آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

نشر ثلاثة مقاطع للمجموعة اليمينية المتطرفة

تغريدات الرئيس الأميركي تكشف رؤية ما يحدث في العالم خلال 24 ساعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تغريدات الرئيس الأميركي تكشف رؤية ما يحدث في العالم خلال 24 ساعة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

  سيتيح موقع "تويتر" للمستخدمين الجدد "رؤية ما يحدث في العالم الآن" ، ومع ذلك، بالنسبة لفرقة صغيرة منتقاة ، يتيح لهم الموقع أيضًا متابعة ما رؤية أقوى رجل على هذا الكوكب لما يحدث في العالم.

وأعاد دونالد ترامب التغريد من خلال ثلاثة مقاطع فيديو للمجموعة البريطانية الأولى اليمينية المتطرفة الأسبوع الماضي ، والتي جاءت بشأن واقعة دبلوماسية مع المملكة المتحدة، حيث تبين أن الرئيس يولي إهتمامًا لما يحدث بشأن تغريداته على "تويتر" ، وأنه في حالة كان ينوي أمرًا ما، لم يكن ميالاً لمشاركة رؤياه ، وكذلك أفكاره حول ذلك ، لمتابعيه البالغ عددهم 44 مليونًا.

الفصل البريطاني الأولى يوضح أيضًا تأثير هؤلاء الذين يتبعون ترامب على "تويتر" ، وما يمكن أن يدبروه بذكاء ، وقد تمت مشاركة مقاطع الفيديو في الأصل ضمن الجدول الزمني للرئيس من قبل المعلقة السياسية المحافظة الأميركية ذات التوجه الحماسي، آن كولتر.

وتعد السيدة كولتر، التي وصفت بأنها إجابة الولايات المتحدة على كاتي هوبكنز، تعتبر واحدة من أصل 45 شخصًا فقط من متابعي الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة على الموقع، مما يتيح لها التمتع بالتواصل الودود مع ترامب في البيت الأبيض.

 وبعثت جريدة التليغراف تغريدات ترامب على "تويتر" من جديد لمراقبة أفكار الرئيس عند استعراضه لها ، من خلال جدوله الزمني على مدى أكثر من 24 ساعة.

وما وجدنا هو محيط من التغطية الإعلامية التي تتميز بالإطراء ونقاط الحوار المتعاطفة التي تتخلل التغريدات الاستفزازية والتعليق على التغريدات ، مما يهدف بشكل واضح إلى التأثير على الرئيس ، وكذلك صور الجراء في بعض الأحيان.

التحكم الشخصي: لقد كان استخدام ترامب المجاني لـ"توتي" إحدى السمات المميزة لحملته الرئاسية غير التقليدية ، وبعد فوزه في الانتخابات، كان السؤال هو ما إذا كان سيتخلى عن متابعة حسابه والإلتفات إلى عمليات التواصل في البيت الأبيض أو أن يحافظ على تحكمه الشخصي.
وكان سلفه، باراك أوباما، أول رئيس أميركي يتبنى متابعة شبكات التواصل الاجتماعي في عام 2013، واتخذ نهج ذلك دونالد ترامب ، وعلى هذا النحو، فإن الناتج من "تويتر" الذي قدمه الرئيس الـ 44 يشبه ذلك الذي قدمه العديد من زعماء العالم الآخرين سلسلة من الإعلانات الإستراتيجية والصور إلى جانب المزيد من اللمحات الشخصية في الحياة في المكتب البيضاوي ، وكلها تسير بإيقاع منتظم مع الإستراتيجية الإعلامية الجناح الغربي.

وبعد صعوده إلى البيت الأبيض، اتخذ ترامب طريقًا مختلفًا من خلال الاحتفاظ بالتحكم الشخصي الوثيق على حسابه على "تويتر" واستخدامه بطريقة أكثر عدوانية وتفاعلية.

ومنذ توليه منصبه، استخدم الرئيس "تويتر" للانخراط في سباقات شخصية ومهاجمة المعارضين ، بما في ذلك قادة العالم الآخرين مثل ديكتاتور كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الذي كثيرًا ما يشير إليه بأنه "رجل الصاروخ الصغير".

ويبدو أن ذلك يحدث بتنسيق ضئيل أو معدوم مع عمليات التواصل مع إدارته ، وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قال جون كيلي، رئيس هيئة موظفي ترامب، إنه لم يكن حتى متابعًا لتغريدات الرئيس، ورأى أن مهمته هي التأكد من أن ترامب قد "أوجز" على الأمور عند التغريد.
وفي نهاية هذا الأسبوع، قدم مذكرة كتابية بشأن النهج التفاعلي والعفوي على "تويتر" لأنه استخدم المموقع لوضع تعليقات مستمرة للتشهير بمستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين.

التغريد إلى الأصدقاء المقربين : معظم الحسابات التي يتبعها الرئيس هي أفراد الأسرة وموظفي البيت الأبيض وفنادق ترامب والشركات ووسائل الإعلام المفضلة، فوكس نيوز ودرودج ريبورت ، وعلاوة على ذلك يتبع ترامب أيضًا مجموعة صغيرة من الأصدقاء المشاهير والصحافيين.

أما أولئك الذين مُنحوا هذا التواصل المميز مع الرئيس، جنبًا إلى جنب مع السيدة ، كولتر، مقدم برنامج صباح الخير البريطاني بيرس مورغان والممثلة الأيرلندية الشمالية والمنتجة الهوليوودية ، روما داوني، والشخصية الأبرز في مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية "دبليو دبليو إي"، فينس ماكمان.

محاولات التأثير ، وبما أن الرئيس يتابع عددًا صغيرًا نسبيًا من الحسابات على "تويتر" ، فإن حسابه مليء بقليل من المتابعين، ويسهل إغراقه بالتغريدات المثمرة ، وهذا شيء يدركه بعض متابعيه.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغريدات الرئيس الأميركي تكشف رؤية ما يحدث في العالم خلال 24 ساعة تغريدات الرئيس الأميركي تكشف رؤية ما يحدث في العالم خلال 24 ساعة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen