في زحمة البرامج السياسية و نشرات الأخبار

جرعة من النقد لأحوال الشارع السوري بقالب خفيف وسلس

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- جرعة من النقد لأحوال الشارع السوري بقالب خفيف  وسلس

فصائل المعارضة السورية
دمشق ـ نور خوّام

في زحمة البرامج السياسية و نشرات الأخبار و تنبؤات المحللين العسكريين التي اصبحت الطبق الرئيسي لجميع المحطات التلفزيونية و الإذاعية ، بحث المواطن السوري عن برنامج يمنحه مساحة للتنفيس عن همومه و التعبير عن رأيه بأداء المؤسسات الحكومية و يمنحه جرعة متوازنة من اخبار الشارع و المعلومات الخفيفة عن وضع البلاد بدون اللجوء الى الخطاب العسكري .

و تمكن برنامج الإذاعي "نبض العاصمة" الذي يبث على أثير إذاعة "شام FM "  أن يجمع كل تلك النقاط و يقدمها في قالب سلس وخفيف ..وأن يلامس هموم المواطن المعيشية و يناقش المشاكل والشائعات اليومية عبر التواصل المباشر بين المواطن و المسؤولين، وكان لصوت المذيع المحبوب "عطية عوض" أثر كبير في نجاح البرنامج لما يملكه من حس الدعابة و رقي التعامل مع المشاركين و سرعة بديهته في حوار المسؤولين و الفنانين وطرح السؤال الذي يشغل بال المواطن السوري والإبتعاد عن الاسئلة التقليدة و القوالب الجاهزة للحوار ..كما أن جرأة المواضيع المطروحة عبر البرنامج التي إختارتها بعناية المعدة "سناء علي" زادت من شعبية البرنامج و جعلته يغرد خارج سرب المحطات الحكومية و شبه الحكومية التي تحاول الابتعاد عن نقد الأداء الحكومي و المسؤولين عنه .

ويقسم البرنامج الى عدة محاور اهمها  "نبض الشارع " وهو الجزء الذي يهتم بالمشاكل اليومية للمواطن و يحاول الإضاءة على مواقع الفساد و الترهل في الأداء الحكومي ...و "نبض الفيسبوك " ويتم الحديث خلاله عن الإشاعات التي يتم تداولها عبر الشبكة العنكبوتية أو عن موضوع أثار ضجة أو صورة حازت على عدد كبير من الإعجابات ..كما يستضيف البرنامج الفنانين السوريين عبر الهاتف ليعرف المستمعون آخر أخبار أعمالهم أو حياتهم الشخصية ....وغالبا ما يتابع البرنامج قضايا الرأي العام و يسمح للمستمعين بإبداء آرائهم على الهواء مباشرة (كموضوع الهجرة أو التجنيد الإحتياطي أو سرقة المنازل في المناطق التي تحررها القوات الحكومية) أو يتفاعل مع أحزان الشارع السوري ويحاول أن يهدء من غضبه في قضايا أثارت جدلا في وقتها ك( سقوط مطار الرقة وإعدام الجنود داخله أو التفجيرات الإنتحارية التي ضربت دمشق و حمص )،  ويعتمد برنامج "نبض العاصمة " على التفاعل المباشر مع المستمعين عبر الإتصال الهاتفي أو عبر التعليقات عبر فيسبوك .

ورغم جدية البرنامج و ملامسته لاوجاع الشارع الدمشقي خاصة و السوري عامة إلا إن خفه ظل مقدمه "عطية عوض" و ذكاء مخرجه " سعد السواس" يمنحانه نفسا مرحا عبر تعليقات و ردود "عطية" على المتصلين أو على الضيوف و اختيار الأغاني الساخرة بعد استضافة احد المسؤولين .

ويبث برنامج "نبض العاصمة " على إذاعة "شام FM" أيام السبت والأحد والأربعاء والخميس من كل أسبوع على الهواء مباشرة .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- جرعة من النقد لأحوال الشارع السوري بقالب خفيف  وسلس اليمن اليوم- جرعة من النقد لأحوال الشارع السوري بقالب خفيف  وسلس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن اليوم- جرعة من النقد لأحوال الشارع السوري بقالب خفيف  وسلس اليمن اليوم- جرعة من النقد لأحوال الشارع السوري بقالب خفيف  وسلس



اليمن اليوم-

كشفت عن علاقات سام طومسون الجنسية

براندي غلانفيل تغادر "بيغ براذر" بسبب تصويت الجمهور

نيويورك ـ مادلين سعادة
خرجت عارضة الأزياء الأميركية، براندي غلانفيل، من برنامج بيج براذر"Big Brother" المثير للجدل، والذي تعرضه القناة الرابعة في التليفزيون البريطاني، بعد فشلها في االحصول على أصوات المشاهدين لصالح بقائها، وبذلك أصبحت غلانفيل رابع متسابقة تخرج من بيت المشاهير "بيج براذر"، بعد أن فشل الجمهور في انقاذها عقب ترشيحها للخروج من المنزل إلى جانب بول دانان وهيلين ليديرر وديريك أكورا. وظهرت نجمة البرنامج التلفزيوني "The Real Housewives Of Miami"، ذات الـ44 عامًا، في آخر حلقة لها مرتدية فستانًا ذهبيًا أنيقًا لفت انظار الحاضرين، حيث استقبلتها إيما ويليس لمقابلتها قبل التصويت ببقائها أو خروجها، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت غلانفيل إن هناك شيئًا ما يحدث بين متسابقي البرنامج جيما لوسي و سام طومسون. وأكدت غلانفيل في وقت سابق لإيما، في مقابلة على الهواء، أن سام طومسون هو بالتأكيد شخصية مخادعة وماكرة وغامضة، ولا يحفظ كلمته، قبل أن تلمح إلى
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen