صفحات الفيسبوك بنسبة  2.5% ، وحالتين تفجير واقتحام منازل بنسبة  1.5% ، و4 حالات مصادرة واقتحام ومنع طباعة صحف وإغلاق مؤسسة إعلامية بنسبة 3.5 %، وحالة اعتقال واحدة وبنسبة 0.9  % ، وحالة تحريض واحدة ضد صحفي وبنسبة 0.9 %.

وأشار التقرير أن محافظة صنعاء احتلت المرتبة الأولى في الانتهاكات بعدد 47 حالة بنسبه 40 % من إجمالي عدد الانتهاكات، تلتها محافظة تعز بعدد 33 حالة انتهاك وبنسبة   31 % ، ثم محافظة عدن بعدد 12 حالة وبنسبة  11%، و4 حالات لكل من محافظة البيضاء وذمار وبنسبة  3.5 % لكل منهما، ثم محافظتي حجة وريمة بعدد حالتين لكل واحدة منهما وبنسبة  1.8 % ، ثم محافظات حضرموت وإب وصعده بعدد حالة واحدة لكل منهما وبنسبة 0.9  %  لكل محافظة.

وحسب التقرير فقد احتل شهر آذار/مارس المرتبة الأولى في حالات الانتهاكات ضد الإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي بعدد 40 حالة وبنسبة 37 % ، تلاه شهر يناير بعدد 38 حالة انتهاك وبنسبة 35.5 % ، ثم شهر شباط/فبراير بعدد 29 حالة انتهاك وبنسبة 27%.

وأوضح التقرير أن جماعة الحوثي كانت الأكثر انتهاكا للإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي بعدد 66 حالة وبنسبة   61.5% ، تلتها 19 حالة قام بها مجهولين وبنسبة 17.7 % ، ثم الحكومة الشرعية والمقاومة بعدد 13 حالة وبنسبة 12 %، ثم قوات التحالف العربي بعدد 6 حالات وبنسبة 5.5 % ، ثم تنظيم القاعدة بعدد 3 حالات وبنسبة  2.8%.

وحسب التقرير فقد كان النصيب الأكبر من الانتهاكات للصحفيين والإعلاميين بعدد 70 حالة وبنسبة 65.4 %، ثم نشطاء التواصل الاجتماعي بعدد  19 حالة وبنسبة 17.7 %، والمؤسسات الإعلامية بعدد 18حالة وبنسبة 16.8 %.

وأشار التقرير إلى أنه ما يزال 13 من الصحفيين مختطفين لدى جماعة الحوثي، تسعة منهم منذ التاسع من شهر يونيو من العام الماضي ويتعرضون للتعذيب، ولا يعلم أهاليهم عن أي شيء عن مصيرهم حتى الآن وهم عبد الخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، هشام طرموم، هشام اليوسفي، أكرم الوليدي، عصام بلغيث، حسن عناب، وهيثم الشهاب. إضافة إلى الصحفي وحيد الصوفي الذي اختطف في شهر نيسان/أبريل من العام الماضي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الكشف عن مقتل ستة إعلاميين وإصابة 15 آخرين واختطاف 33 حالة وحجب 13 موقعًا في اليمن اليمن اليوم- الكشف عن مقتل ستة إعلاميين وإصابة 15 آخرين واختطاف 33 حالة وحجب 13 موقعًا في اليمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- الكشف عن مقتل ستة إعلاميين وإصابة 15 آخرين واختطاف 33 حالة وحجب 13 موقعًا في اليمن اليمن اليوم- الكشف عن مقتل ستة إعلاميين وإصابة 15 آخرين واختطاف 33 حالة وحجب 13 موقعًا في اليمن



اليمن اليوم-

شعرها الأشقر ينسدل على كتفها مع لمسات ماكياج بسيطة

ماريا كاري بفستان ذهبي يبرز جسدها شبه الساعة الرملية

واشنطن ـ رولا عيسى
اقتحمت المغنية الأميركية ماريا كاري، المسرح في حديقة "ماديسون سكوير" في مدينة نيويورك الأميركية، لجولة "آول ذي هيتس" في ليونيل ريتشي، يوم السبت. وفي وقت لاحق من ذلك المساء، ظهرت ماريا كاري، البالغة من العمر 47 عاما، بكامل اناقتها بمجموعتها المسائية عندما توجهت إلى موعد في فيليب تشاو في مدينة نيويورك. وكانت قد تلقت العديد من الانتقادات لتراجع نجمها، وقلة عروضها في الأشهر الأخيرة الماضية، ووصفها البعد بفقد لياقتها، فحاولت كاري أن تثبت عكس ذلك وأنها مازالت تستطيع الغناء وتقديم كل ماهو جديد. ارتدت المغنية الأميركية فستانا طويلا ذهبي اللون في إطلالة مثيرة لجسدها الذي يشبه الساعة الرملية، وصففت شعرها الأشقر لينسدل على كتفها وظهرها مع لمسات خفيفة من الماكياج مع اكسسوار من الخواتم على شكل فراشة من الألماس. وبدت ماريا كاري مرتاحة تمامًا عندما صعدت على المسرح مع زوج من الأحذية ذات الكعوب العالية، وكان أداؤها "مثيرًا"
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen